شركة المدائن العقارية | al madayen
شركة المدائن العقارية | al madayen

الاستثمار العقاري في تركيا “المميزات والمقوّمات” 2024

الاستثمار العقاري في تركيا "المميزات والمقوّمات" 2024

هل تعلم أنّ الاستثمار العقاري في تركيا احتلّ مراتب متقدّمة خلال السنوات القليلة الماضية! وبات رائجاً كثيراً لمن يرغبُ في الحصول على عوائد استثمارية طويلة الأمد، والتي تتمثّل في عدّة أشكال أبرزها إعادة البيع أو التأجير أو الشراء في مشاريع قيد الإنشاء وبيعها عند التسليم!

لا شكّ أنّ الاستثمار العقاري في تركيا له مميزات حصرية وفريدة خاصّة به دوناً عن كثيرٍ من الدّول العالميّة، وهذه المميّزات منها ماهو متعلّق بـ تحفيزاتٍ حكومية للتشجيع وجذب الأموال، ومنها ماهو متأصّل في تركيا ويمنح عوائداً قيّمة تدفع بـ قيمة العقارات فيها إلى مراتب رفيعة.

المدائن العقارية شركة تقدّم خدماتها العقارية والاستشارية في تركيا لسنواتٍ طويلة، وكان لها نصيب في أن تكون وسيلة تحقيق عوائد استثمارية مجزية لعملائها، بالإضافة إلى التثقيف والتوعية بـ أنواع الاستثمار عبر منصّاتها الرّقمية، ومنها على سبيل المثال مقالنا اليوم الذي يتحدّث عن الاستثمار العقاري في تركيا “المميزات والمقوّمات”، وإليك أبرز المحاور الرئيسة:

  • مميزات الاستثمار العقاري في تركيا من قبل الحكومة التركية
  • مقوّمات الاستثمار العقاري في تركيا من حيث الموقع والمكانة

مميزات الاستثمار العقاري في تركيا من قبل الحكومة التركية

أولاً إمكانية التقديم على الجنسية التركية

  • الاستثمار العقاري في تركيا يقدم فرصة فريدة لك وللمستثمرين الأجانب، وذلك من خلال الاستفادة من الحصول على الجنسية التركية! نعم .. أنت وعائلتك مع الأطفال ما دون الثامنة عشر عاماً أيضاً، وهذه قرار سهّل حصول أكثر من 200 ألف أجنبي حصولهم على الهوية التركية والجواز التركي، طبعاً بموجب شراء عقارات سكنية أو تجارية بقيمة 400 ألف دولار على الأقل.

ثانياً الحصول على الإقامة العقارية

  • إذا كنت تسعى إلى الاستقرار أو العيش في تركيا فأنت بحاجة إلى امتلاك تصريح لوجودك فيها، والأنسب والأكثر أماناً هي الحصول على الإقامة العقارية، وهي أحد مميزات الاستثمار العقاري في تركيا، والتي تُمنح لك عند شرائك العقار بقيمة 200 ألف دولار، شرط أن يكون مخصّصاً للسكن أيضاً، وتُمنح عادةً لمدّة سنتين وتظل ما دام العقار باسمك الشخصي.

ثالثاً الاستفادة من تحفيزات الإعفاء الضريبي

  • طبعاً .. الحكومة التركية تقدّم تحفيزات مهمة تتعلق بالإعفاء الضريبي للمستثمرين العقاريين، وهذا يعد جزءاً مهماً من سياساتها لتشجيع الاستثمار الأجنبي في القطاع العقاري، هذه التحفيزات تشمل إعفاءات ضريبية أهمّها عدم دفع ضريبة القيمة المضافة مع أوّل عقار تشتريه في تركيا، وبعضها يتمثّل في عدم وجود ضرائب على عوائد الاستثمار والإيجار، وهذا يعني زيادة العوائد الاستثمارية لرأس مالك.

رابعاً السوق العقاري التركي سوق نشط وذو بنية تحتية قوّية

  • السوق العقاري التركي يتميز بكونه سوقاً نشطاً ويتمتع ببنية تحتية قوية، وهو ما يجعله وجهة جذابة لك إذا كنت مستثمراً عقارياً،
    وهذا النشاط يعكس النمو الاقتصادي الذي تشهده تركيا والتطورات الكبرى في قطاعات البناء والتطوير العمراني، والشاهد على ذلك هو نسبة العوائد الاستثمارية المرتفعة التي تعود على رأس المال خلال سنوات قليلة وتزيد عن 35% تقريباً!

هنالك مميّزات أخرى لم نتطرّق لها أو نتوّسع بها مثل سهولة التملّك في تركيا فقط من خلال وجود جواز سفر، بالإضافة إلى مميزات وسهولة الدخول والخروج من تركيا بموجب الإقامة العقارية أيضاً، هذا عدا مميزات الحصول على الجنسية التركية التي تتمثّل في كونك مواطناً تركيا ويحقّ لك كل ما يحقّ لـ المواطن التركي الأصلي حتّى الترشّح والانتخاب.

