شركة المدائن العقارية | al madayen
شركة المدائن العقارية | al madayen

أنواع الشقق في اسطنبول السكنية والاستثمارية

  • 0
الشقق في اسطنبول

في قلب مدينة اسطنبول حيث يلتقي التاريخ بالحداثة والثقافة بالتطوّر العمراني، تنتشر أنواعٌ متعددة من الشقق في اسطنبول السكنية والاستثمارية، مقدمةً فرصاً غنية للرّاغبين في الاستقرار أو الاستثمار في آنٍ واحد، ويتزايد حالياً الطلب على العقارات في اسطنبول بشكل ملحوظ، مدفوعاً بانتهاء جميع المعوقات التي كانت موجودة سابقاً والاستقرار القائم فيها حالياً.

سواءٌ كنت تبحث عن شقةٍ توفّر لك الراحة والأمان ضمن مجمعات سكنية حديثة مزودة بكافة الخدمات والمرافق، أو كنت مستثمراً يسعى لاستغلال الفرص الاستثمارية الواعدة في سوق اسطنبول العقاري، سوف تجد في هذه المدينة الساحرة ما يلبي تطلعاتك بالتأكيد، تعال معنا الآن لنتعرّف على هذه الأنواع في مقالنا الذي يقدّم المحاور الآتية:

  • ماهي الشقق السكنية في اسطنبول؟
  • ماهي الشقق الاستثمارية في اسطنبول؟
  • كيفية الاستثمار في الشقق في اسطنبول السكنية
  • كيفية الاستثمار في الشقق الاستثمارية في اسطنبول 

ماهي الشقق السكنية في اسطنبول؟ 

الشقق السكينة في اسطنبول نقصدُ بها ما هو قابل للاستقرار والعيش العائلي، وتعدّد الأشكال في اسطنبول ما بين شقق في أبنية سكينة عادية وأخرى ضمن مجمعات ومشاريع تقدّم خدمات متكاملة، دعونا نتعرّف على النوعين فيما يلي: 

أولاً الشقق السكنية داخل المجمعات

تعتبر الشقق السكنية ضمن المجمعات في اسطنبول من أفضل الخيارات للعيش والاستقرار، حيث توفر بيئة آمنة ومريحة مع خدمات متعددة تلبي احتياجات السكان، المجمعات السكنية .. المحاطة بأنظمة أمنية متقدمة وإدارة موحدة، تضمن أعلى مستويات الأمان لسكانها. 

بالإضافة إلى ذلك .. تشتمل هذه المجمعات على مرافق مشتركة تشمل المسابح، الحدائق، المطاعم، قاعات الاستقبال، الملاعب، والنوادي الرياضية، ما يوفر شكلاً جديداً من السكن الحديث والمتطوّر، ويعتمد على بنية خدمية واجتماعية معينة بغية تحقيق الأمن والاستقرار.

ثانياً الشقق السكنية في الأبنية العادية 

تختلف هذه الشقق عن تلك الموجودة ضمن المجمعات، حيث تقع ضمن أبنية في أحياء عادية وتعدّ صالحة للسكن والعيش بكل تأكيد، وعلى الرّغم من أنها قد لا تشمل نفس خدمات الرفاهية المتوفرة في المجمعات، إلا أنها تقدم خياراً جيداً لمن يبحث عن الاستقلالية والخصوصية. كما أنّها خيار اقتصادي من حيث الأسعار وأقل ممّا هو عليه في المجمعات السكنية، تتوفّر الشقق في الأبنية العادية بأعمار مختلفة، من الجديدة إلى تلك التي قد يزيد عمر البناء فيها عن ثلاثين سنة، ممّا يتيح خيارات متنوعة للمشترين سواء كانوا يبحثون عن عقارات للسكن الفوري أو كفرص استثمارية طويلة الأمد.

ماهي الشقق الاستثمارية في اسطنبول؟

الشقق الاستثمارية هي الشقق التي تقدّم عوائد سنوية أو شهرية أو طويل الأمد عند بيعها لاحقاً، وهذه قد تكون من ضمنها شققاً سكنية مؤجّرة مثلاً! أو شققاً فندقية وغيرها من الأنواع الأخرى، بالعموم إليكم أبرز هذه الأنواع المشهورة في اسطنبول وهي ما يلي: 

أولاً الشقق قيد الإنشاء 

الشقق قيد الإنشاء تمثل فرصة استثمارية ذات جدوى اقتصادية مرتفعة، حيث تتميز بإمكانية تحقيق هوامش ربح عالية، يعود ذلك إلى الفارق الكبير بين أسعار الشراء خلال مراحل البناء والقيمة السوقية للشقة عند اكتمالها، يُعد الاستثمار في هذا النوع من العقارات من الخيارات المفضلة للمستثمرين بفضل العائد الاستثماري الذي يزيد عن 35% في أبسط الحالات، وهذا يجعلها واحدة من أكثر أنواع الاستثمارات جاذبية في سوق العقارات​​.

ثانياً الشقق الفندقية  

الشقق الفندقية .. المتواجدة غالباً في مركز اسطنبول أو المناطق السياحية فيها، تقدم نموذجاً استثمارياً مختلفاً، تتميز هذه الشقق بعوائد إيجارية مرتفعة نظراً للطلب الكبير من السياح والزوار، كما أنّ الخدمات المقدمة في هذه الشقق تشمل كل ما يمكن أن يجده الزائر في الفنادق من تنظيف يومي وخدمات غرف وغيرها، هذا النوع من الاستثمار يعتبر مربحاً ومجزياً بشكل كبير. 

