شركة المدائن العقارية | al madayen
شركة المدائن العقارية | al madayen

خطوات شراء عقار في تركيا بشكل آمن وقانوني 2024

خطوات شراء عقار في تركيا

هل تسعى إلى شراء عقار في تركيا؟ هل تبحثُ عن الشركة الأفضل والأنسب التي تساعدك في رحلة شراء العقار؟ هل تريد معرفة خطوات شراء عقار في تركيا؟! العروض والخيارات والشركات والإعلانات تأتيك من كل مكان وقد تهت بين كل هذا! أليس كذلك؟

جميع ما يخطرُ في بالك من أسئلة أو استفسارات وحتّى ما تشعرُ به نعرفه جيداً! ولذلك وجب علينا أن نساعدك في اختيارك الصحيح والأمثل للوصول إلى نتائج إيجابية، المدائن العقارية لها تاريخ طويل في تقديم خدماتها العقارية والاستشارية في تركيا ووظيفتها اليوم هي إزالة كل هذه التساؤلات وإرشادك إلى الوجهة الصحيحة، كيف إذاً؟

دعنا نمهّد لك الطّريق في هذا المقال الذي سوف يرشد إلى خطواتٍ هامة قبل شرائك العقار في تركيا، هذه الخطوات هي مفتاح وصولك إلى الهدف الصحيح من شراء العقار، وإليك أهم هذه الخطوات التي سوف نعرّفك عليها في مقالنا اليوم وهي ما يلي:

  • أولاً البحث عن شركة عقارية موثوقة في تركيا
  • ثانياً التركيز على الهدف والميزانية أثناء شراء العقار في تركيا
  • ثالثاً اختيار المدينة والمكان المناسب عند شراء عقار في تركيا
  • رابعاً معرفة أهم التّفاصيل بخصوص التملّك والمصاريف وغيرها
  • خامساً ماذا بعد شراء عقار في تركيا؟!

خطوات شراء عقار في تركيا بشكل آمن وقانوني

أولاً البحث عن شركة عقارية موثوقة في تركيا

عند البحث عن عقار في تركيا من الضروري الاعتماد على شركة عقارية ذات سمعة جيدة وموثوقية عالية، اختيار الشركة المناسبة سوف يحدث فارقاً كبيراً لك في الوصول إلى النتائج بأمان وسرعة، في رحلة شراء العقار سواء كنت تبحث عن منزل للسكن أو فرصة للاستثمار الشركة العقارية الموثوقة سوف تساعدك للوصول إلى النتائج الإيجابية.

نعم .. اختيار الشركة العقارية صعبٌ أيضاً ويحتاج إلى توصيات ومعايير من أجل الوثوق بها، ومن أهم المعايير التي يُمكنك الاعتماد عليها مثلاً خبرتها في السوق التركي، وتاريخها في التعاملات الناجحة السابقة، من المهم أيضاً النظر في مستوى الخدمات التي تقدمها الشركة، بما في ذلك الدعم القانوني، والتقييم العقاري، والمساعدة في إجراءات الشراء والإقامة والحصول على الجنسية التركية.

وفي هذا الموضوع تبرز شركة المدائن العقارية كخيار مثالي لك ولمن يبحث عن خدمات عقارية احترافية ومضمونة في تركيا، لدينا تاريخ طويل من النجاحات والخبرة العميقة في السوق التركي، كما نقدّم خدمات شاملة تشمل الاستشارات العقارية، والمساعدة في إجراءات الشراء والحصول على الإقامة والجنسية التركية أيضاً.

ثانياً التركيز على الهدف والميزانية أثناء شراء العقار في تركيا

عند اتّخاذك قرار شراء عقار في تركيا عليك التركيز بشكل كبير على تحديد الهدف من الشراء مع توضيح الميزانية! نعم .. حيث يتوقف اختيار العقار المناسب بشكل كبير على ما إذا كان الهدف منه هو الاستثمار أو السكن، لأنّ الاستثمارات العقارية تتطلب تحليلاً مختلفاً للموقع والقيمة المستقبلية المتوقعة، في حين أن الشراء للسكن يتركز حول ملائمة الموقع والعقار لاحتياجات العائلة وأسلوب الحياة.

قد لا ترغبُ بـ مشاركة الميزانية! ولكن من المهم جداً توضيح الميزانية منذ البداية لأنّها خطوة حيوية لضمان البحث الفعال والدقيق، ويساعد ذلك في تضييق نطاق البحث للعثور على العقارات التي تتناسب مع الميزانية وتجنب تضييع الوقت، كما أنه يساعد في التفاوض واتخاذ قرارات شراء تتناسب مع إمكانياتك الاقتصادية.

ثالثاً اختيار المدينة والمكان المناسب عند شراء عقار في تركيا

اختيار المدينة والموقع المناسب هو من الأولويات الأساسية عند شراء عقار في تركيا، والذي يعتبر عاملاً من عوامل نجاح رحلتك العقارية في تركيا، اختيار الموقع يحدّد ما إذا كان مستقبل العقار ناجحاً أو خاسراً، وهذا يحتاج إلى جولات عقارية عميقة ومعرفة جيدة بالسوق العقاري التركي.

