شركة المدائن العقارية | al madayen
شركة المدائن العقارية | al madayen

منطقة باغجلار والاستثمار العقاري في باسن اكسبريس

منطقة باغجلار والاستثمار العقاري في باسن اكسبريس

منطقة باغجلار في اسطنبول هي منطقة ذات طابع استثماري بحت! وقد أثبتت نفسها على مدار السنوات الماضية بأنّها الأفضل وفي المقدمة بين مناطق اسطنبول الأخرى، كيف ولماذا؟! بالتأكيد هنالك أسباب أدّت إلى ذلك مع مميزات تفرّدت فيها، وهذا ما سوف نتعرّف عليه في مقالنا اليوم.

المدائن العقارية كانت ولا زالت تقدّم خططاً استثمارية عقارية لمن يرغب الاستثمار العقاري في باغجلار، أو في باسن اكسبريس، هذا الطريق الذي يعتبر عصب اسطنبول ومحورها الاستثماري، دعنا نقدّم لك أفضل العقارات في باغجلار المميّزة، وتابع معنا أهم ما عليك معرفته من خلال الأفكار التالية في مقالنا: 

  • منطقة باغجلار في اسطنبول
  • طريق باسن اكسبريس في باغجلار اسطنبول
  • مميزات الاستثمار العقاري في باغجلار وباسن اكسبريس 

منطقة باغجلار في اسطنبول

باغجلار هي منطقة مهمة ومناسبة للاستثمار العقاري في القسم الأوروبي من مدينة اسطنبول، وتعتبر منطقة ذات محتوى فخم جداً مقارنة بمناطق أخرى في اسطنبول، وتغطي مساحة 23 كيلومتر مربع، يحيط بها مناطق هامّة مثل باشاك شهير في الشمال، بكركوي الراقية في الجنوب، كوتشوك شكمجة في الغرب، وبهشلي ايفلار في الشرق. ويمر من وسطها شارع الباسن اكسبريس، وهو شارع استثماري مهم سوف نتحدّث عنه لاحقاً

هذه المنطقة المميزة بالرّغم من أنّها صغيرة إلا أنّها مليئة بـ المشاريع العقارية والمراكز الرسمية لـ كبرى العلامات التجارية في تركيا، والسّبب في كل هذا هو قربها من مطار أتاتورك الشهير! نعم .. كانت على بعد 1 إلى 2 كم عن هذا المطار، وذلك شجّع على كونها هي الأقرب لإنشاء المشاريع والفنادق والشركات وغيرها الكثير. 

عدد السكّان فيها كبير أيضاً حيث يصل إلى 740 ألف نسمة حسب آخر إحصائية في نهاية العام السابق 2023، هذا العدد الكبير يعني وجود مميزات كثيرة لهذه المنطقة الاستثمارية، فيها عدّة متروهات سريعة أيضاً وتصلها المواصلات السريعة، كما أنّ البنية التحتية قويّة جداً فيها.

طريق الباسن اكسبريس في باغجلار اسطنبول

طريق الباسن اكسبريس المعروف بـ “عصب اسطنبول”، هو طريق سريع يربط بين مطار أتاتورك، الذي يتحول تدريجياً إلى حديقة الشعب، ومطار اسطنبول الجديد الموجود في منطقة أرناؤوط كوي، هذا الطريق يشكّل جزءاً مهماً من شبكة الطرق في اسطنبول، حيث يتقاطع مع الطريقين الرئيسيين E5 و TEM، اللذين يعتبران شرياني الحياة للمدينة، موفّرين إمكانية الوصول إلى مختلف أنحاء المدينة والمدن المجاورة.

بفضل موقعه الاستراتيجي والتطورات الأخيرة، بما في ذلك توسعته ليصل إلى مطار اسطنبول الجديد، أصبح شارع الباسن اكسبريس مركزاً للاستثمار العقاري، كما يُعرف أيضًا بـ “طريق الاستثمار الآمن” نظراً لمميزاته المتعددة التي تجعله خيارًا مثاليًا للمستثمرين، معظم هذا الطريق يتبع إدارياً لمنطقة باغجلر، مما يعزز من قيمتها العقارية.

من المتوقّع أن يزيد شارع الباسن اكسبريس في الأهمية مع افتتاح قناة اسطنبول المائية، هذا التطور الجديد من شأنه أن يحسّن البنية التحتية والنقل في المنطقة، مما يعزّز الاستثمار في شارع الباسن اكسبريس ويجعله أكثر جاذبية، إنّ القناة المائية ستعزّز من الوصول السهل والسريع بين المناطق المختلفة، وتفتح آفاقًا جديدة للنمو العقاري.

بالإضافة إلى ذلك .. يتميز شارع الباسن اكسبريس بقربه من مراكز الأعمال الرئيسية والمرافق التجارية في اسطنبول، وهذا يعني نقطة جذب للمستثمرين والمقيمين على حد سواء، تتوفر في هذه المنطقة خيارات عقارية متنوعة، من الشقق الفاخرة إلى المكاتب التجارية، تلبية لجميع الاحتياجات والتفضيلات.

