شركة المدائن العقارية | al madayen
شركة المدائن العقارية | al madayen

أبجديات الاستثمار العقاري في تركيا 

  • 0
أبجديات الاستثمار العقاري في تركيا

ماذا نعني بـ أبجديات الاستثمار العقاري في تركيا؟! ببساطة المقصود من هذا المصطلح هو الأساس الذي يجب علينا معرفته من أجل أن يكون استثمارنا العقاري في الأراضي التركية آمناً ومحقّقاً للفائدة والعوائد الاستثمارية المستدامة، مع الحصول على مزايا شخصية بفضل التسهيلات التي تقدّمها الحكومة التركية. 

أبجديات الاستثمار العقاري في تركيا يُضاف إليها طبعاً جميع أبجديات أيّ استثمار عقاري في معظم الدّول، وذلك من حيث معرفة الموقع الأفضل، ووضع رأس المال في عدّة عقارات، واقتناص الفرص بفضل المستشار العقاري الخبير، وهنالك المزيد طبعاً، إلّا أنّنا هنا في مقالنا المخصّص عن أبجديات الاستثمار العقاري نودّ التّعريف عن أهم ما يخص هذا البلد مع خبرة ممتدة لسنواتٍ طويلة من قبل فريقنا في المدائن العقارية، وأبرز محاور هذا المقال هي ما يلي: 

  • فهم السوق العقاري التركي 
  • معرفة مزايا الاستثمار العقاري في تركيا 
  • التركيز على المدن والمناطق المناسبة للاستثمار
  • كيفية اختيار العقار المناسب للاستثمار 
  • نصائح للمستثمرين الجدد في السوق العقاري التركي 

أبجديات الاستثمار العقاري في تركيا 

فهم السوق العقاري التركي 

أولى أبجديات الاستثمار العقاري في تركيا السوق العقاري التركي من أبرز الأسواق الناشئة والجذابة للمستثمرين من مختلف أنحاء العالم، وذلك لما يتمتع به من مميزات عديدة تجعل منه وجهة استثمارية مميزة، وله دورٌ رئيسيّ في دفع عجلة الاقتصاد التركي، حيث يُسهم بشكل مباشر في الناتج المحلي الإجمالي من خلال الاستثمارات المحلية والأجنبية.

لقد عملت الحكومة التركية على تسهيل إجراءات شراء العقارات للأجانب، وذلك بهدف جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إليها، أمّا عن الفهم العميق للسوق العقاري التركي لا بدّ من حديثٍ مطوّل مع مستشارينا لتوضيح ذلك، والذي يبدأ من خلال معرفة وضع العرض والطلب، مع التركيز على الاستثمارات العقارية التي تحقّق أكبر عائد استثماري، ومن هنا تبدأ حكاية فهم السوق العقاري التركي.

معرفة مزايا الاستثمار العقاري في تركيا 

تركيا بموقعها الجغرافي الفريد واقتصادها النامي، تقدم مجموعة واسعة من الفرص للمستثمرين العقاريين، أحد أكثر الحوافز جاذبية للاستثمار العقاري في تركيا هو برامج الحصول على الجنسية عبر الاستثمار العقاري، حيث يمكن للأجانب الذين يستثمرون مبلغ معين في العقارات التركية الحصول على الجنسية التركية لهم و لعائلاتهم. 

ومن ناحية العوائد المالية يتميّز السوق العقاري في تركيا بتنوعه وديناميكيته، مما يوفر فرصاً متعدّدة للمستثمرين لتحقيق عوائد مالية مجزية، من الملاحظ أنّ الطلب المتزايد على العقارات سواء من قبل السكان المحليين أو الأجانب، يدفع أسعار العقارات للارتفاع، خاصة في المدن الكبرى مثل اسطنبول، أنطاليا، وإزمير.

كما أنّ الاقتصاد التركي رغم التحديات يُظهر مرونةً وقدرةً على التعافي، ممّا يساهم في استقرار سوق العقارات ونموّه على المدى الطويل، الحكومة التركية تدعم بشكل كبير قطاع العقارات من خلال مشاريع البنية التحتية والتسهيلات الضريبية لجذب المزيد من الاستثمارات دائماً. 