على سبيل المثال .. مدينة اسطنبول تعتبر وجهة مميزة للراغبين في العيش أو الاستثمار في تركيا! تتميز اسطنبول بتنوعها الثقافي والاجتماعي، إضافة إلى كونها مركزاً تجارياً واقتصادياً هاماً، وعند البحث عن مكان للسكن في اسطنبول قد يكون من الجيد النظر إلى مناطق مثل باشاك شهير وبهجة شهير وبيليك دوزو غيرها، إذاً .. المدينة والمكان المناسب هما ورقة من أوراق نجاح اختيارك.

رابعاً معرفة أهم التّفاصيل بخصوص التملّك والمصاريف وغيرها

من الضروري جداً أن تفهم جميع التكاليف المرتبطة بعملية شراء العقار في تركيا، إحدى هذه التكاليف الرئيسية هي مصاريف الطابو وهي رسوم تسجيل العقار التي تعادل 4% من قيمة العقار الإجمالية، هذه الرسوم عُرفاً تُدفع بالتساوي بين البائع والمشتري، ولكن أحياناً تكون بناءً على اتّفاق الطّرفين أثناء التفاوض.

وهنالك نقطة أخرى هامّة عليك معرفتها هي تصريف أموالك من العملة الأجنبية للتركية عبر البنك المركزي التركي، هذه العملية من ضمن قرارات شراء الأجانب في تركيا، ولا تنسى أنّ عملية الشراء تكون عبر حوالة بنكية حصراً، خصوصاً في حالات محددة عندما يكون الهدف هو الجنسية التركية أو الحصول على الإقامة العقارية.

خامساً ماذا بعد شراء عقار في تركيا؟!

بعد الانتهاء من عملية شراء عقار في تركيا؛ تبدأ مرحلة جديدة تتضمن خطوات مهمة وهنا تأتي خدمات شركتنا “المدائن العقارية” لتلعب دوراً رئيساً في تسهيل هذه العملية، إنّنا نقدم خدمات شاملة تشمل فتح الاشتراكات الأساسية مثل الماء، الغاز، والكهرباء، وكذلك التسجيل في البلدية لضمان عدم تراكم الضرائب السنوية على العقار.

بالإضافة إلى ذلك نقدّم خدمات التقديم للحصول على الجنسية التركية أو الإقامة العقارية إذا كان الهدف من شراء عقار في تركيا هو ذلك، كما تمتد خدماتنا لتشمل خدمة الديكور وتأثيث الشقق إذا كان الهدف من شراء العقار هو الاستقرار في تركيا والسكن في شقة تحتوي جميع ما ترغبون به من ديكور وغير ذلك.

خطوات شراء عقار في تركيا

مقالنا اليوم توّسعنا فيه قليلاً وتعرّفنا على خطوات شراء عقار في تركيا بشكل آمن وقانوني، ركّزنا فيه على النقاط الهامّة التي يجب معرفتها قبل شراء العقار من البحث عن شركة موثوقة والتركيز على الهدف من شراء واختيار المدينة ومعرفة أهم التفاصيل بخصوص نقل الملكية، ولمّحنا إلى بعض خدماتنا التي نقدّمها أثناء ذلك، دعنا نساعدك في شراء عقار في تركيا عبر فريقنا الاحترافي في المدائن العقارية.

شراء عقار في تركيا رحلة تحتاج إلى خبير وشركة موثوقة للوصول إلى النتائج الإيجابية، المدائن العقارية تقدّم لك خدماتها المتنوّعة بخصوص هذه الرحلة بالإضافة إلى مميزات حصريّة سوف تتفاجأ بها أثناء الرحلة، جولاتنا احترافية وعروضنا منافسة ونتائجنا إيجابية دوماً .. اتّصل بنا الآن واضغط هنا لنحجز لك استشارةً مجانية.

الأسئلة الشائعة

  • ماهي خطوات شراء عقار في تركيا؟

  • أولاً البحث عن شركة عقارية موثوقة في تركيا
  • ثانياً التركيز على الهدف والميزانية أثناء شراء العقار في تركيا
  • ثالثاً اختيار المدينة والمكان المناسب عند شراء عقار في تركيا
  • رابعاً معرفة أهم التّفاصيل بخصوص التملّك والمصاريف وغيرها
  • ماهي تكاليف شراء عقار في تركيا؟

  • بالإضافة إلى سعر العقار نفسه يجب دفع رسوم التسجيل والطابو، والتي تبلغ حوالي 4% من قيمة العقار، كما يجب الانتباه إلى رسوم أخرى مثل تكاليف التقييم العقاري، وترجمة الأوراق وتصديقها والمترجم عند نقل الملكية.

اشترك في النقاش

مقارنة العقارات

قارن
Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Telegram