شركة المدائن العقارية | al madayen
شركة المدائن العقارية | al madayen

منطقة زيتون بورنو “الاستثمار العقاري في قلب اسطنبول”

زيتون بورنو

هل ظهر اسم منطقة زيتون بورنو أثناء بحثك عن العقارات في تركيا؟! إنّها منطقة معروفة مميّزة جداً في قلب مدينة اسطنبول، وهي بجانب السور التاريخي لـ المدينة التي كانت تسمى بالقسطنطينية، والتي ما زال هنالك آثارٌ منها، هذه المنطقة معروفة جداً وفيها جالية عربية كبيرة، والاستثمار العقاري فيها مربح أيضاً. 

فريق المدائن العقارية بحكم خبرته في السوق التركي كان له بصمة في مجال الاستثمار العقاري في زيتون بورنو، كما أنّنا حقّقنا كثيراً من النجاحات التي تكلّلت بـ عوائد استثمارية مجزية أيضاً، وبفضل هذه الخبرة حصّلنا أرقاماً مميّزة لعملائنا على مرّ سنواتٍ طويلة، ومن هنا نُشارك معك أبرز ما عليك معرفته عن منطقة زيتون بورنو والاستثمار العقاري فيها من خلال المحاور الآتية في مقالنا كما يلي: 

  • مقدّمة عن موقع منطقة زيتون بورنو اسطنبول
  • نبذة عن تاريخ ومكانة منطقة زيتون بورنو 
  • أهم المعلومات التي يجب معرفتها عن منطقة زيتون بورنو 
  • مميزات الاستثمار العقاري العقاري في زيتون بورنو 

مقدّمة عن موقع منطقة زيتون بورنو

منطقة زيتون بورنو تُعتبر اليوم من أهم المناطق الاستراتيجية والبوابة الذهبية للاستثمارات العقارية في قلب اسطنبول، فهي تجمع بين عراقة التاريخ وحداثة البناء العصري، موقعها المتميّز بجانب اسطنبول القديمة جعل منها نقطة جذب للمستثمرين والراغبين في الحصول على فرص عقارية واعدة.

تقع زيتون بورنو على الجانب الأوروبي من المدينة، يحدّها من الشمال منطقة مارتر وغونغورين، ومن الشرق منطقة الفاتح الشهيرة، ومن الغرب منطقة بكركوي، ومن الجنوب بحر مرمرة الجميل، وتشتهر بقربها من المعالم السياحية البارزة وسهولة الوصول إليها من مختلف أنحاء المدينة، وهذا يزيد من قيمتها الاستثمارية والسكنية.

نبذة عن تاريخ ومكانة منطقة زيتون بورنو 

تنطوي منطقة زيتون بورنو على تاريخ غنيّ وتطوّر ملحوظٍ جعلها اليوم من أبرز المراكز الجاذبة للاستثمار في قلب اسطنبول، يعود تاريخها إلى العصور البيزنطية والعثمانية، حيث كانت شاهدة على حقب تاريخية مختلفة أسهمت في تشكيل نسيجها الحضري والثقافي، واسمها باللغة العربية يعني أنف الزيتونة ويُقال أنّها سمّيت بذلك نسبةً لكثافة زراعة أشجار الزيتون فيها. 

اليوم تقف المنطقة في قلب اسطنبول كمثال يحتذى به في التطوّر العقاري الذي يتواكب مع الحفاظ على القيم الثقافية والتاريخية، مقدّمةً نموذجاً فريداً للمزج بين العراقة والحداثة، هذا التوازن الناجح أهّل المنطقة لأن تكون مركز جذب للمستثمرين الراغبين في الاستفادة من فرص السوق العقاري في اسطنبول، مؤكدة مكانتها كواحدة من أبرز وجهات الاستثمار العقاري في المدينة.

أهم المعلومات التي يجب معرفتها عن منطقة زيتون بورنو 

أولاً قرب المنطقة من مركز اسطنبول الحيوي في الطرف الأوروبي 

هذه المنطقة بناءً على ما تحدّثنا آنفاً هي بالقرب من مركز اسطنبول والتي تعتبر منطقة الفاتح النبض التاريخي لها، ولذلك كانت جارتها زيتون بورنو لها الأفضلية أيضاً كونها ملاصقة تماماً لها، وهذا ما يسهّل الوصول إليها من أيّ طرف من أطراف اسطنبول، ويعزّز من كونها منطقة استراتيجية في المدينة.

ثانياً عقدة مواصلات مميّزة في منطقة زيتون بورنو  

هذه المنطقة الفريدة في قلب إسطنبول، تقدّم لسكانها وزوارها تجربة معيشية واستثمارية ممتازة، إنّ الوصول إليها لم يكن أبداً أسهل مما هو عليه اليوم، بفضل شبكة المواصلات المتطورة التي تضمها من خلال المتروبوس والترامواي ومترو الأنفاق، بالإضافة إلى مترو مرمراي الشهير الذي بات له محطّة فيها خلال السنوات الماضية، وبذلك أصبح الانتقال من وإلى زيتونبورنو رحلة مريحة وسريعة، وبذلك زاد من جاذبيتها كمركز حيوي في المدينة.

