شركة المدائن العقارية | al madayen
شركة المدائن العقارية | al madayen

شراء شقة في تركيا للحصول على الإقامة العقارية 2024 

شراء شقة في تركيا للحصول على الإقامة العقارية 2024 

كل شخصٍ يأملُ في جعل تركيا وطناً ثانياً له يحتاج إلى الحصول على تصريح إقامة يخوّل له العيش القانوني فيها! ومن بين أكثر الطرق ضماناً لتحقيق ذلك والتي تتميز بسهولة التجديد، هي شراء شقة في تركيا للحصول على الإقامة العقارية، مّما يعني الحصول على شقة وإقامة في يدٍ واحدة.  

إذاً .. شراء شقة في تركيا للحصول على الإقامة العقارية يشابه إلى حدٍ بعيد السياسات المعمول بها في عديدٍ من الدول الأخرى، ولكن .. هل يوجد قيمة محدّدة للعقار المراد شراؤه؟ وما هي الشروط الإضافية التي يتعين عليك اتّباعها عند الشراء؟ بالإضافة إلى ذلك؛ ما هي الفوائد التي يمكن جنيها من الحصول على هذا النوع من الإقامة؟

اليوم .. فريق المدائن العقارية دليلك لفهم كل ما يخص شراء شقة في تركيا للحصول على الإقامة العقارية 2024 ، مقدماً لك جميع المعلومات الرئيسية التي تحتاج إلى معرفتها لتسهيل عملية شراء شقة  في تركيا والحصول على الإقامة العقارية، إليك النقاط الرئيسية التي سوف نغطّيها في مقالنا اليوم:

  • نقاط رئيسية قبل شراء شقة في تركيا للحصول على الإقامة العقارية 
  • شروط شراء شقة في تركيا للحصول على الإقامة العقارية 2024 
  • مميزات شراء شقة في تركيا للحصول على الإقامة العقارية 2024 

نقاط رئيسية قبل شراء شقة في تركيا للحصول على الإقامة العقارية 

عندما تفكر في اقتناء عقار في تركيا بهدف الاستقرار والحصول على الإقامة، من الضّروري التمهل والتأني في اختيار العقار الأمثل الذي يلبي رغباتك ويؤهّلك للإقامة العقارية في تركيا؛ لتضمن نتائج مثمرة إليك بعض النقاط الأساسية التي يجب أن تعرفها وتتبعّها قبل أن تبدأ رحلتك نحو تركيا، وهي كالآتي:

أولاً البحث عن مستشار عقاري محترف في تركيا

اسمح لنا أن نقدم لك فريقنا في المدائن العقارية حيث ستجد أن خبرتنا في هذا الميدان لا مثيل لها! لأنّنا نقدّم لك الدعم الكامل والشفافية في جميع خدماتنا بدءاً من لحظة وصولك إلى تركيا حتى تسلمك الإقامة العقارية، نوفّر لك جولات عقارية تناسب الميزانية المخصصة للإقامة العقارية، ونضمن وجود محامي خلال عملية نقل الملكية وتحويل الأموال، وتذكّر أننا نعمل جاهدين لتقديم الإقامة لك.

ثانياً فهم القوانين المتعلّقة بالإقامة العقارية 

من المهم ألّا تعتمد فقط على المعلومات التي نقدّمها أو يقدّمها لك المستشار العقاري بخصوص شراء شقة في تركيا للحصول على الإقامة العقارية! احرص على التحقيق والبحث بنفسك لفهم القوانين والشروط المتعلقة بذلك، ولو بمستوى أساسي، لتكون قادراً على التمييز بين المعلومات الصحيحة وغير الصحيحة التي قد يقدمها لك المستشار. 

ثالثاً التّعرف على آلية الشراء وتحويل الأموال عند نقل الملكية  

يغفل عديدٌ من الناس الرّاغبين في شراء عقارات في تركيا عن كيفية تحويل الأموال أو إحضارها إلى تركيا، بالإضافة إلى آلية تصريفها عبر البنك المركزي، من المهم أيضاً معرفة تفاصيل الضرائب المطلوبة مثل تكاليف التسجيل العقاري في دائرة الطابو والوثائق اللازمة، والاشتراكات اللاحقة وغيرها من الضرائب التي تأتي مع التقديم للإقامة العقارية.

شراء شقة في تركيا للحصول على الإقامة العقارية 2024 

شروط شراء شقة في تركيا للحصول على الإقامة العقارية 2024 

أولًا التأكد من أنّ الشقّة سكنيّة ومحددة كذلك في الطابو

من الأساسيات الأولى أن تكون الشقة التي تنوي شراءها مخصصة للسكن حصراً! ويجب أن يظهر ذلك بوضوح في وثيقة الطابو أو سند الملكية، يُقبل نوعان من السندات لهذا الغرض: سند الملكية التامة وسند الارتفاق الطابقي، يجب التأكيد على أن أي منهما موجود في الطابو، في حين أن الأراضي أو المصانع التجارية وغيرها من العقارات غير السكنية لا تؤهّل للحصول على الإقامة العقارية في تركيا.

ثانياً قيمة العقار لا تقل عن 200 ألف دولار في المدن الكبرى

يمكن أن تكون هذه القيمة مفاجئة للبعض، لكنّها الحد الأدنى المطلوب حالياً للإقامة العقارية، وهي تمثّل زيادة كبيرة مقارنة بالقيمة السابقة البالغة 75 ألف دولار في الولايات الكبرى، لتصل إلى 200 ألف دولار كحد أدنى مع بداية العام الحالي 2024، ومن الضروري أن تعكس هذه القيمة القيمة الحقيقية للعقار “التقييم العقاري” سوف نأتي على تفصيله لاحقاً.

