شركة المدائن العقارية | al madayen
شركة المدائن العقارية | al madayen

5 من أهم أسباب الحصول على الجنسية التركية 

  • 0
أسباب اختيار الحصول على الجنسية التركية

قد يسأل البعض ما أسباب الحصول على الجنسية التركية دوناً عن غيرها؟ سؤالٌ طبيعيّ في ظل وجود الإقبال الكبير إلى تركيا والحصول على جنسيتها، هذه الدولة التي منحت عدداً كبيراً للأجانب جنسيتها مقابل شروطٍ عديدة، بالتأكيد بات خطر على بالك هذا السؤال. 

الجواب باختصار أنّ تركيا تملك موقعاً استراتيجياً عالمياً مع اقتصاد واستقرار وثقافة استثنائية دوناً عن كثيرٍ من الدّول، ولذلك كانت المفضّلة من قبل الجاليات العربية أو بعض الدول التي تملكُ صراعاً في بلدانها، العيش في دولة مستقرة مع استثمار مربح لا شكّ أنّه كافٍ لـ الإقبال عليها والحصول على جنسيتها، بالعموم سوف نتحدّث عن أبرز أسباب الحصول على الجنسية التركية من خلال المحاور الآتية: 

  • طرق وتسهيلات الحصول على الجنسية التركية 
  • الحصول على جواز السفر التركي ذو المرتبة 35 عالمياً 
  • التمتّع بكافّة الحقوق والمميزات للمواطن التركي تماماً 
  • العيش والاستقرار في تركيا البلد المميّز 
  • الاستثمار في تركيا بلد قويّ اقتصاداً ومكانةً 

5 من أهم أسباب الحصول على الجنسية التركية

طرق وتسهيلات الحصول على الجنسية التركية 

إحدى أهم أسباب الحصول على الجنسية التركية هو تعدّد الشروط والطرق والتسهيلات التي قدّمتها الحكومة التركية، وهذه التسهيلات تعود بالفائدة على الطّرفين، المستثمر والدولة أيضاً، دعونا نكتشف أبرز هذه التسهيلات فيما يلي:

أولاً الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري

الطريقة الأولى للحصول على الجنسية التركية تتمثّل في استثمار مبلغ قدره 400,000 دولار أمريكي في العقارات داخل تركيا، هذا النوع من الاستثمار لا يُقدّم فقط فرصة لتحقيق الأمان العقاري والاستثمار المربح، بل يُتيح أيضاً للمستثمر وعائلته الحصول على الجنسية التركية “الأطفال ما دون 18 عاماً”

الشّروط الأساسية تشملُ الاحتفاظ بالعقار لمدة ثلاث سنوات على الأقل مع التزام بعدم بيعه خلال هذه المدة، وضمان تحويل قيمة العقار من العملات الأجنبية إلى الليرة التركية عبر البنك المركزي التركي، مع ضرورة تثبيت جميع العمليات المالية من خلال حوالات بنكية رسمية.

ثانياً الحصول على الجنسية التركية بإيداع الأموال في البنوك التركية

الطريقة الثانية للحصول على الجنسية التركية تتطلّب منك أو المستثمر إيداع مبلغ قدره 500,000 دولار أمريكي في أحد البنوك التركية لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات، هذا الإيداع يُعد وسيلة استثمارية آمنة وفعالة تُمكن المستثمر من الإسهام في الاقتصاد التركي مباشرة.

 مع الحفاظ على قيمة رأس المال في بيئة اقتصادية مستقرة “مع وثائق بضمان القيمة من قبل البنك المركزي” بعد تجاوز فترة الثلاث سنوات، ليس فقط يُمكن استرداد المبلغ المُودع، بل يحصل المستثمر وعائلته على الجنسية التركية “الأطفال ما دون الثامنة عشر عاماً” ممّا يفتح أمامهم آفاقاً جديدة من الفرص داخل تركيا وخارجها​​.

الحصول على جواز السفر التركي ذو المرتبة 35 عالمياً 

جواز السفر التركي بقوته ومكانته الدولية، يشكل ركناً أساسياً للأفراد الباحثين عن التنقّل العالمي والفرص في مختلف المجالات، حيث يحتلّ هذا الجواز المرتبة 35 عالمياً، ممّا يعكس مدى الاعتراف الدولي والثقة التي تُمنح لحامله، كما تُتيح هذه المكانة إضافة مميّزة مع التطوّر الذي يحصل عليه الجواز التركي مع كلّ فترة. 

أحد أهم أسباب الحصول على الجنسية التركية هو استصدار هذا الجواز الذي يمنح إمكانية الدخول إلى 128 دولة حول العالم! من بين هذه الدول 70 دولة تُتيح الدخول بدون تأشيرة مسبقة، إلى جانب الدخول إلى 51 دولة تُقدّم تأشيرة عند الوصول، بالإضافة إلى ذلك يُمكن لحاملي جواز السفر التركي الاستفادة من نظام التصريح الإلكتروني (ETA) في 7 دول، وبذلك يكون العدد الإجمالي 128 دولة. 

التمتّع بكافّة الحقوق والمميزات للمواطن التركي تماماً

عند الحصول على الجنسية التركية تُصبح متمتعاً بكافّة الحقوق والمميزات التي يتمتع بها المواطن التركي بشكل كامل، وهذا يشمل مجموعة واسعة من الجوانب الحياتية والاجتماعية والاقتصادية، بهذه الحقوق والمميزات، تضمن الجنسية التركية للمواطنين الجدد مشاركة كاملة ومتكافئة في جميع جوانب الحياة ممّا يساهم في تعزيز التنوع والتكامل الاجتماعي في المجتمع التركي.

