شركة المدائن العقارية | al madayen
شركة المدائن العقارية | al madayen

الحصول على الجنسية التركية من خلال شراء عقار في تركيا 2024

الحصول على الجنسية التركية من خلال شراء عقار في تركيا

تركيا كانت ولا زالت بموقعها الاستراتيجي وبيئتها الزاخرة بالعراقة والجمال؛ تمثّل جنة الاستثمارات للمستثمرين حول العالم! ومنذ أكثر من خمس عشرة سنة قد أصبحت الوجهة المفضّلة للراغبين في الاستثمار العقاري، ومع سياساتٍ حكومية تشجّع على التملك وتوفر إمكانية الحصول على الجنسية التركية، إذاً .. هل تبحث عن الطريقة المثالية للاستفادة من جميع هذه الفرص المميّزة؟

بالتأكيد الحصول على الجنسية التركية من خلال شراء عقار في تركيا هي الطريقة الأفضل لزيادة رأس المال والحصول على مكاسب شخصية لك وللعائلة، وهذا ما استطاعت تركيا أن تجمعه لك من خلال هذه السياسات التحفيزية، ووظيفتنا نحن شركة المدائن العقارية اليوم هي توضيح هذه الطريقة وكيفية الوصول إلى النتيجة بأمانٍ وبشكل قانوني،

وإليك ما سوف نشاركه معك من معلوماتٍ في المقال:

  1. شروط الحصول على الجنسية التركية من خلال شراء عقار في تركيا
  2. الأوراق المطلوبة من أجل الحصول على الجنسية التركية من خلال شراء عقار في تركيا

الحصول على الجنسية التركية من خلال شراء عقار في تركيا

قبل أن نتحدّث عن الشروط والأوراق والمميزات دعنا نوضّح لك أنّ هذه الطريقة منصوصٌ عليها ضمن قانون التجنيس للأجانب في تركيا؛ والذي صدر منذ عام 29/05/2009 وتمّ تعديله لأكثر من مرّة، وهذه التعديلات قد تضمّنت قيمة الحد الأدنى بالإضافة إلى بعض الأمور الأخرى التي سنأتي عليها في المقال، وإليك القيمة على مدار التعديلات الماضية:

  1. عند صدور القرار في كانت قيمة الحد الأدنى مليون دولار مقابل الحصول على الجنسية التركية
  2. التعديل في تاريخ 2018 أصبحت قيمة الحد الأدنى 250.000$ مقابل الحصول على الجنسية التركية
  3. التعديل بتاريخ 13.05.2022 أصبحت قيمة الحد الأدنى 400.000$ مقابل الحصول على الجنسية التركية

ملاحظة هامّة جداً وقد توقّعها السوق العقاري مسبقاً؛ وهي إمكانية زيادة الحد الأدنى لـ قيمة العقارات مقابل الحصول على الجنسية التركية إلى 600.000$ مع بداية عام 2024! دعنا الآن ننتقل إلى الشّروط الرئيسية التي يجب توافرها كي تحصل على الجنسية التركية مقابل شراء عقار في تركيا.

شروط الحصول على الجنسية التركية من خلال شراء عقار في تركيا

أولاً الحد الأدنى لـ العقارات يجب أن تكون 400 ألف دولار على الأقل

  • شراء العقارات بناءً على الحد الأدنى مقابل الجنسية التركية بقيمة 400 ألف دولار أمريكي هو الشرط الأول من شروط الحصول على الجنسية التركية، مع الأخذ في الاعتبار أن تكون قيمة العقارات متناسبة مع التقييم العقاري، وقيمة بدل الشراء على وثيقة الطابو “سند الملكية” وأيّ تجاوز لهذه التفاصيل قد يعرّضك لمخاطر قانونية ومشاكل مستقبلية.

ثانياً تصريف العملات الأجنبية إلى التركية في البنك المركزي

  • هذا الشرط صدر في عام 2021 حيث أقرّت الحكومة التركية تعميماً بوجوب تصريف قيمة العقارات أيّ “400 ألف دولار” إلى الليرة التركية عبر البنك المركزي حصراً، وهذا من باب ضمان قيمة سعر الصرف لك من جهة، وتدوير الأموال عبر البنك المركزي التركي من جهة أخرى، وبناءً على ذلك يتم تسليمك وثيقة تسمّى شهادة تصريف العملات، وباللغة التركية DÖVİZ ALIM BELGESİ.

ثالثاً قيمة العقارات منك إلى المالك حصراً عبر حوالة بنكية

  • الشرط الثالث وهو لا يقلّ أهمّية عمّا سبق ألا وهو تحويل الأموال من حسابك إلى حساب المالك عبر حوالة بنكية حصراً؛ وأيّ قيمة نقدية لا تقبل نهائياً عند تقديم الأوراق، ويجب أن تكون قيمة التحويلات متطابقة مع قيمة العقارات ومسجّلة على وثيقة الطابو كذلك الأمر، وأيّ فرق في كل هذا يعرّضك إلى مشاكل أنت بغنىً عنها، محامو شركة المدائن العقارية معك في كلّ خطوة لا تقلق أبداً!