ثالثًا الحرص على عدم شراء عقار في المناطق المحظورة

نظراً لتكتل عددٍ كبير من الأجانب في مناطق محددة بالمدن الكبرى، ممّا قد يؤثّر على الديموغرافيا المحلية لها؛ حدّدت إدارة الهجرة نسبة وجود الأجانب في كل منطقة أو حي بـ 20% كحد أقصى، وأيّ نسبةٍ أعلى من ذلك تجعل المنطقة محظورة للحصول على الإقامة العقارية، وهذه يوضّحها لك المستشار العقاري في شركتنا وكيفية التعرّف عليها. 

رابعاً تصريف الأموال عبر البنك المركزي​​​​ 

لشراء العقار في تركيا يجب على الأجانب تحويل العملة الأجنبية إلى الليرة التركية عبر البنك المركزي، هذه العملية تتمّ من خلال البنك الخاص بك، الذي سيصدر لك وثيقة تحويل العملة (DÖVİZ ALIM BELGESİ)، وهي من الوثائق الرئيسية للتقديم على الإقامة العقارية، وبدونها حالياً لا يُمكن إجراء عملية بيع للأجنبي حتّى. 

خامسا الحصول على التقييم العقاري قبل الشراء

التقييم العقاري ضروري لحمايتك من الوقوع في فخّ الاحتيال أو الخطأ في تقدير قيمة العقار، ويساعدك هذا التقييم أيضاً على معرفة حالة العقار وتاريخه، كما يقدم تقديراً دقيقاً لقيمته الحقيقية، والتي يجب أن تتطابق مع ما يتمّ تسجيله في الطابو والوثيقة المتعلقة بتحويل العملة، دعنا نعرّفك أكثر عليه من خلال مقالنا التقييم العقاري في تركيا.

مميزات شراء شقة في تركيا للحصول على الإقامة العقارية 2024 

الحصول على الإقامة العقارية في تركيا يفتح لك باباً من الفرص والميزات التي تعود بالنفع عليك شخصياً وعلى استثمارك في العقار أيضاً .. إليك بعض الفوائد الرئيسية التي تترتب على ذلك:

أولاً مميزات الإقامة العقارية الشخصية

  • بات لك الحق القانوني في الإقامة والاستقرار على الأراضي التركية بكل أمانٍ واطمئنان.
  • هذه الإقامة تساعدك في دخول تركيا ومغادرتها بحرية دون الحاجة لاستخراج فيزا لكل مرة.
  • تسهيل جميع الإجراءات الداخلية في تركيا في ظل وجود رقم وطني خاص بك.
  • تمتاز الإقامة العقارية في أفضليتها على الإقامات الأخرى وأكثرها تميّزاً.

ثانياً مميزات الإقامة العقارية العامّة  

شراء عقار في تركيا لا يعد فقط تأميناً للإقامة ولكنّه استثمار عقاري مربح أيضاً، تركيا .. ومن خلال السنوات الخمس الماضية استطاعت أن تكون من بين أفضل الوجهات للاستثمار العقاري على مستوى العالم، ما يعود بعوائد استثمارية جذّابة سواءً من خلال الإيجار أو إعادة البيع بأرباح مجزية، ولذلك دعنا نقول إنّ شراء العقار في تركيا خطوةً ذكيةً لمن يبحث عن عوائد مالية مضمونة.

مقالنا اليوم توّسعنا فيه قليلاً وتعرّفنا على كيفية  شراء عقار والحصول على الإقامة العقارية في تركيا، ركّزنا فيه على النقاط الهامّة التي يجب معرفتها قبل شراء العقار، بالإضافة إلى الشروط والفوائد التي سوف تحصل عليها عند استلامك الإقامة العقارية، دعنا نساعدك في الحصول عليها عبر فريقنا الاحترافي في المدائن العقارية. 

المدائن العقارية تحتفي بأيّ عميل يتواصل معها للوصول إلى المعلومات أو الاستشارة التي تساعده عند شراء عقار في تركيا، نفخرُ أيضاً بمن قدّمنا لهم أفضل الخيارات العقارية مع عوائد استثمارية مربحة، إذا كنتَ مهتماً بانضمامك إلى قاعدة عملائنا لا تتردّد أبداً لطلب خدماتنا المميّزة في مجال شراء العقارات في تركيا، تواصل معنا الآن 

الأسئلة الشائعة

هل يوجد قيمة محددة للعقار المراد شراؤه للحصول على الإقامة العقارية في تركيا 2024؟

  • نعم .. يجب أن تكون قيمة العقار المراد شراؤه لا تقل عن 200 ألف دولار في المدن الكبرى لتكون مؤهلاً للحصول على الإقامة العقارية في تركيا. 

ما هي الشروط الرئيسية لشراء شقة في تركيا للحصول على الإقامة العقارية؟

  • الشروط الرئيسية تتضمن التأكد من أن الشقة سكنية ومحددة كذلك في سند الطابو، القيمة لا تقل عن 200 ألف دولار، الحرص على عدم شراء العقار في المناطق المحظورة، تصريف الأموال عبر البنك المركزي، والحصول على التقييم العقاري قبل الشراء.

المصدر: إدارة الهجرة في تركيا

اشترك في النقاش

مقارنة العقارات

قارن
Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Telegram