شركة المدائن العقارية | al madayen
شركة المدائن العقارية | al madayen

الاستثمار في العقارات التجارية في اسطنبول

الاستثمار في العقارات التجارية في اسطنبول

ما تزال اسطنبول متصدّرة أفضل المدن الاستثمارية في تركيا، ولفتَ الاستثمار في العقارات التجارية في اسطنبول انتباه كثيرٍ من المستثمرين الذين يسعونَ إلى تنمية استثماراتهم وأموالهم واستدامتها، وقد أثبت الاستثمار في العقارات التجارية نفسه على مدار 5 سنوات مضت وما زال.

عوائد استثمارية مثبتة بالورقة والقلم! نعم .. المدائن العقارية تقدّم لـ عملائها الخبرة والتحليل والحصول على أفضل العوائد الاستثمارية في اسطنبول، لنا تجارب عديدة ومربحة كنّا وسيلة بـ استدامة استثماراتٍ عقارية مميّزة، وسوف نشارك بعض الأفكار الهامّة عن الاستثمار في العقارات التجارية في اسطنبول عبر الأفكار الآتية في مقالنا اليوم:

  • مميزات الاستثمار في العقارات التجارية في اسطنبول 
  • أشكال الاستثمار في العقارات التجارية في اسطنبول
  • أفضل مناطق الاستثمار في العقارات التجارية في اسطنبول

مميزات الاستثمار في العقارات التجارية في اسطنبول 

أولاً موقع مدينة اسطنبول عالمياً 

  • يعتبر شراء العقارات التجارية في مدينة اسطنبول خياراً موصى به بشدة، وذلك لأنّها نقطة محورية ومركزية في العالم بفضل موقعها الاستثنائي، والذي يربط بين آسيا وأوروبا، وواضح ذلك من خلال التبادلات الدولية في شتى المجالات، المراكز التجارية المتعددة، ومدن المعارض، ومنصات الأعمال المختلفة مثل الموسياد، هذه العوامل تجعل من اسطنبول المكان المثالي لشراء العقارات التجارية.

ثانياً مشاريع مُنشأة من أفضل شركات الإنشاء التركية  

  • معظم شركات الإنشاء التركية الكبيرة لها مشاريع كثيرة في مدينة اسطنبول، لأنّها الأكثر طلباً والأفضل موقعاً، ولذلك تسعى دوماً شركات الإنشاء إلى تقديم مشاريع ذات طابع تجاري من أجل جذب المستثمرين إليها، وتحفّزهم أيضاً من خلال تقديم خطط وعوائد استثمارية مربحة، سواءً من حيث إدارة العقارات، أو من خلال الشراء قيد الإنشاء، والتي سنأتي على شرحها في فقراتٍ لاحقة.

ثالثاً العوائد الاستثمارية الآمنة والمستدامة

  • اسطنبول تقدّم عوائد استثمارية آمنة ودائمة وقد أثبتت ذلك من خلال الأرقام والإحصائيات على مدار السنوات الماضية، اسأل أيّ شخصٍ قد عن نسبة الأرباح التي حصل عليها خلال الفترة الماضية منذ أن اشترى عقاراً له في اسطنبول، خصوصاً إذا أراد بيعه في هذه الفترة، هذا ما عدا العوائد من الإيجار التي أصبح مرتفعة مقارنةً بالسنوات الماضية.

رابعاً الحصول على مميزات شخصيّة تتثمّل في الجنسية التركية أو الإقامة العقارية

  • نعم .. هذه المميزات تتشكّل من طريقتين الأولى تتمثّل في الحصول على الجنسية التركية من خلال شراء العقارات التجارية بقيمة تزيد عن 400 ألف دولار، والثانية تتمثّل في الحصول على الإقامة العقارية مقابل شراء العقارات بقيمة 200 ألف دولار، ليس أنت فقط بل مع العائلة ما دون الثامنة عشر عاماً.

أشكال الاستثمار في العقارات التجارية في اسطنبول

  • نعم .. هنالك أشكال متعدّدة لـ طرق الاستثمار في العقارات التجارية في اسطنبول، هذه الطّرق هي التي تحدّد حجم العوائد الاستثمارية وكيفية الاستفادة منها، ولذلك أعددنا هذه الفقرة من أجل أن نقدّم لك عدّة أشكال بناءً على تجارب حقيقية مع عدّة عملاء كنّا شركائهم في رحلة الاستثمار العقاري في تركيا.

أولاً الاستثمار العقاري التجاري في الشقق الفندقية   

  • الشقق الفندقية في المشاريع الراقية والتي تقدّم خدمات فندقية بالكامل، يأتيها كثيرٌ من السيّاح من أجل الاستقرار فيها أثناء رحلتهم إلى اسطنبول، وهي مطلوبة جداً خصوصاً في فترات الصيف، وتلك المشاريع تساعد تسهيل الإجراءات دائماً، ولذلك كانت الشقق الفندقية خياراً استثمارياً والعوائد دائماً ما تكون بالدولار أيضاً.

