شركة المدائن العقارية | al madayen
شركة المدائن العقارية | al madayen

خطوات شراء شقة في تركيا في 2024

خطوات شراء شقة في تركيا في 2024

خطوات شراء شقة في تركيا 2024 هو عنوان مقالنا اليوم، وقد اعتمدنا ذلك بناءً على تغيّر بعض النقاط الهامّة التي يجب أن تعرفها إذا كنت مهتماً قبل سنوات وتريد الآن شراء شقة في تركيا، وبذلك تضمن الوصول إلى النتائج الأمثل والأفضل من أجل تحقيق أهداف الشراء، هل هنالك من أهدافٍ لـ شراء الشقق في تركيا؟! 

بالتأكيد نعم .. وهنالك أربعة أهداف رئيسية تعتمد عليها خطوات شراء شقة في تركيا، والتي من خلالها نستطيع التوّجه إلى النّقاط الرئيسية التي تساعد في ذلك، المدائن العقارية بحكم خبرتها في السوق العقاري التركي؛ تقدّم دائماً النصائح والاستشارات والمقالات التي تعرّف عن هذا السوق، ومقالنا اليوم هو خير دليل، تعرّف معنا على أبرز المحاور فيما يلي: 

  • خطوات شراء شقة في تركيا بغرض السكن
  • خطوات شراء شقة في تركيا بغرض الاستثمار
  • خطوات شراء شقة في تركيا بغرض الحصول على الجنسية التركية
  • خطوات شراء شقة في تركيا بغرض الحصول على الإقامة العقارية 

خطوات شراء شقة في تركيا بغرض السكن

أولاً اختيار الموقع العائلي  

يمثل الموقع الجغرافي العائلي للشقّة أحد أهم المعايير في عملية الشراء، حيث يُفضّل أن تكون الشقة قريبة من الطرق الرئيسية ووسائل المواصلات السريعة مثل المترو والمتروبوس، إضافة إلى كونها في مناطق حيوية تحتوي على مرافق خدمية متكاملة، هذا الاختيار يضمن سهولة الوصول إلى الخدمات الأساسية ويعزز من جودة الحياة اليومية للعائلة.

ثانياً اختيار المشاريع العائلية الأنسب للاستقرار ​​

يجب أن يتوافق الموقع مع متطلبات الحياة العائلية، حيث تبرز أهمية البحث عن المشاريع العائلية والسكنية التي تقدم خدمات عالية الجودة ومرافق تلبي احتياجات كل أفراد العائلة، تعتبر هذه المجمعات ملاذاً للرّاحة والأمان، وتشكّل الخدمات المقدّمة فيها، مثل المساحات الخضراء، الملاعب، المدارس، والمراكز الصحية، جزءاً لا يتجزّأ من قيمة الشقة.

ثالثاً فهم البيئة التي توجد فيها الشقة ومحيطها أيضاً ​​ 

وفي سياق اختيار شقة في تركيا بغرض السكن العائلي؛ يبرز عنصر حيويّ يتجاوز جدران الشقّة نفسها، ألا وهو البيئة التي توجد فيها الشقة والمحيط الاجتماعي والثقافي للمنطقة، فالعيش في مجتمع يتشارك فيه الجيران قيماً وأسلوب حياة متقارب يسهم في توفير شعور أكبر بالانتماء والأمان لجميع أفراد الأسرة، بما في ذلك الجوانب الثقافية والاجتماعية والطبيعية، تلعب دوراً مهماً في تحديد نوعية الحياة اليومية وتأثيرها على الرّفاهية العامة لك ولأسرتك.

خطوات شراء شقة في تركيا بغرض الاستثمار

أولاً تحديد الهدف من الاستثمار​​

قبل البدء بعملية الشراء يجب تحديد الهدف من الاستثمار العقاري في تركيا بوضوح، كيف ذلك؟! هل الهدف هو تحقيق دخل منتظم عبر الإيجار، أو البحث عن قيمة إضافية عند إعادة؟ يُمكن دمجهما معاً أيضاً، لذلك تحديد الهدف بدقّة يساعد في تضييق نطاق البحث واختيار النوع المناسب من العقارات الاستثمارية التي تتوافق مع أهدافك الاستثمارية أيضاً.

ثانياً البحث وتحليل السوق مع اختيار الموقع المناسب   

بما في ذلك تحليل الاتجاهات الحالية والمستقبلية للشقّة الاستثمارية، وفهم العوامل التي تؤثر على الأسعار، مثل الموقع، التطورات الجديدة، البنية التحتية، والجوانب الاقتصادية والسياسية،كما أنّ الموقع يلعب دوراً حاسماً في نجاح الاستثمار العقاري، مثلاً .. المناطق القريبة من المراكز الحيوية، المرافق العامة، والبنية التحتية المتطورة تعتبر عادةً خيارات جذابة للمستثمرين، وأفضل من حيث العوائد الاستثمارية.

ثالثاً استشارة أهل الخبرة في هذا المجال ​​  

التعاون مع وكلاء عقاريين محترفين ومستشارين قانونيين متخصّصين في السوق العقاري التركي يمكن أن يسهم في تسهيل عملية الشراء وضمان الامتثال لجميع اللوائح والقوانين، مثلاً شركة المدائن العقاري تستطيع مساعدتك في تقديم نصائح قيمة بناءً على الخبرة والمعرفة بالسوق العقاري، بالإضافة إلى تقديم تحليلات ومقارنات وتوسيع الآفاق في مجال الاستثمار العقاري في تركيا. 