منطقة باغجلار والاستثمار العقاري في باسن اكسبريس

مميزات الاستثمار العقاري في باغجلار وباسن اكسبريس 

حقيقةً المميّزات كثيرة ولا يمكن حصرها في هذا المقال، ولكن هنالك عدّة مميزات لا بدّ من أن نذكرها لك في هذه الفقرة، والتي تعتبر الأبرز والأكثر لمعاناً وجذباً لـ مستثمري العقار في اسطنبول، هذه المميّزات تعني الحصول على عوائد استثمارية وأرباح دوريّة، تعال وتعرّف عليها.

أولاً بنية تحتية قويّة وشركات إنشاء استثنائية  

  • البنية التحتية في باغجلر تعتبر الأحدث والأكثر تطوراً بين أغلب مناطق اسطنبول، وذلك الفضل يعود إلى البلدية وشركات الإنشاء التي تقدّم مشاريعها في شارع الباسن اكسبريس، خصوصاً من مول أوف اسطنبول إلى نهاية الطريق بالقرب من مطار أتاتورك، يمنةً وويسرةً سوف نجد أفخم المشاريع والأبنية والأبراج المميّزة. 

ثانياً مشاريع ذات محتوى استثماري بحت   

  • أغلب المشاريع الموجودة في باغجلر عموماً وطريق الباسن اكسبريس خصوصاً هي مشاريع ذات محتوى استثماري! ماذا يعني ذلك؟! لن تجد خيارات سكنية مثلاً بل سوف تجد الشقق الفندقية والمكاتب والمحال التجارية، وأغلب الشركات الدولية لها مكاتب في تلك المشاريع، هذا ما عدا الفنادق والشركات الكبيرة التركية التي لها أبراج خاصّة في هذا الطريق.

ثالثاً الحصول على عوائد استثمارية مربحة ومستدامة  

  • من اشترى عقاراً له في باغجلر أو في إحدى مشاريع الباسن اكسبريس خلال الأعوام الخمسة الماضية ويحسب أرباحه الآن يتأكّد أنّ العوائد الاستثمارية مرتفعة جداً، وهذا ما حقّقناه لعددٍ كبيرٍ من عملائنا، سواءً من حيث ارتفاع قيمة عقاره أو من حيث الاستثمار في تأجيره والحصول على عوائد سنوية، والتي بعضها يزيد عن 7% سنوياً عدا عن ارتفاع قيمة العقار! 

رابعاً موقع ومكانة طريق الباسن اكسبريس  

  • لا شكّ أبداً أنّ اسم وقيمة ومكانة وموقع طريق الباسن اكسبريس أثّر على قيمة العقارات والاستثمار في باغجلر بالتأكيد! هذه التأثير إيجابي طبعاً وذو مستقبل يعود بالأرباح على المدى الطويل، أكثر من 30 فندقاً موجودين على طرفي هذا الطريق، وما يزيد عن 10 جامعات سوف تجدها، بالإضافة إلى مراكز الشركات ومركز التجارة العالمي الموجود نهاية هذا الطريق بالقرب من مطار أتاتورك الشهير. 

ضمن هذا المقال قد حدثناك عن أهم المعلومات الهامة عن منطقة باغجلار والاستثمار العقاري في باسن اكسبريس، هل حقاً وجدته مناسباً للاستثمار العقاري؟! المعطيات على أرض الواقع تثبت أن هذه المنطقة كانت ومازالت المكان المُفضل لأغلب المستثمرين، بل وحتى في الآونة الأخيرة الطلب ازداد على الشراء فيها في ظل نمو هذه المنطقة، والطفرة العقارية التي حدثت أيضاً، بالإضافة إلى ما ذكرناه من مميزات في مقالنا.

شركة المدائن العقارية تقدّم خدماتها العقارية المتنوّعة من لحظة ظهور فكرة الجنسية التركية أو شراء العقار في بالك؛ إلى حين حصولك على الجواز التركي مع مفتاح العقار المثالي لك، لا تقلق إذاً .. الجنسية التركية من ألفها إلى يائها معنا .. كن على ثقة أنّك بين يدٍ أمينة واحترافية. 

الأسئلة الشائعة

  • ما الذي يجعل منطقة باغجلر في اسطنبول خياراً ممتازاً للاستثمار العقاري؟

باغجلر تعتبر منطقة مركزية وفاخرة في القسم الأوروبي من اسطنبول، تتميز ببنية تحتية قوية وقربها من مطار أتاتورك سابقًا ومن شارع الباسن اكسبريس، كما أنها تحيط بها مناطق مهمة مثل باشاك شهير وبكركوي، مما يعزز من قيمتها الاستثمارية.

  • لماذا يعتبر شارع الباسن اكسبريس مهماً في عالم الاستثمار العقاري في باغجلر؟

شارع الباسن اكسبريس يربط بين مطار أتاتورك ومطار اسطنبول الجديد، ويتقاطع مع طرق رئيسية مهمة مثل E5 و TEM، هذا الموقع الاستراتيجي جعله محورًا للاستثمارات العقارية، ويُعرف بـ “طريق الاستثمار الآمن” نظرًا لمميزاته المتعددة.

  • ما هي العوامل التي تسهم في ارتفاع قيمة العقارات في باغجلر وباسن اكسبريس؟

العوامل تشمل البنية التحتية المتطورة، وجود مشاريع عقارية استثمارية بحتة مثل الشقق الفندقية والمكاتب التجارية، وارتفاع الطلب على هذه المنطقة بسبب قربها من مراكز الأعمال والمرافق التجارية.

المصدر بلدية باغجلر

اشترك في النقاش

مقارنة العقارات

قارن
Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Telegram