شركة المدائن العقارية | al madayen
شركة المدائن العقارية | al madayen

أسعار شقق للبيع في تركيا اسطنبول 2024

  • 0
أسعار شقق للبيع في تركيا اسطنبول 2024

قرارٌ مفصليّ اتّخذته بـ شراء شقة في اسطنبول ولكن! تبحثُ عن أسعار شقق للبيع في تركيا اسطنبول 2024 .. أليس كذلك؟! أنتَ وغيرك ممن اتّخذ قراره يبحثُ عن طرائق وأشكال تمكّنه من معرفة ذلك؟! هل من معايير يُمكن البناء عليها، هل أتوّجه لمنصّات معيّنة للحصول عليها؟!

إذا كنت وصلت إلى مقالنا الآن في شركة المدائن العقارية فأنتَ قد اتّخذت الخطوة الأولى للوصول إلى أسعار شقق للبيع في تركيا اسطنبول 2024! لأنّنا سوف نزيل جميع ما يخطرُ على بالك في هذا الموضوع من استفسارات وأسئلة وغيرها، وذلك من خلال أهم المحاور الرئيسية التي سوف نقدّمها في مقالنا اليوم وهي: 

  • كيف تبحث عن أسعار شقق للبيع في تركيا اسطنبول 2024؟
  • المعايير التي تحدّد أسعار شقق للبيع في تركيا اسطنبول 2024
  • متوّسط أسعار شقق للبيع في تركيا اسطنبول 2024

كيف تبحث عن أسعار شقق للبيع في تركيا اسطنبول 2024؟

أولاً استشر الشّركات العقارية في اسطنبول

إحدى المقولات الشائعة عند شراء العقاري هي “ما خاب من استشار عند شراء العقار” وتجدها أينما توّجهت أو بحثت عن شققٍ تريد شرائها في أيّ دولة، لا شكّ أبداً أنّ الاستشارة أهم معيار للوصول إلى السّعر الأفضل، الاستشارة لها تفاصيل عليكَ أن تعيها جيداً وتسأل وتبحث من خلالها، وكان لـ استشارة شركة المدائن العقارية ميّزة خاصّة، لماذا؟! دعنا نذكر لك كيف نقدّم استشارتنا لك:

  • استشارتنا مبنيّة على تقديم معلومات حقيقيّة واقعية بعيداً عن الأرقام أو المعلومات المُبالغ فيها.
  • نعتمد في تقديم استشارتنا على تجارب خُضناها مع عملاء نجحنا سابقاً في شراء شقة لهم في اسطنبول.
  • عُمر استشارتنا يزيد عن 10 سنوات مضت في السوق العقاري التركي وتحديداً في اسطنبول.
  • استشارتنا مجانيّة بالكامل ونقدّم لك فيها معلومات عميقة تستفيد منها أثناء رحلة شراء العقار في تركيا.
  • استشارتنا تحصلُ عليها على مدار السّاعة، فريقنا جاهزٌ للخدمة دائماً وينتظر تواصلك فقط من هنا. 

بعد كل هذا كيفَ نساعدك في معرفة أسعار شقق للبيع في تركيا اسطنبول 2024؟! بالتأكيد نوضّح لك ذلك عبر الوثائق الرسمية لعملاء أعزّاء قد اشترينا لهم مُسبقاً في مشروعٍ قد اخترته أنت! أو من خلال التقييم العقاري الذي سوف نحدّثك عنها لاحقاً، أو من خلال الجولات العقارية الميدانية والبحث في السوق عن الأسعار الحقيقيّة. 

ثانياً ابحث في المنصّات التركيّة الرّسمية  

صحيحٌ أنّ بعض المنصّات التركية قد لا تُساعدك في معرفة الأسعار الحقيقيّة! إلّا أنّها تقدّم لك نظرة أوليّة عن الأسعار، خصوصاً وأنّ المنافسة كبير في الإعلانات وغيرها من بعض المنصّات التي تستغلّ ذلك لجذب العملاء إليها دون تقديم أي قيمة أو سعر حقيقيّ منطقي في السّوق.

يُساعدك في هذه المرحلة الشركة العقارية التي توضّح لك أهم المنصّات الموثوقة والتي يُمكن الاعتماد عليها في معرفة متوّسط أسعار شقق للبيع في تركيا اسطنبول 2024، أو كيفَ يُمكنك تحديد ما إن كانت إعلانات وأسعار مُبالغ فيها من حيث الارتفاع أو الانخفاض! في العموم هذه إحدى الطّرق المساعدة في الوصول إلى الأسعار أيضاً.

ثالثاً اسأل الأصدقاء والمعارف ممن اشتروا شقّةً لهم في اسطنبول

لا يخلو الأمر في أن يكون لك صديقاً أو قريباً قد اشترى شقة في اسطنبول! خصوصاً وأنّ معظم العرب قد اشتروا على الأقل عقاراً لهم في تركيا، وذلك بعد أن شهد السوق العقاري التركي نهضة خلال السنوات السابقة، ما عدا التسهيلات التي قدّمها مثل الحصول على الجنسية التركية والإقامة العقارية

صحيح أن تسألهم ولكن احرص على أن يكون البعد الزمني بين وقت الشراء ووقت اتّخاذك القرار قريب! كم شهر تقريباً؟! نعم .. قد تتفاجأ ولكن لا يُمكن الاعتماد على سعر شقة قريبك الذي اشترى منذ سنة ونصف مثلاً! لأنّ الأسعار قد تغيّرت وارتفعت بناءً على عدّة عوامل مذكورة في مقالاتٍ أخرى، لذلك انتبه واحرص على أن تكون على الأكثر 5 شهور تقريباً.