التركيز على المدن والمناطق المناسبة للاستثمار

عند الحديث عن أبجديات الاستثمار العقاري في تركيا لا بدّ من التركيز على اختيار المدن والمناطق المناسبة كعامل حاسم في تحقيق النجاح والعوائد المرجوة، اسطنبول كونها العاصمة الاقتصادية والثقافية لتركيا، تقدم فرصاً استثمارية متميزة في مجال العقارات، وتتألف من قسمين: 

أهم المناطق في القسم الأوروبي من اسطنبول

  • بيليك دوزو منطقة حديثة ومتنامية بسرعة، تشتهر بمشاريعها السكنية الحديثة ومرافقها العامة المتطورة.
  • باشاك شهير من أكثر المناطق استقطاباً للاستثمارات العقارية بفضل بنيتها التحتية المتينة والحديثة.
  • شيشلي تقع في قلب اسطنبول وتجمع بين العراقة والحداثة، وتضم عدداً من أهم مراكز التسوق والأعمال.

أهم المناطق في القسم الآسيوي من اسطنبول

  • كاديكوي تعتبر قلب القسم الآسيوي من اسطنبول وتشتهر بأسلوب حياتها العصرية وشوارعه النابضة بالحياة.
  • أوسكودار من أقدم وأجمل مناطق اسطنبول، وتوفر إطلالات خلابة على مضيق البوسفور الجميل والفريد.

نصائح لاختيار المنطقة المناسبة للاستثمار في اسطنبول

  • قم بالبحث المعمق وتحليل السوق لفهم الديناميكيات المحلية وتوقعات النمو في المناطق المختلفة.
  • زيارة المناطق شخصياً تعطي فهماً أعمق للموقع والبنية التحتية والمجتمع المحلي.
  • اختر المناطق ذات البنية التحتية المتطورة والمشاريع القادمة تميل إلى جذب السكان والمستثمرين.
  • ركّز على اختيار مناطق توفر عوائد جيدة وفرص نمو في القيمة الإيجارية.

كيفية اختيار العقار المناسب للاستثمار 

اختيار العقار المناسب عاملٌ مهم في أبجديات الاستثمار العقاري في تركيا، وللاستثمار في مدينة اسطنبول أيضاً هو الخطوة الحاسمة التي تحدّد مدى نجاح الاستثمار العقاري، اسطنبول بتنوعها الجغرافي والعمراني، تقدم خيارات عديدة تلبي مختلف الأذواق والميزانيات. إليك دليلًا لكيفية اختيار العقار المناسب للاستثمار وهي ما يلي:

أولاً تحديد الهدف من الاستثمار

  • ابحث عن عقارات في مناطق ذات طلب إيجاري مرتفع، مثل المناطق القريبة من الجامعات، المراكز التجارية، أو المناطق السياحية، أو اختر مناطق تشهد تطوراً عمرانياً وارتفاعاً في قيمة العقارات من أجل إعادة البيع السريع، مثل المناطق التي تشهد مشاريع بنية تحتية كبرى.

ثانياً البحث عن الموقع الأفضل

  • دائماً ما تكون العقارات القريبة من وسائل النقل العام مثل المترو والمتروبوس تتمتع بقيمة استثمارية عالية، بالإضافة إلى المناطق الجديدة أو التي تشهد تطويراً عمرانياً قد تقدم فرصاً استثمارية مغرية بأسعار معقولة، ولا ننسى أنّ عامل الموقع يحقّق 30% من نجاح الاستثمار العقاري أو فشله. 

ثالثاً البنية التحتية والمرافق الخدمية

  • اختر عقارات بُنيت بمواد عالية الجودة وتصميمات حديثة تضمن ديمومتها وجاذبيتها، وركّز على تقدم المجمعات السكنية التي تشمل خدمات مثل الأمن، المسابح، مواقف السيارات، والمناطق الخضراء قيمة مضافة للمستثمرين والمستأجرين، وهذا متوفّر كثيراً في مجمعات اسطنبول. 

