شركة المدائن العقارية | al madayen
شركة المدائن العقارية | al madayen

دليل شامل عن تملك عقارات في تركيا 2024

تملك عقارات في تركيا 2024

لا شكّ أنّ تملك عقارات في تركيا 2024 يتزامن مع كثيرٍ من العوامل والتغيّرات الحاصلة في تركيا على المستوى المحلّي، وهذا ظهر من خلال انتهاء جميع الانتخابات التركية المحلّية والرئاسية، بالإضافة إلى قطع شوط جيد في السياسة الاقتصادية الجديدة للحكومة التركية. 

إذا كنت تبحث عن دليل شامل عن تملك عقارات في تركيا 2024 فقد وصلت إلى المقال المناسب والشامل عن هذا العنوان وأبرز ما يخصّ هذا الموضوع، المدائن العقارية تسعى دائماً إلى دعمك أنت والمستثمرين من أجل الوصول إلى أفضل القرارات عند اتخاذ قرار تملك عقارات في تركيا 2024 وما بعدها، دعنا الآن نسرد لك محاور مقالنا وما سوف نتحدّث عنه لاحقاً: 

  • التعريف بسوق العقارات التركية 2024
  • الأنظمة والقوانين الجديدة لـ تملك عقارات في تركيا 2024
  • خطوات تملك عقارات في تركيا 2024
  • نصائح سريعة عن تملك عقارات في تركيا 2024
  • مميزات تملك عقارات في تركيا 2024

التعريف بسوق العقارات التركية 2024

سوق العقارات التركية ما زال مستمراً  في جذب الاهتمام العالمي مع دخولنا عام 2024، حيث تشهد تركيا تطوّرات مستمرّة تعزّز من جاذبيتها كوجهة استثمارية رئيسية في المنطقة، خصوصاً وأنّها لا منافس لها في هذه المنطقة إلّا أن تكون دبي هي الأقرب من حيث المسافة والمعايير التي يمتاز بها كل من الدولتين. 

من الناحية الاقتصادية ما تزال تركيا توفّر فرصاً استثمارية قوية بفضل أسعار العقارات المعقولة مقارنةً بدول الاتحاد الأوروبي، كما أن تنوّع العروض العقارية من شقق وفيلات ومكاتب تجارية، يلبّي مختلف الأذواق والاحتياجات، وتعتبر إسطنبول، أنطاليا، بورصة، وإزمير من أبرز المدن التي تتمتع بنشاط عقاري مكثف بسبب مواقعها الاستراتيجية والطلب المتزايد على العقارات.

تُعدّ الفترة الحالية زمناً مثالياً لدخول سوق العقارات التركية، حيث يُتوقعّ لها نموًاً وتوسعاً في السنوات القليلة القادمة، بالأخص مع الاستعدادات الجارية لتحسين البنى التحتية وإنشاء مشروعات ضخمة مع الاستقرار السياسي الممتد لـ أكثر من 5 سنوات لاحقة، بالإضافة إلى أنّ العروض بدأت تزداد في السوق العقاري التركي وهذا يعني مزيداً من الفرص والتحدّيات الاستثمارية.

الأنظمة والقوانين الجديدة لـ تملك عقارات في تركيا 2024

مع دخولنا في عام 2024 ما تزال معظم قوانين تملك عقارات في تركيا ثابتة إلى حدٍ ما، لم نشهد بعد أيّ تعديلات أو تحديثات جذرية على القوانين الرئيسية إن صحّ التعبير، أمّا عن التسهيلات والتحفيزات فهي ما زالت سارية أيضاً من خلال الحصول على الجنسية التركية مقابل 400 ألف دولار، والحصول على الإقامة العقارية مقابل 200 ألف دولار في الولايات الكبيرة. 

تذكير بسيط ببعض الإجراءات عند تملك عقارات للأجانب في تركيا أنّه ملزم بتصريف قيمة العقار من العملات الصعبة إلى المحلية عبر البنك المركزي والحصول على شهادةٍ بذلك، كما أنّه ملزم باستصدار التقييم العقاري في تركيا؛ والذي يمنحك الأمان والثقة والنتائج الطيبة كونه هو من يكشف القيمة الحقيقية للعقار مع ما يترتّب عليه من مخالفات أو غيرها. 

خطوات تملك عقارات في تركيا 2024

تملك العقارات في تركيا يتطلب فهماً دقيقاً للخطوات اللازمة لضمان عملية شراء سلسة وموثقة قانونياً، إليك دليلاً شاملاً يوضح خطوات تملك العقارات في تركيا لعام 2024:

أولاً تحديد العقار المناسب

وذلك من خلال اختيار الموقع المناسب .. ابدأ بتحديد المنطقة التي ترغب في شراء العقار بها، سواء كانت إسطنبول، أنطاليا، بورصة أو غيرها، واعتمد على البحث الميداني والاستشارات العقارية لفهم السوق ومعدلات العائد على الاستثمار العقاري في تركيا من خلال شركة المدائن العقارية.

أثناء تحديد العقار المناسب لا بدّ من تقييم العقار .. قم بزيارة العقار لتقييم حالته الفعلية والتحقق من المرافق المتوفرة. استعن بخدمات شركة المدائن العقارية لضمان خلو العقار من أي مشكلات هيكلية أو قانونية، وذلك عبر استصدار وثيقة التقييم العقاري في تركيا. 

