شركة المدائن العقارية | al madayen
شركة المدائن العقارية | al madayen

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار في تركيا

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار

ما تزال الجنسية التركية عن طريق شراء عقار في تركيا خياراً جذّاباً ودافعاً حاسماً لـ الاستثمار فيها والحصول على مميزات هذه الجنسية، لا تستعجل سوف نُخبرك عنها مع مميزات الجواز التركي أيضاً في مقالنا، طبعاً .. مع الشّروط وكيفية التقديم على الجنسية التركية عن طريق شراء عقار في تركيا. 

كما أنّ فريق المدائن العقارية ملتزمٌ دائماً في مساعدة الرّاغبين بالحصول عليها مع شراء العقارات أيضاً، وذلك من خلال محامو الشركة المتخصّصين في هذا المجال لسنواتٍ وسنوات، أنت أيضاً يُمكنك الحصول على الهوية التركية كما هو الحال مع أقربائك وأصدقائك الذين سبقوك إلى ذلك، تعال معنا لنغوص في أعماق هذا الموضوع ونتعرّف على كل هذه المعلومات من خلال المحاور الآتية:

شروط الجنسية التركية عن طريق شراء عقار في تركيا

أولاً قيمة العقار أو العقارات 400 ألف دولار وما فوق حصراً 

شراء عقارات بقيمة لا تقل عن 400 ألف دولار أمريكي يُعد الشرط الأساسي للحصول على الجنسية التركية، مع ضرورة التأكد من تطابق قيمة العقار مع التقييم العقاري المعتمد، وأن تظهر قيمة المعاملة في سند الملكية “الطابو” أيُّ إغفالٍ لهذه النقاط قد يُعرّض المشتري لمخاطر قانونية ومشكلات لاحقة.

ثانياً صرف قيمة العقارات من العملات الصعبة للعملة التركية في البنك المركزي 

هذا الشرط كان في عام 2021 حيث أصدرت الحكومة التركية تعليمات تُلزم بتحويل قيمة العقارات، أو ما يُعادل “400 ألف دولار”، إلى الليرة التركية عن طريق البنك المركزي فقط، هذا الإجراء يهدف إلى ضمان استقرار سعر الصرف للمستثمر، وكذلك لتعزيز دوران الأموال داخل النظام المالي التركي، وعلى إثر هذا التحويل يُمنح المشتري وثيقة تُعرف بشهادة تصريف العملات، أو DÖVİZ ALIM BELGESİ بالتركية.

ثالثاً تحويل القيمة حصراً عبر حوالة بنكية للبائع  

الشرط الثالث الذي لا يقلّ أهميّة عن الشروط السابقة، يتطلب أن تتمّ عمليات تحويل الأموال من حسابك إلى حساب المالك عبر حوالة بنكية فقط؛ ولا يُقبل الدفع النقدي عند تقديم الوثائق، ويجب أن تكون قيمة التحويلات مطابقة لقيمة العقارات وأن تكون مسجلة في وثيقة الطابو كذلك، أيّ اختلاف في هذه التفاصيل قد يعرّضك لمشكلاتٍ قانونية غير مرغوب فيها، لكن لا تقلق! محامو شركة المدائن العقارية سيكونون إلى جانبك في كل خطوة.

رابعاً شراء العقارات السكنية والتجارية حصراً  

حديثاً بأواخر 2023 أُعلن تحديث في قانون التجنيس بتركيا يُحدّد أنّ العقارات المؤهّلة لتقديم طلب الجنسية هي الشقق فقط، سواء كانت سكنية أو تجارية، بشرط أن تكون نوعية الطابو هي “كات ارتفاق” أو “كات ملكية” في المقابل الأراضي الزراعية أو تلك المُعدة لبناء الأبنية عليها لا تُقبل كأساس للحصول على الجنسية التركية.

خامساً الحجز لمدة 3 سنوات على العقار أو العقارات  

مع إتمام عملية الشراء واستلام سند الملكية، يقوم المحامي بتسجيل إشارة حجز على العقار، هذا الإجراء ضروري لموافقة متطلبات القانون الخاص بالجنسية التركية، والذي يتطلّب أن يبقى العقار تحت الحجز لمدة ثلاث سنوات، ومع هذا الطلب تُصدر مديرية الطابو العامة وثيقة تُعرف بـ UYGUNLUK BELGESİ، تُثبت أنّك مؤهل للحصول على الجنسية التركية.

سادساً التقديم على الإقامة الاستثمارية والجنسية التركية شخصياً   

أُدرج خلال العام السابق 2023 شرطاً جديداً يتطلّب التقديم على الإقامة الاستثمارية والجنسية التركية بحضور شخصيّ حصراً إلى تركيا، الغاية من هذا الحضور هي إجراء عملية التبصيم مباشرةً في إدارة النفوس، يتولّى المحامي بعد ذلك الذي يمثلك قانونياً تقديم الطلب ومتابعة كافة المراحل المتعلقة بالعملية حتى تحصل على الجواز والهوية التركية.