ثانياً الاستثمار العقاري التجاري في المكاتب التجارية  

  • أمّا بالنسبة للمكاتب التجارية فهي تكون ضمن مشاريع تقع بالقرب من مؤسسات حكومية أو في مركز مدينة اسطنبول، حيث يتم تأجيرها لـ شركات متوّسطة أو ناشئة، هذه المحال التجارية لها عوائد استثمارية مجزية أيضاً، ولكن انتبه عند الاختيار أن تكون جميع المعايير متطابقة مع الموقع والمحيط للعقار.

ثالثاً الاستثمار العقاري التجاري في المحال التجارية  

 

  • المحال التجارية وهي التي تكون لـ مصانع أو معارض أو محال بيع ومطاعم وغيرها، هذه المحال التجارية تدرُّ عوائد استثمارية مربحة أيضاً؛ بحكم أنّها مرتفعة الإيجارات عن العقارات السكنية أو الشقق بجميع أنواعها، ولذلك تعتبر خياراً استثمارياً محافظاً على رأسك المال وينمّيه أيضاً.

الاستثمار في العقارات التجارية في اسطنبول

أفضل مناطق الاستثمار في العقارات التجارية في اسطنبول

منطقة الباسن اكسبريس    

  • أشهر منطقة استثمارية في مدينة اسطنبول، وهي الباسن اكسبريس التي بات الجميع يعرفها؛ وهي طريق رئيسي يصل بين مطار أتاتورك ومطار اسطنبول الجديد، ويصل أيضاً الطريق E5 مع الطريق السريع، بالعموم هذا الطريق يوجد فيها أكثر المشاريع التجارية والاستثمارية على طوله الذي يتمدّ لأكثر من 25 كم ويزيد! هذا ما عدا أنّ فيه مركز الشركات التركية الكبيرة وغيرها الكثير.

منطقة مسلك في سارير   

  • الأبراج الفاخرة والمشاريع التجارية الكبيرة تجدونها في منطقة مسلك الشهيرة، هذه المنطقة تحتوي على مشاريع استثنائية وتجد فيها أعلى الأبراج أيضاً، كلّها عبارة عن شقق فندقية أو مكاتب تجارية، وتستقطب كثيراً من الشركات العالمية إليها، لأنّها منطقة مطلّة على البوسفور وفي مركز مدينة اسطنبول.

مناطق أخرى في اسطنبول   

حقيقةً لا يُمكن أن نقتصر العقارات التجارية في اسطنبول في المناطق التي ذكرناها فقط؛ وإنّما يُمكن القول أنّ في كل منطقة توجد خيارات عقارية تتناسب مع الميزانية والاستثمار المطلوب، هذه المناطق متنوّعة ومنها منطقة الفاتح وبيليك دوزو وبكركوي وفي الطّرف الآسيوي أيضاً تتمثّل في أتا شهير واسكودار، في العموم عليك أن تبحث جيداً وتختار من يدلّك على أفضل الاستثمارات التجارية في اسطنبول. 

إلى هنا نكون قد تحدّثنا باختصار عن الاستثمار في العقارات التجارية في اسطنبول، تدرّجنا في التّعرف أولاً على أبرز مميّزاتها، وانتقلنا بعدها إلى أشكالها، وختاماً تطرّقنا إلى أفضل المناطق التي تقدم محتوى تجاري في اسطنبول، إذا كنت مستثمراً ذكياً سوف تضع بصمةً لك في هذه المدينة النابضة بالحياة والاستثمار في آنٍ واحد.

شركة المدائن العقارية تقدّم خدماتها العقارية المتنوّعة من لحظة ظهور فكرة الجنسية التركية أو شراء العقار في بالك؛ إلى حين حصولك على الجواز التركي مع مفتاح العقار المثالي لك، لا تقلق إذاً .. الجنسية التركية من ألفها إلى يائها معنا .. كن على ثقة أنّك بين يدٍ أمينة واحترافية، تواصل معنا فوراً من هنا 

الأسئلة الشائعة

  • ما هي أفضل المناطق للاستثمار في العقارات التجارية في اسطنبول؟

أفضل المناطق للاستثمار في العقارات التجارية في اسطنبول تشمل منطقة الباسن اكسبريس ومسلك في سارير، إضافة إلى مناطق أخرى متنوعة مثل الفاتح، بيليك دوزو، وبكركوي، كل منطقة تقدم خصائص فريدة تتناسب مع متطلبات وميزانية المستثمرين المختلفة.

 

  • ما هي مزايا الاستثمار في العقارات التجارية في اسطنبول؟

مزايا الاستثمار في العقارات التجارية في اسطنبول تتضمن موقع المدينة الاستراتيجي بين آسيا وأوروبا، وجود مشاريع منشأة من قبل أفضل شركات الإنشاء التركية، العوائد الاستثمارية الآمنة والمستدامة، وإمكانية الحصول على مميزات شخصية مثل الجنسية التركية أو الإقامة العقارية.

 

  • هل يمكن الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار في العقارات التجارية في اسطنبول؟

نعم .. يمكن الحصول على الجنسية التركية من خلال شراء العقارات التجارية بقيمة تزيد عن 400 ألف دولار، بالإضافة إلى ذلك، يمكن الحصول على الإقامة العقارية عند شراء عقارات بقيمة تبدأ من 200 ألف دولار، هذه المميزات تشمل أيضاً أفراد العائلة ما دون الثامنة عشر عاماً.

اشترك في النقاش

مقارنة العقارات

قارن
Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Telegram