أولاً يحقّ لك الاستفادة من النظام الصحي التركي الذي يُعتبر من أفضل الأنظمة الصحية في المنطقة، ثانياً يمنح التجنيس في تركيا حقوقاً سياسية كاملة، بما في ذلك الحق في التصويت والترشح للمناصب السياسية، بالإضافة إلى فرصة التمتع بالمميزات الاقتصادية في تركيا والوصول إلى فرص العمل، والتقدم للحصول على قروض بنكية بشروط ميسرة، والاستثمار في السوق التركي.

العيش والاستقرار في تركيا البلد المميّز 

تركيا بتاريخها العريق وموقعها الجغرافي الفريد الذي يجمع بين قارتي آسيا وأوروبا، تعتبر وجهة مميزة للعيش والاستقرار، أولًا تتميز تركيا بتنوع طبيعي ساحر يجمع بين الشواطئ الخلابة، والجبال الشاهقة، والغابات الكثيفة، والمدن التاريخية التي تحكي قصصاً من الماضي.

ثانياً تتمتّع تركيا ببنية تحتية متطورة ونظام مواصلات فعّال يسهل الحياة اليومية لسكانها، المدن التركية مثل إسطنبول، أنقرة، وإزمير مجهزة بشبكات مواصلات عامة تشمل المترو، الحافلات، والعبّارات التي تسهل التنقل داخل المدن وبينها، ثالثًا الثقافة التركية الغنية وحسن الضيافة هي من أبرز ما يميز العيش في تركيا، كما أنّ التقاليد الشرقية والتأثيرات الغربية واضحة تماماً مما يخلق بيئة متنوعة ومتفتحة للعيش والاستقرار. 

أسباب اختيار الحصول على الجنسية التركية

الاستثمار في تركيا بلد قويّ اقتصاداً ومكانةً

تركيا بموقعها الاستراتيجي واقتصادها المتنامي والمتنوع يعتبر وجهة جذابة للمستثمرين من جميع أنحاء العالم، الاستثمار في تركيا يعني الدخول إلى سوق قوي اقتصادياً وذو مكانة متزايدة على الصعيد الدولي، أولًا تقدم تركيا فرص استثمارية متنوعة تشمل العقارات، الصناعة، التكنولوجيا، والسياحة.

ثانياً تمتاز تركيا بسوق داخلي قوي ومتنامي بالإضافة إلى وصولها إلى الأسواق الدولية من خلال اتفاقيات تجارية مع دول مختلفة، هذا يُتيح سهولة الوصول إلى مئات الملايين من العملاء في أوروبا، آسيا، والشرق الأوسط، ثالثًا الاستقرار السياسي والتحسينات المستمرة في البنية التحتية، لأنّ الحكومة التركية تُظهر التزاماً قوياً نحو تحسين الاقتصاد وجذب الاستثمار الأجنبي.

نختم المقال ونذكّر أنّنا تحدّثنا عن أهم أسباب الحصول على الجنسية التركية، تعرّفنا فيه عن طرق الحصول عليها مع قوة الجواز التركي، وتحدّثنا عن العامل الاقتصادي المهم في الاستثمار فيها، مع العوامل السياسية التي تساعد في العيش فيها، دعنا نطلعك أكثر عن التفاصيل الخاصّة بالجنسية التركية مع فريقنا المحترف من خلال التواصل معنا من هنا

شركة المدائن العقارية تقدّم لك خدماتها في تركيا واسطنبول تحديداً .. هذه الخدمات تتضمّن شراء العقارات والتقديم على الجنسية التركية، بالإضافة إلى جميع ما يُصاحبها من استشارات وحماية قانونية عبر محامين متخصّصين، ولا تنسى أنّنا نقدّم لك جميع خدمات ما بعد البيع من إدارة العقارات وتأثيثها والكثير أيضاً في رحلة شراء العقارات في تركيا.  

الأسئلة الشائعة

ما هي طرق الحصول على الجنسية التركية؟

  • هناك طريقتان رئيسيتان للحصول على الجنسية التركية: الاستثمار العقاري بقيمة 400,000 دولار أمريكي على الأقل، مع الاحتفاظ بالعقار لمدة ثلاث سنوات، أو الإيداع البنكي بقيمة 500,000 دولار أمريكي في أحد البنوك التركية لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات.

ما فوائد الاستثمار في تركيا؟

  • الاستثمار في تركيا يوفر فرصاً متنوّعة في قطاعات مختلفة مثل العقارات، الصناعة، والسياحة، مع حوافز حكومية مثل الإعفاءات الضريبية، كما أنّ السوق التركي يوفر سوقاً داخلياً قوياً وإمكانية الوصول إلى الأسواق الدولية، وهذا يجعل الاستثمار في تركيا خياراً جذاباً للمستثمرين الراغبين في تحقيق عائدات مالية مجزية والمشاركة في اقتصاد واحد من أسرع الاقتصادات نمواً في العالم.

اشترك في النقاش

مقارنة العقارات

قارن
Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Telegram

شركة المدائن العقارية

لدينا عروض خاص بك !!

للحصول على التفاصيل ابقى على تواصل معنا