كيفية الحصول الجنسية التركية عن طريق شراء عقار في تركيا

أولاً شراء العقارات وتحقيق الشروط المطلوبة

أولاً يجب أن تقوم بشراء عقارات أو عقار بقيمة لا تقل عن 400 ألف دولار أمريكي، هذه العقارات يجب أن تكون مؤهّلة ضمن الفئات التي تسمح بها القوانين التركية، مثل الشقق السكنية أو التجارية، بعد استيفاء جميع الشروط يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية.

ثانياً تجهيز الأوراق والتقديم على الجنسية التركية 

الخطوة الثانية هي تجهيز وتقديم الأوراق اللازمة للتقديم على الجنسية، هذه العملية تتطلب تجميع مجموعة من الوثائق الأساسية والتي تشمل، على سبيل المثال لا الحصر، نسخة من سند الملكية “الطابو” الذي يثبت ملكيتك للعقار، إثباتات الدفع البنكية التي تُظهر تحويل الأموال بالطريقة القانونية المطلوبة، وشهادة تصريف العملات التي تؤكد تحويل قيمة العقار إلى الليرة التركية.

يجب عليك تحضير تجهيز صور جواز السفر، وصور شخصية حديثة، بالإضافة إلى وثائق أخرى مثل شهادة الزواج وشهادات ميلاد الأبناء إذا كانوا مشمولين في الطلب، يُستحسن تجهيز هذه الوثائق أثناء رحلة الشراء أو قبلها لكسب الوقت ثمّ تقديمها لــ محامي المدائن العقارية كي يتابع معك خطوةً بخطوة للتقديم والمراجعة.

ثالثاً صدور قرار التجنيس والحصول على الهوية التركية 

المرحلة الثالثة والنهائية وهي صدور قرار التجنيس ثمّ يُدعى الشخص لاستلام هويته التركية من خلال التقديم على إدارة النفوس التابع لها ضمن البلدي المعنيّة، ويُمكن التقديم فوراً على جواز السفر التركي أيضاً، الهوية التركية تمنح الاستفادة من جميع الحقوق المدنية والسياسية المتاحة للمواطنين الأتراك، بما في ذلك الحق في التصويت والحق في العمل والإقامة في تركيا دون قيود.

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار

مميزات الحصول على جواز السفر التركي 

  • قوة الجواز التركي في الترتيب 35 عالمياً إلى حين كتابة هذا المقال.
  • جواز السفر التركي يسمح بالسفر بدون تأشيرة أو بتأشيرة عند الوصول إلى أكثر من 128 دولة حول العالم.
  • الجواز التركي يمنح حامله جميع الحقوق المدنية والسياسية، بما في ذلك الحق في التصويت والترشح.
  • تركيا دولة ذات استقرار سياسي واقتصادي نسبي، وهذا يوفّر بيئة مستقرة للمستثمرين والمقيمين.
  • يتمتع حاملو جواز السفر التركي بالوصول إلى نظام الرعاية الصحية والتعليم العام في تركيا.
  • يساعد الجواز التركي في فتح الأبواب أمام إمكانية الحصول على تأشيرات طويلة الأمد في عدة دول.

استطعنا في هذا المقال الحديث والاستفاضة عن الجنسية التركية عن طريق شراء عقار في تركيا .. طبعاً هنالك المزيد من المعلومات والملاحظات ولكن ما ذكرناه هو أهمّها وأبرزها، وإذا أردت التعمّق أكثر يمكنك استشارة فريق المدائن العقارية الميداني من خلال الضغط هنا، أو حجز موعداً لمعاينة العقارات فوراً، اختر الأنسب لك! 

المدائن العقارية تحتفي بأيّ عميل يتواصل معها للوصول إلى المعلومات أو الاستشارة التي تساعده عند شراء عقار في تركيا، نفخرُ أيضاً بمن قدّمنا لهم أفضل الخيارات العقارية مع عوائد استثمارية مربحة، إذا كنتَ مهتماً بانضمامك إلى قاعدة عملائنا لا تتردّد أبداً لطلب خدماتنا المميّزة في مجال شراء العقارات في تركيا، تواصل معنا الآن 

الأسئلة الشائعة

ما هي قيمة عقارات الحصول على الجنسية التركية؟

  • يجب شراء عقار أو عقارات بقيمة لا تقل عن 400 ألف دولار أمريكي للتأهل للجنسية التركية، القيمة يجب أن تكون موثقة في سند الملكية وأن تطابق التقييم العقاري المعتمد، مع الحجز على العقارات لثلاث سنوات متتالية.

هل يمكن شراء أي نوع من العقارات للتأهل للجنسية التركية؟

  • لا .. القانون التركي يحدد أن العقارات المؤهلة لتقديم طلب الجنسية يجب أن تكون شقق سكنية أو تجارية فقط، الأراضي الزراعية والمباني قيد الإنشاء لا تؤهل للحصول على الجنسية التركية

اشترك في النقاش

مقارنة العقارات

قارن
Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Telegram