خطوات شراء شقة في تركيا بغرض الحصول على الجنسية التركية

أولاً فهم القوانين ومتطلبات الحصول على الجنسية التركية مقابل شراء شقة​​​​ 

أول خطوة هي الإلمام بالقوانين والمتطلبات الخاصة بالحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري، يجب أن تكون أنت والمستثمرين أيضاً على درايةٍ بأنّ الحد الأدنى لقيمة الاستثمار العقاري 2024 للتأهّل للحصول على الجنسية هو 400,000 دولار أمريكي، وأنّ هناك ضرورة بعدم بيع العقار لمدة ثلاث سنوات على الأقل، بالإضافة إلى بعض الشروط الأخرى تجدوها في مقالنا بعنوان “الحصول على الجنسية التركية مقابل الاستثمار العقاري

خطوات شراء شقة في تركيا في 2024

ثانياً اختيار الموقع والشقة المناسبة في تركيا   

اختيار العقار المناسب يعني توكيل مستشار عقاري في رحلتك للوصول إليه، ما دون ذلك قد تكون النتائج غير مضمونة، سواءٌ من حيث شراء العقار أو من حيث الحصول على الجنسية التركية، لذلك اعتمد على تحديد الهدف أولاً من خلال اختيار السكن أو الاستثمار، ثمّ تجوّل في المدن المطلوبة مع المستشار العقاري وشاهد بنفسك المواقع الأفضل. 

ثالثاً متابعة إجراءات الجنسية والحصول عليها   

بعد إتمام عملية الشراء والتحقق من توافق العقار مع جميع المتطلبات، يجب تقديم طلب الحصول على الجنسية التركية، وذلك مصحوباً بجميع الوثائق اللازمة التي يوضّحها لك المستشار العقاري، ومع أوراق العائلة إذا كنت تريد حصول الجميع عليها، والتقديم يكون من خلال محامو المدائن العقارية والمتابعة منهم إلى حين صدور القرار والتبصيم من أجل استلامك الهوية التركية.

خطوات شراء شقة في تركيا بغرض الحصول على الإقامة العقارية 

أولاً فهم القوانين المتعلّقة بخصوص الإقامة العقارية  

الإقامة العقارية تتغيّر قوانينها مع كل فترة، لذلك احرص على متابعتها خصوصاً مع دخولنا العام الحالي 2024، أهم هذه القوانين هي أن تكون قيمة الشقة 200 ألف دولار حالياً في المدن الكبرى، وأن يكون العقار مخصّصاً للسكن حصراً، ولا ننسى أنّ الشراء يتمّ في المواقع غير المحظورة من قبل الحكومة التركية، بالإضافة إلى بعض التفاصيل الأخرى يوضّحها لك فريق المدائن العقارية. 

ثانياً انتقاء الموقع المناسب لهدفك  

هل يُمكن أن تشتري العقار وتستثمره؟! ممكن ذلك لكن من خلال تأجير العقار حصراً، لأنّ مع بيعه قد لا يتمّ تجديد الإقامة العقارية، لذلك حدّد الهدف وتأكّد من الموقع الموجود فيه، إذا كان الهدف الاستقرار والعيش في تركيا، ركّز في المعايير التي ذكرناها سابقاً من حيث المرافق والبيئة ونوع المشروع العقاري وغيرها أيضاً.

ثالثاً متابعة الإجراءات والحصول على الإقامة العقارية​​  

لا بدّ من وجود استشاري عقاري يوضّح لك جميع النّقاط بخصوص الشراء للحصول على الإقامة العقارية، وظيفته تكمن في تسهيل الإجراءات من خلال الحصول على الأوراق المطلوبة، وتأمين رحلة الشراء المتوافقة مع الشروط، وأخيراً متابعة الطلب إلى حين حصولك على الإقامة العقارية. 

إلى هنا نكون قد أتممنا مقالنا الذي يتحدّث عن خطوات شراء شقة في تركيا 2024، استطعنا في التوّسع وفهم جميع أشكال الخطوات المتناسبة مع جميع الأهداف التي هي الأبرز في اختيار شقة في تركيا، دع لنا مهمّة الحصول على أفضل العقارات والأسعار المناسبة وتواصل معنا الآن من هنا

المدائن العقارية تحتفي بأيّ عميل يتواصل معها للوصول إلى المعلومات أو الاستشارة التي تساعده عند شراء عقار في تركيا، نفخرُ أيضاً بمن قدّمنا لهم أفضل الخيارات العقارية مع عوائد استثمارية مربحة، إذا كنتَ مهتماً بانضمامك إلى قاعدة عملائنا لا تتردّد أبداً لطلب خدماتنا المميّزة في مجال شراء العقارات في تركيا، تواصل معنا الآن 

الأسئلة الشائعة

هل يمكن للأجانب شراء عقارات في تركيا والحصول على الجنسية التركية؟

  • نعم .. يمكن للأجانب شراء عقارات في تركيا والتأهل للحصول على الجنسية التركية شريطة أن تفي بالشروط المحددة من قبل الحكومة التركية، بما في ذلك الاستثمار بقيمة لا تقل عن 400,000 دولار أمريكي والتعهد بعدم بيع العقار لمدة ثلاث سنوات.

ما هي المدن الأفضل لشراء العقارات في تركيا لعام 2024؟

  • إسطنبول تظلّ واحدة من أكثر المدن شعبية للاستثمار العقاري بفضل تنوعها الكبير وفرص النمو، ثمّ أنطاليا، بورصة، إزمير، وطرابزون أيضاً من بين الخيارات المفضلة للمستثمرين والمشترين الأجانب بفضل مواقعها الجغرافية الفريدة، البنية التحتية المتطورة، والإمكانيات السياحية.

اشترك في النقاش

مقارنة العقارات

قارن
Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Telegram