شركة المدائن العقارية | al madayen
شركة المدائن العقارية | al madayen

السوق العقاري في اسطنبول للمستثمرين الأجانب

السوق العقاري في اسطنبول للمستثمرين الأجانب

السوق العقاري في اسطنبول للمستثمرين الأجانب فتحَ أبوابه على مصراعيه لاستقبال رؤوس الأموال والاستثمار المستدام، اسطنبول غنيّة عن التعريف وفيها ما يقارب 39 منطقة بين طرفيها الآسيوي والأوروبي، مشاريع كبيرة وفاخرة وأسعار منطقية وعوامل جذب استثنائية.

مقدمة خفيفة يُمكن البناء عليها للوصول إلى أهم ما يجب أن تعرفه عن السوق العقاري في اسطنبول لك وللمستثمرين الأجانب، وقد أعدّ لك فريق المدائن العقارية معظم المعلومات التي يُمكن القول أنّها موّجهاً لك من أجل أن تستثمر في مدينة اسطنبول، وهذه المعلومات تستند إلى عدّة محاور هذا المقال وهي ما يلي: 

  • السوق العقاري في اسطنبول 2024 
  • معايير اختيار العقار المناسب في اسطنبول
  • تسهيلات وحوافز الاستثمار العقاري في السوق العقاري في اسطنبول 

السوق العقاري في اسطنبول 2024 

قد يقول البعض أنّ السوق العقاري في اسطنبول 2024 راكداً ولا يوجد حركة مماثلة لما شهده قبل جائحة كورونا، نعم .. لن نقول أنّ هذه المعلومات غير موجودة ومُبالغٌ فيها، صحيحٌ أنّها موجودة ولكن يُمكن القول أن مرحلة التعافي أصبحت الآن في أفضلها بعد ثلاث سنوات من جائحة كورونا. 

ما زال عامل التضخّم أيضاً يلعبُ دوراً في ارتفاع أسعار العقارات في اسطنبول، مع العلم أنّ هذه الميزة إيجابية وسلبية في يدٍ واحدة، من جهة كسبَ المستثمرين سابقاً أرقاماً مميّزة من العوائد الاستثمارية، ومن جهة أخرى كان لـ من يريد الاستثمار في السوق العقاري في اسطنبول حالياً أرقاماً مختلفة تماماً عمّا سبق! 

في العموم السوق العقاري في اسطنبول للمستثمرين الأجانب ما زال يستقطبُ كثيراً من الناس، كما شاهدنا في الأخبار الفترة الماضية كيف عزّزت السعودية من توجيه مواطنيها إلى شراء العقارات في اسطنبول وتركيا وعموماً، وهذا يدلّ على أنّ فترة التعافي في مراحل انتهائها وانتعاش السوق العقاري في اسطنبول من جديد. 

معايير اختيار العقار الاستثماري المناسب في اسطنبول

الاستثمار في السوق العقاري في اسطنبول يتطلب تحليلاً دقيقاً لعدّة عوامل أساسية، والتي تشمل الموقع، والبنية التحتية، والمرافق، وإمكانيات النمو الاستثماري، والقيمة الإيجارية المتوقعة، كما أنّ اختيار الموقع الجغرافي المثالي يعتبر من أهم العوامل التي يجب أن يركز عليها المستثمر، حيث يؤثر مباشرةً على العائد على الاستثمار، إليك أهم المعايير مع التّفصيل عنها. 

البنية التحتية والمرافق مع الخدمات 

  • البنية التحتية المتطورة وتوفّر المرافق العامة والخدمات الأساسية تلعب دوراً مهماً في زيادة جاذبية العقارات للإيجار أو البيع! والاستثمار يعتمد بشكلٍ كبير على عوائد الإيجار وإعادة البيع طبعاً، لذلك يجب أن يأخذ المستثمر في الاعتبار توفر جميع المرافق والبنية التحتية القويّة لموقع العقار من وسائل النقل العام، المدارس، المستشفيات، ومراكز التسوق القريبة عند تقييم العقار.

إمكانيات النمو الاستثماري الدّوري

  • اسطنبول مدينة تتمتع بديناميكية اقتصادية وعمرانية عالية، مما يعني أن فرص النمو الاستثماري العقاري فيها متاحة بشكل كبير، فريقنا دائماً يقدّم تحليل الاتجاهات السوقية والتطورات المستقبلية في المنطقة والتي يمكن أن تساعد المستثمرين في اتخاذ قراراتٍ صحيحة ومبنية على معايير وأرقام وتحليلاتٍ صحيحة. 

القيمة الإيجارية المتوقعة

  • من الأمور الهامّة أيضاً هي فهم سوق الإيجارات في اسطنبول، بحيث يساعد ذلك المستثمرين على تحديد العائد المتوقع من استثماراتهم، والمناطق ذات الطلب العالي على الإيجارات تقدم فرصاً استثمارية ممتازة، خاصةً في ظل النمو المستمر للسياحة والتجارة في المدينة، خصوصاً في مناطق مثل باسن اكسبريس ومناطق مسلك وشيشلي واتاشهير وغيرها من المناطق الاستثمارية الهامّة في قلب اسطنبول. 