ثالثاً زيتون بورنو أمام بحر مرمرة مباشرةً  

تُعدّ المنطقة بموقعها الفريد أمام بحر مرمرة مباشرةً، من المناطق التي تمتاز بجمالها الطبيعي وتنوّع خيارات السكن والاستثمار فيها، إطلالاتها الساحرة على البحر تجعل من كل صباح تجربة استثنائية، حيث تستيقظ أنت على مناظر خلّابة تحبس الأنفاس، ممزوجةً بنسيم بحر مرمرة العليل، وهذا يضفي رونقاً خاصاً على الحياة اليومية ويزيد من قيمة العقارات المطلة مباشرةً على هذه المناظر.

رابعاً حدائق ومراكز تسوق مميّزة فيها 

تتميّز أيضاً بمرافقها الترفيهية الغنية التي تشمل حدائق واسعة ومراكز تسوق راقية، وتُعدّ حديقة شربجي الضخمة أحد أبرز هذه المرافق كونها تقع على مدخل زيتونبورنو، وتُوفّر مساحات خضراء شاسعة للزوار للاستمتاع بالطبيعة والهواء النقي، إلى جانب الحدائق تضمّ المنطقة مراكز تسوق مميزة مثل مول اوليفيوم اوت لت، ومول مرمرا فورم الشهير بينها وبين بكركوي.

زيتون بورنو

مميزات الاستثمار العقاري العقاري في زيتون بورنو 

أولاً البنية التحتية القوية للمنطقة  

تبرز منطقة زيتونبورنو كنموذجٍ يُحتذى به في مجال البنية التحتية القويّة والمتطورة في إسطنبول، حيث يشهد على ذلك جهود البلدية المستمرة في تطوير وتجديد البنية التحتية من خلال خطط إعادة الإعمار الشاملة للأبنية القديمة والمرافق العامة، كما تُعد البنية التحتية في زيتونبورنو متينة ومتجددة، وهذا يُعزّز من كفاءة الخدمات المقدمة للسكان والزوار على حد سواء، ويسهم في تعزيز جاذبية المنطقة للاستثمار والسكن .

ثانياً مشاريع فخمة وإطلالات على البحر مباشرةً  

تبرز المنطقة محلّياً بفضل مشاريعها العقارية الفخمة وإطلالاتها المباشرة على بحر مرمرة،ولذلك كان لها ميّزة تنافسية قوية في السوق العقاري في اسطنبول، هذه المشاريع تجسد التطوّر والحداثة، وتقدّم خدمات راقية وامتيازات استثنائية لسكانها، وقد لمسنا التصاميم المعمارية العصرية والتجهيزات الداخلية الفاخرة لهذه المشاريع، والعيش في المنطقة يعني التمتع بكل ما هو استثنائي وفريد، من الخدمات المتكاملة إلى الأجواء الساحرة التي تبعث على الراحة والاستجمام.

ثالثاً بيئة استثمارية واعدة وراقية من ناحية العيش   

منطقة زيتونبورنو يعني بيئة استثمارية واعدة وراقية من ناحية العيش في يدٍ واحدة، حيث تقدم للمستثمرين والسكان على حد سواء فرصاً استثمارية مميزة تتماشى مع معايير الحياة العصرية، مع البنية التحتية القوية والمميزة والمتطورة، إلى جانب سهولة الوصول إليها من جميع مناطق اسطنبول الأوروبية عبر المتروبوس والمترو والترامواي، كل هذا يسهم في جعلها وجهةً مثالية للراغبين في الاستقرار أو الاستثمار في المدينة .

بالتأكيد هنالك كثيراً من المميزات الإضافية عن الاستثمار العقاري في المنطقة إلّا انّنا لا نستطيع حصرها في هذا المقال، تحدّثنا أيضاً عن أهم المعلومات التي يجب عليك معرفتها بالإضافة إلى موقع ومكانة المنطقة وتاريخها، لمزيدٍ من المعلومات والتفاصيل عن هذه المنطقة تواصل مع فريق المدائن العقارية من هنا

شركة المدائن العقارية تقدّم لك خدماتها في تركيا واسطنبول تحديداً .. هذه الخدمات تتضمّن شراء العقارات والتقديم على الجنسية التركية، بالإضافة إلى جميع ما يُصاحبها من استشارات وحماية قانونية عبر محامين متخصّصين، ولا تنسى أنّنا نقدّم لك جميع خدمات ما بعد البيع من إدارة العقارات وتأثيثها والكثير أيضاً في رحلة شراء العقارات في تركيا.  

الأسئلة الشائعة

ما هي أهم ميزات منطقة زيتون بورنو للاستثمار العقاري؟

  • تتميّز منطقة زيتون بورنو بموقعها الاستراتيجي في قلب اسطنبول وبجانب السور التاريخي، وتوفر المنطقة إطلالات بحرية مباشرة وسهولة الوصول إلى مراكز التسوق والمرافق الترفيهية، بالإضافة إلى بنيتها التحتية القوية.

هل زيتون بورنو مناسبة للعائلات الراغبة في الاستقرار؟

  • نعم زيتون بورنو من المناطق المثالية للعائلات بفضل بيئتها الهادئة، المرافق التعليمية والصحية القريبة، والمساحات الخضراء التي توفر بيئة صحية للعيش، كذلك تعد المنطقة غنية بالمجتمعات العربية، ما يوفر بيئة مميّزة للعيش والاستقرار. 

اشترك في النقاش

مقارنة العقارات

قارن
Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Telegram