شركة المدائن العقارية | al madayen
شركة المدائن العقارية | al madayen

أسعار العقارات في اسطنبول 2024

أسعار العقارات في اسطنبول

من أصعب المهام التي يُمكن أن تواجه المستثمر في تركيا هي معرفة أسعار العقارات في اسطنبول 2024، والتي أصبحت مهمّة شاقّة تحتاج إلى تمحيص في ظل العروض الكثيرة والتفاوت الواضح بالأسعار مع أنّ التقارب كبير جداً في تفاصيل العقارات، ما الحل إذاً؟!

تابع مقالنا الذي أعدّه لك فريق المدائن العقارية بعنوان أسعار العقارات في اسطنبول 2024، والذي سوف نتحدّث به عن كيفية التأكّد من قيمة أسعار العقارات في اسطنبول الحقيقيّة، وذلك من خلال نقاط هامّة يجب أن تأخذها بعين الاعتبار قبل الشراء، وهذا النّقاط هي محور مقالنا اليوم مع التّعرف على متوّسط أسعار العقارات في اسطنبول 2024 .. تابع معنا

  • الاستعانة بمستشار عقاري موثوق في اسطنبول
  • الحصول على تقرير التقييم العقاري الذي يوضح السعر الحقيقي للعقار​​
  • المقارنة الدقيقة للعقار المنشود مع مثيلاته في السوق العقاري بنفس المنطقة​​
  • التحقق من خلو العقار من الرهن أو الديون وتأكيد سلامة الأوراق القانونية​​
  • التأكد من نوع سند الملكية “الطابو” 
  • التفاوض على السعر مع البائع بناءً على التقييم العقاري ومعرفة القيمة السوقية​​

نقاط هامّة تُساعد في معرفة القيمة الحقيقة لـ أسعار العقارات في اسطنبول 2024

أولاً الاستعانة بمستشار عقاري موثوق في اسطنبول 

الاستعانة بمستشار عقاري موثوق في اسطنبول تُعدّ خطوة أساسية قبل الإقدام على أي استثمار عقاري، فـ المستشار العقاري يوفّر لك الدّعم الّلازم والمعلومات الدقيقة حول تقييم العقارات بناءً على خبرته الواسعة ومعرفته العميقة بالسوق العقاري التركي، لذلك يساعدك المستشار في تحديد العقارات التي تلبي احتياجاتك ويقدم لك نصائح قيمة لضمان اتخاذك قراراً صحيحاً. 

من الضروري اختيار مستشار عقاري يمتلك سمعة طيبة وخبرة كافية في مجال العقارات بتركيا، المدائن العقارية لها تاريخ طويل في مجال الاستشارات العقارية تساعدك ليس فقط للعثور على العقار المثالي ولكن أيضاً ضمان سلامة ونجاح الاستثمار في تركيا.

ثانياً الحصول على تقرير التقييم العقاري الذي يوضح السعر الحقيقي للعقار​​ 

الحصول على تقرير التقييم العقاري الذي يوضح السعر الحقيقي للعقار في اسطنبول يعتبر ضرورةً ملحة لأيّ مستثمر يسعى إلى ضمان استثماره، وهذا بات شرطاً منذ زمن طويل على أيّ عملية بيع أو شراء كان فيها طرف أجنبي الجنسية، يأتي هذا التقرير كوسيلة حاسمة لتحديد القيمة الحقيقية للعقار، مانعاً استغلال الملاك لجهل الأجانب بأسعار السوق ومحاربة محاولات الخداع أيضاً. 

يتمّ إعداد هذا التقرير بواسطة شركات تقييم عقاري متخصّصة ومرخصة، ويسلط التقرير الضوء على جميع الجوانب المتعلقة بالعقار، من تاريخ نشأته وحتى حالته القانونية، مما يؤكّد على أهمية التقييم العقاري كخطوةٍ أساسية قبل الشراء، الاعتماد على تقرير التقييم العقاري لا يحميك من الوقوع ضحية للخداع فحسب، بل يوفر أيضاً قاعدة متينة للتفاوض بشأن السعر، هذا ما سنتحدّث عنه في النقطة الأخيرة من هذه النقاط الهامّة المتعلّقة بـ أسعار العقارات في اسطنبول 2024.

ثالثاً المقارنة الدقيقة للعقار المنشود مع مثيلاته في السوق العقاري بنفس المنطقة​​ 

المقارنة الدقيقة للعقار الذي اخترته مع مثيلاته في السوق العقاري بنفس المنطقة تعتبر من الخطوات الجوهريّة في تحديد السعر الحقيقي والمنطقي للعقار، تتطلب هذه العملية تحليلاً عميقاً وشاملاً يشمل جميع العقارات المشابهة في نفس المنطقة، مع مراعاة المعايير المختلفة مثل الموقع، الحجم، الجودة، والمرافق المتاحة. 

تضع المدائن العقارية أمام عملائها التحليلات والمؤشرات الكاملة، مؤكدةً على أهمّية المقارنة مع مثيلات العقار في السوق العقاري بنفس المنطقة، هذه الخطوة تسهم فعلياً في الحصول على السعر الحقيقي للعقار، وتعزّز من قدرتنا على التفاوض للحصول على أسعار مخفّضة، وفرصٍ مميّزة.

رابعاً التحقق من خلو العقار من الرهن أو الديون وتأكيد سلامة الأوراق القانونية​​​​ 

التأكد من خلوّ العقار ووضعه قانونياً يكون من خلال التحقّق من عدم وجود أي رهن أو قروض بنكية معلقة، يجب عليك وعلى المستثمرين أيضاً التأكّد من أنّ جميع الأوراق القانونية للعقار، بما في ذلك سند الملكية “الطابو” خصوصاً إذا كان العقار قيد الإنشاء.