السوق العقاري في اسطنبول للمستثمرين الأجانب

تسهيلات وحوافز الاستثمار العقاري في السوق العقاري في اسطنبول 

شراء عقار في اسطنبول والحصول على الإقامة العقارية

من أكثر المميزات التي ستحصل عليها عند الاستثمار في السوق العقاري في اسطنبول هو الحصول على الإقامة العقارية، والتي لها من المميزات الكثير في ظل أهمّية وجود تصريح الإقامة في تركيا إذا كنت مستثمراً أو مقيماً على الأراضي التركية في العموم وليس فقط في اسطنبول. 

هنالك شروط من الواجب توافرها طبعاً عند شراء العقار وأهمّها ما يلي: 

  • أولاً يجب أن يكون عقار سكني وموضّح ذلك في الطابو.
  • ثانياً بدل قيمة العقار يجب ألّا تنقص عن 200 ألف دولار.
  • ثالثاً عدم شراء العقارات في المناطق المحظورة للإقامة العقارية.  
  • رابعاً تصريف الأموال في البنك المركزي من العملة الأجنبية للتركية.
  • خامساً التأكّد من قيمة التقييم العقاري للعقار قبل الشراء ومطابقته لـ القيمة الحقيقة.

شراء عقارات في اسطنبول والحصول على الجنسية التركية

بالتأكيد الحصول على الجنسية التركية من خلال شراء عقار في تركيا هي الطريقة الأكثر جذباً إلى السوق العقاري في اسطنبول للمستثمرين الأجانب، أولاً من حيث زيادة رأس المال وثانياً الحصول على مكاسب شخصية لك وللعائلة، وهذا ما استطاعت تركيا أن تجمعه لك من خلال هذه السياسات التحفيزية.

أمّا عن الشروط الهامّة التي يجب توافرها عند اختيار هذا النوع من الاستثمار هي ما يلي: 

  • أولاً الحد الأدنى لـ العقارات يجب أن تكون 400 ألف دولار على الأقل.
  • ثانياً تصريف العملات الأجنبية إلى التركية في البنك المركزي. 
  • ثالثاً قيمة العقارات من المالك إلى البائع حصراً عبر حوالة بنكية.
  • رابعاً العقارات المناسبة للجنسية التركية هي الشقق السكنية والتجارية فقط! 
  • خامساً الحجز على العقارات لثلاث سنوات متتالية والحصول على شهادة المطابقة. 
  • سادساً التقديم على الإقامة الاستثمارية قبل طلب التجنيس.

المدائن العقارية تفخر بتقديم خدمات استشارية عقارية متكاملة تساعد المستثمرين في السوق العقاري في اسطنبول على اغتنام أفضل الفرص التي تقدّم عوائد استثمارية هامّة، وذلك من خلال شبكتنا الواسعة وفهمنا العميق للسوق، نضمن لعملائنا الوصول إلى أفضل العروض والفرص الاستثمارية المتاحة.

السوق العقاري في اسطنبول للمستثمرين الأجانب يعتبر خياراً رئيسياً لا بدّ من وضعه ضمن القائمة لديك عند التفكير في الاستثمار والحصول على الأرباح وتنمية رأس المال، مقالنا وضّح لك آخر أخبار السوق العقاري في اسطنبول مع أهم معايير اختيار العقارات المناسبة وتسهيلات الاستثمار العقاري فيها أيضاً، لمعلوماتٍ مفصّلة أكثر تواصل معنا من هنا

شركة المدائن العقارية تقدّم لك خدماتها في تركيا واسطنبول تحديداً .. هذه الخدمات تتضمّن شراء العقارات والتقديم على الجنسية التركية، بالإضافة إلى جميع ما يُصاحبها من استشارات وحماية قانونية عبر محامين متخصّصين، ولا تنسى أنّنا نقدّم لك جميع خدمات ما بعد البيع من إدارة العقارات وتأثيثها والكثير أيضاً في رحلة شراء العقارات في تركيا.  

الأسئلة الشائعة

ما هي أهم المعايير لاختيار العقار المناسب في اسطنبول؟

  • الموقع، البنية التحتية والمرافق، إمكانيات النمو الاستثماري، والقيمة الإيجارية المتوقعة هي من أهم المعايير.

ما هي شروط الحصول على الجنسية التركية من خلال شراء عقار؟! 

  • أولاً الحد الأدنى لـ العقارات يجب أن تكون 400 ألف دولار على الأقل.
  • ثانياً تصريف العملات الأجنبية إلى التركية في البنك المركزي. 
  • ثالثاً قيمة العقارات من المالك إلى البائع حصراً عبر حوالة بنكية.
  • رابعاً العقارات المناسبة للجنسية التركية هي الشقق السكنية والتجارية فقط! 
  • خامساً الحجز على العقارات لثلاث سنوات متتالية والحصول على شهادة المطابقة. 
  • سادساً التقديم على الإقامة الاستثمارية قبل طلب التجنيس.

اشترك في النقاش

مقارنة العقارات

قارن
Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Telegram