كيفية الاستثمار في الشقق في اسطنبول السكنية

الاستثمار في الشقق السكنية في اسطنبول يتطلّب نظرة ثاقبة واستراتيجية مدروسة، إذ تتنوع الفرص الاستثمارية بين شراء الشقق قيد الإنشاء بأسعارٍ مخفضة وانتظار اكتمالها لبيعها بقيمة أعلى، وبين استثمار الشقق الجاهزة سواءٌ داخل المجمعات السكنية أو خارجها. 

يميل الكثير من المستثمرين إلى شراء الشقق في المجمعات السكنية نظراً لما توفره من خدمات متكاملة وأمان عالي، مما يزيد من جاذبيتها للسكان ويعزز فرص الاستثمار الناجح عبر تأجيرها بعوائد مجزية أو إعادة بيعها بأرباح عالية، وعلى الجانب الآخر، يمكنك التركيز على الشقق السكنية خارج المجمعات .. كيف ذلك؟!

هذه الشقق والتي تتطلب رأس مال جيد يتجاوز الـ 180 ألف دولار لاختيار شقق بمواصفات جيدة قابلة للتأجير السريع والمربح في سوق اسطنبول العقاري، يرتبط نجاح هذا النوع من الاستثمارات بجودة الشقق ومدى توافر المعايير المطلوبة فيها، مثل الموقع المميز والإطلالات الجيدة والمساحة المناسبة، وهي عوامل تسهم في سهولة إعادة بيعها أو تأجيرها بأسعار مرتفعة.

شروط شراء عقار في تركيا للأجانب 2024

كيفية الاستثمار في الشقق الاستثمارية في اسطنبول 

الاستثمار في الشقق الاستثمارية بمدينة اسطنبول يعتبر من الفرص الرّائدة التي يتوجه إليها المستثمرون حالياً، خاصة فيما يتعلق بالشقق قيد الإنشاء والشقق الفندقية، الاستثمار في العقارات قيد الإنشاء يُنصح بشراء الوحدات السكنية خلال فترات بنائها الأولى للاستفادة من أسعارها المنخفضة مقارنة بأسعار السوق العقاري في اسطنبول النهائية عند الانتهاء من البناء. 

يمكن لهذا النوع من الاستثمار أن يوفّر هوامش ربح كبيرة، حيث يُتوقع للمستثمرين تحقيق عوائد تصل إلى 30% أو أكثر بمجرد تسليم الشقق، مما يجعله خياراً مغرياً للغاية لمن يبحث عن استثمارات قصيرة الأمد ذات عائد مرتفع، ماذا عن الشقق الفندقية إذاً؟!

الشقق الفندقية .. تعتبر أيضاً من الاستثمارات الجذّابة في مدينة اسطنبول بفضل موقعها الاستراتيجي والطّلب الكبير من السياح والزائرين، هذه النوعية من الشقق التي غالباً ما تقع في المناطق السياحية مثل الفاتح وشيشلي واسكودار وغيرها، تتميز بعوائد إيجارية مرتفعة بالإضافة إلى سرعة في استرداد رأس المال الاستثماري. 

المستثمرون في هذا القطاع يحتاجون إلى التركيز على اختيار مواقع حيوية وسياحية ومشاريع تقدم خدمات فندقية متكاملة لضمان الحصول على أعلى عوائد استثمارية ممكنة، حيث يمكن تحقيق عوائد سنوية تتجاوز الـ 8%، مما يجعله استثماراً مربحاً بمعايير عالية من الجودة والخدمة

في ختام رحلتنا حول أنواع الشقق في اسطنبول السكنية والاستثمارية شاهدنا معاً أنّهما خياران مميّزان جداً في اسطنبول، تطرّقنا بالتعريف عن كل نوع مع أبرز ما تتميّز به وكيفية الاستثمار بها أيضاً، الشقق في اسطنبول مطلب كبير لمعظم الأجانب الذين يريدون شراء شقق للبيع في اسطنبول أو الحصول على الجنسية التركية

شركة المدائن العقارية تقدّم لك خدماتها في تركيا واسطنبول تحديداً .. هذه الخدمات تتضمّن شراء العقارات والتقديم على الجنسية التركية، بالإضافة إلى جميع ما يُصاحبها من استشارات وحماية قانونية عبر محامين متخصّصين، ولا تنسى أنّنا نقدّم لك جميع خدمات ما بعد البيع من إدارة العقارات وتأثيثها والكثير أيضاً في رحلة شراء العقارات في تركيا .. تواصلوا معنا الآن من هنا 

الأسئلة الشائعة

ما هي أفضل المناطق لشراء الشقق في اسطنبول؟

  • أفضل المناطق لشراء الشقق في اسطنبول تعتمد على الغاية من الشراء؛ للسكن يُفضل المناطق الهادئة والقريبة من الخدمات كبهجة شهير وزيتون بورنو، وللاستثمار تُفضل المناطق السياحية والمركزية كشيشلي وتقسيم بسبب الطلب العالي والعوائد الإيجارية المجزية​​​​.

ما الذي يجب مراعاته عند اختيار الشقق في اسطنبول؟

  • عند اختيار شراء الشقق في اسطنبول، يجب مراعاة عدة عوامل مثل الموقع، القرب من المرافق الخدمية ووسائل النقل، جودة البناء، الإطلالة، والخدمات المقدمة داخل المجمع أو الحي. كذلك يُعتبر التحقق من سمعة المطور العقاري وقانونية العقار من الخطوات الأساسية​​.

اشترك في النقاش

مقارنة العقارات

قارن
Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Telegram

شركة المدائن العقارية

لدينا عروض خاص بك !!

للحصول على التفاصيل ابقى على تواصل معنا