من المهم أيضاً إجراء مقارنة بين المعلومات الموجودة في سند الملكية وما يذكره موظف الطابو عند النقل والتوقيع على فراغ الملكية، هذه الخطوة تضمن تطابق المعلومات وتؤكّد على أهمّية الحصول على تقييم عقاري شامل يغطي كافة جوانب العقار وهذا ما يجعل عملية الشراء آمنة من جهة؛ وقد حصلت على أفضل أسعار العقارات في اسطنبول 2024 من جهة أخرى.

أسعار العقارات في اسطنبول

خامساً التأكد من نوع سند الملكية “الطابو”  

التأكّد من نوع سند الملكية “الطابو” يُعدّ خطوةً حيوية في عملية شراء عقار في اسطنبول، لا بدّ من التحقّق من أنّ سند الملكية المُقدّم هو فعلاً يعكس الوضع القانوني الصحيح للعقار، سواء كان طابو سكني، زراعي، أو تجاري، بالإضافة إلى كونه سكنيّاً التأكّد من نوع الطابو! ماذا يعني ذلك؟

عليك معرفة الفرق بين سند الملكية التامة وسند الارتفاق الطابقي، حيث يشير الأول إلى الحالة النهائية للعقار جاهزاً للسكن أو الاستخدام التجاري، بينما يعني الثاني أن العقار لا يزال قيد الإنشاء أو غير حاصل على رخصة الإسكان بعد، التأكد من حصول العقار على سند الملكية التامة يعطي ضماناً إضافياً بأن العقار مكتمل وفقاً للمعايير التي تطلبها بلديات اسطنبول.

سادساً التفاوض على السعر مع البائع بناءً على التقييم العقاري ومعرفة القيمة السوقية​​  

التفاوض على السعر مع البائع بناءً على التقييم العقاري ومعرفة القيمة السوقية للعقار يشكل أساساً مهماً لضمان إتمام صفقة شراء عقارية عادلة في مناطق اسطنبول، يؤدّي تقرير التقييم العقاري، الذي يعطي السعر الحقيقي والمنطقي للعقار، دوراً حيوياً في هذه العملية، هل يكفي لوحده فحسب؟!

بالتأكيد لا .. وظيفة المستشار العقاري هنا هي التي تثبت حجمه في السوق العقاري في اسطنبول، والذي تكمنُ مهمّته في الحصول على أفضل الأسعار لك من شركات الإنشاء التركية أو البائع إن كان شخصاً، والذي يستخدم أساليب التفاوض ويستطيع الوصول إلى أفضل صفقة .. جرّب فريقنا في المدائن العقارية واحصل معنا على استشارة مجانيّة وأفضل أسعار العقارات في اسطنبول 2024. 

متوّسط أسعار العقارات في اسطنبول 2024

لا شكّ أنّ تريد أرقاماً بعد كل هذا المقال! لا تقلق خصّصنا جدولاً يوضّح أسعار العقارات في اسطنبول 2024 بناءً على منصّات رسمية تركية قد تكون هي الأقرب لما هو متواجد في السوق العقاري، وفي العموم الأسعار التي نذكرها هي لـ الشقق في اسطنبول كونها الأكثر طلباً، بالإضافة إلى التنويه أنّ الأسعار قد تختلف لاحقاً مع تغيّر سعر صرف الليرة التركية على الدولار، دعونا الآن نتعرّف على هذه الأسعار بالجدول الآتي: 

نوع الشقة  متوّسط عدد الأمتار متوسط السعر بالليرة التركية
1+1 50 إلى 70 م2 3.054.548 ليرة تركية
2+1 80 إلى 120 م2 5.500.000 ليرة تركية
3+1 120 إلى 160 م2 8.476.562 ليرة تركية

إلى هنا نكون قد أتممنا مقالنا وختمناه بفقرة هامّة تتحدّث عن أرقامٍ متوسطيّة متعلّقة بأسعار العقارات في اسطنبول، طبعاً تطرّقنا في هذا المقال أيضاً إلى كيفية التأكّد من تطابق قيمة العقار الحقيقية مع الأرقام الموجودة على الإعلانات أو غيرها من الأطراف الأخرى المعنيّة، دع لنا مهمّة الحصول على أفضل الأسعار وتواصل معنا. 

المدائن العقارية تحتفي بأيّ عميل يتواصل معها للوصول إلى المعلومات أو الاستشارة التي تساعده عند شراء عقار في تركيا، نفخرُ أيضاً بمن قدّمنا لهم أفضل الخيارات العقارية مع عوائد استثمارية مربحة، إذا كنتَ مهتماً بانضمامك إلى قاعدة عملائنا لا تتردّد أبداً لطلب خدماتنا المميّزة في مجال شراء العقارات في تركيا، تواصل معنا الآن 

الأسئلة الشائعة

ما هي أهمية الاستعانة بمستشار عقاري موثوق في اسطنبول؟

  • الاستعانة بمستشار عقاري موثوق تعزز من فرصة العثور على العقار المثالي وضمان سلامة الاستثمار، المدائن العقارية تقدّم دعماً ضرورياً ومعلومات دقيقة حول السوق العقاري، مساعدةً في تحديد العقارات التي تلبي جميع ما تطلبه أنت.

هل يعتبر التفاوض على السعر ضروري عند شراء عقار في اسطنبول 2024؟

  • نعم .. التفاوض على السعر مع البائع يتمُّ بناءً على التقييم العقاري ومعرفة القيمة السوقية ضروري لضمان صفقة رابحة لك أنت تحديداً.

المصدر:

أملاك 360 

اشترك في النقاش

مقارنة العقارات

قارن
Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Telegram