المعايير التي تحدّد أسعار شقق للبيع في تركيا اسطنبول 2024

الموقع مع التفاصيل الداخلية والخارجية للشقق 

المعايير العامّة كما هي في أيّ دولة تتشارك فيها اسطنبول من حيث تقييم أسعار الشقق فيها، حيث يُعتبر الموقع هو العامل الرئيسي، وكلّما كان مركزياً أو بالقرب من الطرق الرئيسية كانت الأسعار مرتفعة، وكلّما ابتعدت عن مركز المدينة كانت الأسعار أقل.

من ناحية أخرى هنالك التفاصيل الداخلية والخارجية للشقة وتتمثّل في التشطيبات وماذا يسلّم مع الشقّة! أو كيفية توزيع الشقق وهل الجبهات الخاصّة بها جيدة وتتناسب معك، جودة الإكساء أيضاً تلعب دوراً في اختيار الشقّة، لا ننسى المساحة أيضاً بحيث تكون واسعة ورحبة خصوصاً للعائلات، بالإضافة إلى سمعة الشركة الإنشائية والأوراق الرسمية للعقار، كل هذا يؤثّر ويحدّد القيمة الصحيحة للشقق في اسطنبول تركيا. 

التقييم العقاري في تركيا 

التقييم العقاري في تركيا هو الوثيقة المفصلية التي تحدّد قيمة الشقق في اسطنبول اليوم، هذا التقييم في الأصل يُعتمد رسمياً عند أيّ عملية شراء أو بيع للأجانب في تركيا، ولا تتمّ إلّا بوجوده، ولذلك هذه هي التي تساعدك تماماً! ولكن لا يُمكن لكل عقارٍ رأيته أن تستخرج له تقييماً عقارياً! 

لأنّ التقييم العقاري له تكاليف ومدّة زمنية في استصداره، ولكن الحل في متابعة بعض التقييمات في المنطقة نفسها بحيث تتوقّع المتوسط من أسعار شقق للبيع في تركيا اسطنبول، قد تكون للمرة الأولى سمعت عن هذا التقييم لذلك دعنا نأخذك إلى مقالٍ مفصّل عنها بعنوان التقييم العقاري في تركيا 2024.

أسعار شقق للبيع في تركيا اسطنبول 2024

متوّسط أسعار شقق للبيع في تركيا اسطنبول 2024

دعنا نقول لك أنّ الأسعار متغيّرة دائماً ولكن! مع ذلك سوف نذكر لك متوّسط سعر المتر مربع في اسطنبول، هذا السعر قابل للتغيّر ومخصّص لفترة كتابة المقال فقط، لأنّ أسعار التصريف تتغيّر والأسعار الرسمية للشقق في اسطنبول ما زالت متغيّرة أيضاً، لذلك وجب التنبيه لا أكثر. 

أمّا عن متوّسط الأسعار الذي تنتظره فهو يقدّر بحوالي 42.300 ليرة تركية، وقد تتغيّر بناءً على المعطيات والتفضيلات لكل شقّة، أمّا على الدولار فهي تقدّر بقيمة 1.393$ تقريباً، للعلم أيضاً هذه الأسعار المتوسطة في المناطق العادية في اسطنبول، قد تزيد في حال كانت ضمن مناطق راقية وفخمة فاخرة أيضاً. 

في الختام .. إنّ الحديث عن أسعار شقق للبيع في تركيا اسطنبول 2024 يطول كثيراً؛ ولكن حصرنا لك أهمّ وأكثر ما يجب أن تعرفه قبل البحث عن هذه الأسعار، ركّزنا على كيفية البحث والمعايير مع التقييم العقارية، وأخيراً ذكرنا لك المتوسط لسعر المتر مربع في شقق اسطنبول تركيا، لمعلوماتٍ أعمق تواصل معنا من هنا ولا تتردد. 

شركة المدائن العقارية تقدّم لك خدماتها في تركيا واسطنبول تحديداً .. هذه الخدمات تتضمّن شراء شقق للبيع في تركيا، والتقديم على الجنسية التركية، بالإضافة إلى جميع ما يُصاحبها من استشارات وحماية قانونية عبر محامين متخصّصين، ولا تنسى أنّنا نقدّم لك جميع خدمات ما بعد البيع من إدارة العقارات وتأثيثها والكثير أيضاً في رحلة شراء العقارات في تركيا.  

الأسئلة الشائعة

كيف يمكنني البحث عن أسعار الشقق في اسطنبول لعام 2024؟

  • يمكنك البحث عن أسعار الشقق من خلال استشارة شركات عقارية موثوقة، البحث في المنصات التركية الرسمية، وسؤال الأصدقاء أو المعارف الذين اشتروا عقارات مؤخرًا في اسطنبول، كما يمكن الاعتماد على التقييم العقاري في تركيا للحصول على تقدير دقيق للأسعار.

ما هو متوسط سعر المتر المربع للشقق في اسطنبول لعام 2024؟

  • متوسط سعر المتر المربع للشقق في اسطنبول يتغير بناءً على عدة عوامل مثل الموقع ونوعية العقار، ولكن يُمكن أن نذكر رقماً متوّسطاً وهو  42.300 ليرة تركية، ويُنصح بالتواصل مع شركات عقارية موثوقة للحصول على بيانات أكثر دقة.

اشترك في النقاش

مقارنة العقارات

قارن
Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Telegram