الاستثمار العقاري في تركيا "المميزات والمقوّمات" 2024

مقومات الاستثمار العقاري في تركيا من حيث الموقع والمكانة

أولاً موقع جغرافي استراتيجي وحيوي

  • بالتأكيد تعلم أنّ تركيا تقع عند ملتقى القارتين أوروبا وآسيا، وهذا يجعلها نقطة تقاطع حيوية للعديد من الطرق التجارية وحتى على المستوى الثقافي، هذا الموقع يُسهم في تبوّأ السوق العقاري التركي مكاناً جذاباً للمستثمرين من مختلف أنحاء العالم، ويعزز من إمكانات النمو الاقتصادي والتطور العمراني فيها، بالإضافة إلى أنّه فريد ولا تجده إلّا في مدينة اسطنبول!

ثانياً المناخ اللطيف والطبيعة الجميلة

  • نعم .. المناخ اللطيف والطبيعة الجميلة تلعبُ دوراً مهمّاً بين مقوّمات تركيا الجذابة لـ السياحة من جهة والاستقرار من جهة أخرى، مناخ لطيف دافئ شتاءً ومتوّسط صيفاً، والأهم وجود أشعّة الشمس الجميلة التي تضخّ الفيتامين في أجسامنا، بعكس ماهو موجود في كثيرٍ من الدول الأوروبية والغربية، وهذا يُسهم في اختيار تركيا مكاناً لشراء العقارات والعيش فيها مع مناخٍ مميّز ولطيف.

ثالثاً اقتصاد نشط وحيوي ضمن قائمة الدول العشرين

  • هل تعلم أنّ تركيا خلال السنوات القليلة الماضية باتت جزءاً لا يتجزأ من مجموعة الدول العشرين (G20)، وهذا طبعاً يعكس قوتها واستقرارها الاقتصادي، والاقتصاد المتنامي يعتبر سوقاً جذاباً للاستثمارات العقارية، إذاً وجودها ضمن الاقتصادات الكبرى يعزز من ثقتك في اختيارها من أجل الاستثمار العقاري والحصول على عوائد ربح مجزية.

رابعاً البيئة الرّاقية المناسبة للعيش والاستقرار

  • البيئة المناسبة للعيش والاستقرار تحتاج إلى وجود بيئة راقية ومتفهمة وقريبة من البيئة التي نعيش فيها، وتركيا بناءً على التاريخ المشترك والعادات المتقاربة تعتبر الأنسب لنا من حيث الاستقرار، خصوصاً وأنّ الجاليات العربية كثيفة وتحديداً في اسطنبول، والتي عزّزت من إقبال المستثمرين العقاريين إليها لشراء العقارات والاستثمار في تأجيرها أيضاً.

إنّنا في هذا المقال استطعنا أن نوضّح لك جلّ ما يجب عليك معرفته عن الاستثمار العقاري في تركيا “المميزات والمقوّمات”،
لقد أثبت الاستثمار العقاري في تركيا أحقّيته في وصوله إلى مراحل متقدّمة ومنافسة دول عالميّة، وذلك من خلال ما قدّمه من عوائد ربحية ما زال أثرها إلى اليوم واستطعنا أن نقدّمها لـ عملاء كثيرين، إذا كنت ترغبُ بذلك أيضاً تواصل معنا.

خبراتنا وفريقنا وشراكاتنا وخدماتنا كلّها في خدمتك من أجل حصولك على الجنسية التركية بطريقةٍ آمنة وقانونية، لا تبحث كثيراً عن أفضل شركة عقارية في تركيا، سوف تكتشف من أوّل تواصلٍ معنا مدى احترافية فريقنا وكيفية تقديم الخدمات لك بكلّ شفافيةٍ وأمانة، تواصل معنا واحصل على استشارةٍ مجانية.

الأسئلة الشائعة

  • هل الاستثمار العقاري في تركيا آمن؟

  • نعم .. الاستثمار العقاري في تركيا آمن ويُمكن الحصول على عوائد استثمارية تزيد عن 35% خلال سنواتٍ قليلة! بالإضافة إلى الاستقرار السياسي والاقتصادي في تركيا.
  • ماهي مميزات الاستثمار العقاري في تركيا؟

  • هنالك الكثير من المميزات أبرزها الحوافز والتسهيلات من الحكومة، بالإضافة إلى المقوّمات الجميلة والغزيرة في تركيا مثل موقعها الاستراتيجي والمناخ اللطيف والاقتصاد القويّ ومكانة تركيا عالمياً، والبيئة المميّزة.

مقارنة العقارات

قارن
Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Telegram