ثانياً التحقق من الأوراق القانونية

تأكد من أن العقار له سند ملكية تامّة وصحيح وأن البائع هو المالك الفعلي، يجب أن يكون السند خالٍ من أي قيود أو رهون، وذلك بعد معاينة التقييم العقاري والكشف عنه في البلدية إن كانت هنالك مخالفات أو ضرائب مترتّبة عليه، وإن كان ذلك بهدف الجنسية التركية حاول استيفاء جميع المعايير المطلوبة عبر توضيح ذلك للمستشار العقاري في المدائن العقارية. 

ثالثاً تصريف الأموال وتحويلها للبائع مع الحصول على سند الملكية

بعد الاتفاق على كل التفاصيل يتمّ توقيع عقد البيع المبدئي إمّا في النوتر “كاتب العدل” أو من خلال اتّفاق بين الطرفين عبر دفع عربون بسيط للعقار قبل توقيع التنازل في دائرة الطابو المعنيّة، يتوجّب أيضاً على المشتري والبائع دفع رسوم التسجيل ورسوم الطابو، وهي تشمل نقل ملكية العقار وتسجيله باسم المشتري الجديد.

بعد إكمال جميع الإجراءات والدفعات يتمّ التوقيع على التنازل من قبل البائع وصدور سند الملكية باسمك أو باسم المشتري الجديد، هذا الطابو يثبت حقوقك القانونية كمالك للعقار في تركيا، ولا بأس في أن تدقّق في التفاصيل وتتأكّد عند التوقيع مع وجود مترجم محلّف “مطلوب من قبل مديرية الطابو طبعاً” وبذلك تكون الرحلة انتهت. 

تملك عقارات في تركيا 2024

نصائح سريعة عن تملك عقارات في تركيا 2024

  • استعن بمستشار عقاري موثوق للتعرف على أفضل فرص السوق.
  • تحقق من صحّة سند الملكية وخلوه من الرهون.
  • اختر العقارات في المناطق ذات الطلب العالي لضمان استثمار جيد.
  • قم بزيارة العقار شخصياً لتقييم ومعاينة حالته قبل الشراء.
  • استشر محامياً لمراجعة جميع العقود والتأكد من شروطها.
  • خذ بالاعتبار إمكانية الوصول إلى الخدمات والمواصلات عند اختيار عقار.
  • تأكّد من مطابقة العقار للقوانين البيئية والتخطيطية التركية.
  • خطّط لميزانيتك بما في ذلك جميع الرسوم والضرائب المترتبة على الشراء.

مميزات تملك عقارات في تركيا 2024

  • ارتفاع القيمة الاستثمارية بسبب تحسينات البنية التحتية ومشاريع التنمية الكبرى.
  • إمكانية الحصول على الجنسية التركية عبر استثمارات عقارية بقيمة 400 ألف دولار.
  • استقرار السوق العقاري مع توقعات بزيادة الطلب على العقارات في ظل العروض الكثيرة.
  • تنوع العقارات المتاحة، من شقق فاخرة إلى فيلات ومنازل ريفية.
  • مواقع استراتيجية بالقرب من أفضل مدن شراء عقار في تركيا والمناطق السياحية.
  • تسهيلات ضريبية وتخفيضات للمستثمرين الأجانب في قطاع العقارات.
  • سهولة الوصول إلى الأسواق الأوروبية والآسيوية بفضل الموقع الجغرافي لتركيا.
  • نموّ مستمر في قطاع السياحة يعزز من فرص استثمارات العقارات للإيجار.
  • إمكانية الحصول على الإقامة العقارية في تركيا مع شراء عقار بقيمة 200 ألف دولار. 
  • الاستقرار السياسي الذي ستشهده تركيا مع الـ 5 سنوات القادمة. 

كان هذا المقال يتحدّث عن دليل شامل عن تملك عقارات في تركيا 2024 .. طبعاً هنالك مزيداً من المعلومات والملاحظات ولكن ما ذكرناه هو أهمّها وأبرزها، وإذا أردت التعمّق أكثر يمكنك استشارة فريق المدائن العقارية الميداني من خلال الضغط هنا، أو حجز موعداً لمعاينة العقارات فوراً، اختر الأنسب لك! 

المدائن العقارية تحتفي بأيّ عميل يتواصل معها للوصول إلى المعلومات أو الاستشارة التي تساعده عند شراء عقار في تركيا، نفخرُ أيضاً بمن قدّمنا لهم أفضل الخيارات العقارية مع عوائد استثمارية مربحة، إذا كنتَ مهتماً بانضمامك إلى قاعدة عملائنا لا تتردّد أبداً لطلب خدماتنا المميّزة في مجال شراء العقارات في تركيا، تواصل معنا الآن 

الأسئلة الشائعة

ماهي فوائد تملك عقار في تركيا 2024؟

  • الفوائد تشمل الحصول على الجنسية التركية عبر استثمارات عقارية، فرص استثمارية قوية بأسعار معقولة، وتنوع العروض العقارية التي تناسب مختلف الأذواق.

كيف يمكن ضمان شراء عقار في تركيا؟

  • لضمان استثمار آمن يجب التحقق من سند الملكية، والتواصل مع مستشار عقاري موثوق، والحصول على تقييم عقاري معتمد قبل الشراء.

اشترك في النقاش

مقارنة العقارات

قارن
Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Telegram