رابعاً العقارات المناسبة للجنسية التركية هي الشقق السكنية والتجارية فقط!

  • منذ عدّة أيام فقط صدر تحديث لقانون التجنيس في تركيا ينصّ على أنّ العقارات غير المنقولة المتاحة لـ تقديم الجنسية هي الشقق فقط؛ سكنية أم تجارية شرط أن تكون نوعي الطابو “كات ارتفاق وكات ملكية” أمّا الأراضي الزراعية أو التي يُنشأ عليها أبنية مثلاً لن تحصل من خلالها على الجنسية التركية.

خامساً الحجز على العقارات لثلاث سنوات متتالية والحصول على شهادة المطابقة

  • بعد إتمام عملية الشراء واستلامك سند الملكية، يأتي دور المحامي ليقوم بوضع إشارة الحجز على العقارات، هذا الشرط ضروري لتلبية متطلبات القانون المتعلق بالجنسية التركية، والذي يُلزم أن يظل العقار تحت الحجز لمدة ثلاث سنوات، ومن ثمّ تمنحك مديرية الطابو العامّة وثيقة المطابقة التي تؤكّد أنّك مؤهّل للحصول على الجنسية التركية، واسمها UYGUNLUK BELGESİ.

سادساً التقديم على الإقامة الاستثمارية قبل طلب التجنيس

  • إحدى الشروط التي تمّ تعميمها خلال العام الحالي هي التقديم على الإقامة الاستثمارية وبحضورٍ شخصيّ إلى تركيا، لماذا؟! من أجل التبصيم مباشرةً في إدارة النفوس ومن ثمّ يحقّ لك البدء في إجراءات الحصول على الجنسية التركية من خلال المحامي، الذي يقدّم لك الطلب ويتابع المراحل إلى حين حصولك على الجواز والهوية التركية.

الحصول على الجنسية التركية من خلال شراء عقار في تركيا

الأوراق المطلوبة من أجل الحصول على الجنسية التركية من خلال شراء عقار في تركيا

  1. جوازات السفر لك وللعائلة مترجمة وموثّقة من كاتب العدل
  2. شهادات الميلاد لك وللعائلة مترجمة وموثّقة من كاتب العدل
  3. وثيقة الزواج الأصلية مترجمة وموثّقة من كاتب العدل
  4. شهادة المطابقة التي حصلت عليها مع وثيقة تصريف العملات
  5. فورمات التجنيس التي توضّح بيانات كل شخص
  6. قيمة ضريبة التقديم والتي تتغيّر مع كل سنة ولكنّها رمزية جداً
  7. الوكالات المفوّضة لمحامي شركة المدائن العقارية

إنّنا في هذا المقال استطعنا أن نوضّح لك جلّ ما يجب عليك معرفته قبل إقبالك على الحصول على الجنسية التركية من خلال شراء عقار في تركيا،
الجنسية التركية حقيقةً في ظل وجود الاستقرار السياسي والاقتصاد المتنامي هي مكسب لك وللعائلة، لذلك إذا كنت فعلاً تسعى لوجود جنسية ثانية لك فإنّ الجنسية التركية هي خيارك الأمثل.

خبراتنا وفريقنا وشراكاتنا وخدماتنا كلّها في خدمتك من أجل حصولك على الجنسية التركية بطريقةٍ آمنة وقانونية، لا تبحث كثيراً عن أفضل شركة عقارية في تركيا، سوف تكتشف من أوّل تواصلٍ معنا مدى احترافية فريقنا وكيفية تقديم الخدمات لك بكلّ شفافيةٍ وأمانة، تواصل معنا واحصل على استشارةٍ مجانية.

الأسئلة الشائعة

ماهي قيمة الحد الأدنى لشراء العقارات مقابل الجنسية التركية 2023؟

  • مع آخر تحديث وإلى يومنا هذا ما زالت القيمة المطلوبة للجنسية التركية هي 400.000 ألف دولار، ويجب الحجز على العقارات لمدّة ثلاث سنوات متتالية.

هل يمكن بيع العقار بعد الحصول على الجنسية التركية؟

  • نعم يمكن بيع العقار ولكن بعد انقضاء فترة الحجز الإلزامية التي تمتدّ لـ ثلاث سنوات متتالية بعد الحصول على الجنسية التركية، وهذا ما ينصّ عليه قانون تجنيس الأجانب في تركيا.

مقارنة العقارات

قارن
Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Telegram