رابعاً الاستعانة بخبراء المدائن العقارية 

  • التعاون مع وكلاء عقاريين محترفين يمكن أن يوفّر لك رؤية أعمق للسوق ويساعدك في العثور على العقار المناسب وفقاً لاحتياجاتك وميزانيتك، ونحن في المدائن العقارية نقدّم استشارات احترافية في السوق العقاري، سواءٌ كان ذلك للاستثمار أم للعيش والاستقرار.

أبجديات الاستثمار العقاري في تركيا

نصائح للمستثمرين الجدد في السوق العقاري التركي 

أولاً فهم السوق قبل الاستثمار بما في ذلك الاتجاهات الحالية، أسعار العقارات، والمناطق الأكثر طلباً، والتّعرف على القوانين واللوائح المتعلقة بشراء العقارات في تركيا، بما في ذلك الضرائب، التأمين، وإجراءات نقل الملكية، وغيرها.

ثانياً وضع أهداف واضحة من خلال الأسئلة .. هل تبحث عن عائدات إيجار قصيرة أو طويلة الأمد، أم تفكر في بيع العقار في المستقبل؟ تحديد الأهداف من البداية يساعد في تضييق نطاق البحث عن العقار المناسب.

ثالثاً الاستثمار في المواقع الاستراتيجية وعقارات في مناطق ذات إمكانات نمو عالية، مثل المناطق القريبة من وسائل النقل العام، المراكز التجارية، والمعالم السياحية.

رابعاً إجراء التقييم العقاري قبل إتمام عملية الشراء، من المهم إجراء فحص عقاري شامل لتقييم حالة العقار والتأكد من عدم وجود مشكلات خفية.

خامساً العمل مع وكلاء عقاريين موثوقين يمكن أن يوفر إرشادات قيمة ويساعد في تجنب الأخطاء الشائعة، كما يمكن الاستعانة بمحامي لضمان سلامة الإجراءات القانونية، ونحن نوفّر ذلك لك في المدائن العقارية.

ختاماً نقول أنّ الدخول إلى السوق العقاري التركي يتطلب استعداداً وتخطيطاً، وهذا من أبجديات الاستثمار العقاري في تركيا طبعاً، ومع اتباع هذه النصائح، يمكنك أنت والمستثمرين الجدد وضع أسس قوية لمحفظة استثمارية ناجحة في تركيا، وبهذا نكون قد اختتمنا مقالنا المخصّص عن أبجديات الاستثمار العقاري في تركيا، تواصلوا معنا لمعرفة المزيد من هنا

شركة المدائن العقارية تقدّم لك خدماتها في تركيا واسطنبول تحديداً .. هذه الخدمات تتضمّن شراء العقارات والتقديم على الجنسية التركية، بالإضافة إلى جميع ما يُصاحبها من استشارات وحماية قانونية عبر محامين متخصّصين، ولا تنسى أنّنا نقدّم لك جميع خدمات ما بعد البيع من إدارة العقارات وتأثيثها والكثير أيضاً في رحلة شراء العقارات في تركيا.  

الأسئلة الشائعة

ماهي أهم أبجديات الاستثمار العقاري في تركيا؟ 

  • فهم السوق العقاري التركي 
  • معرفة مزايا الاستثمار العقاري في تركيا 
  • التركيز على المدن والمناطق المناسبة للاستثمار
  • كيفية اختيار العقار المناسب للاستثمار 
  • نصائح للمستثمرين الجدد في السوق العقاري التركي 

كيف نختار العقار المناسب للاستثمار العقاري في تركيا؟

  • أولاً تحديد الهدف من الاستثمار
  • ثانياً البحث عن الموقع الأفضل
  • ثالثاً البنية التحتية والمرافق الخدمية
  • رابعاً الاستعانة بخبراء المدائن العقارية 

اشترك في النقاش

مقارنة العقارات

قارن
Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Telegram