شركة المدائن العقارية | al madayen
شركة المدائن العقارية | al madayen

شراء عقار بالتقسيط في تركيا 2024

شراء عقار بالتقسيط في تركيا 2024

هل تفكّر في شراء عقار بالتقسيط في تركيا 2024؟ الميزانية متوّسطة لديك ولكن بإمكانك الدّفع على شكل أقساط لمدّة سنة أو سنتين أو أكثر؟! تسعى إلى اغتنام الفرصة واستثمار أموالك في عقار من خلال دفعة أولى والباقي أقساط! كل ما تفكّر به نحن نشعرُ به ونقدّم لك الحلول طبعاً .. 

المدائن العقارية كانت ولا زالت تقدّم خدماتها في شراء عقار بالتقسيط في تركيا لعملائها الكرام، وذلك بهدف تيسير خطط الدفع وتسهيل الحصول على العقار أيضاً، كما أنّنا نُسعد جداً في تقديم أهم المعلومات التي تخصّ هذا الموضوع من خلال تذكيرك بالمحاور التالية التي سوف نتحدّث عنها في مقالنا اليوم وهي ما يلي: 

  • خيارات شراء عقار بالتقسيط في تركيا 2024
  • فوائد ومميزات شراء عقار بالتقسيط في تركيا 2024
  • مخاطر وتحديات التقسيط في سوق العقارات

خيارات شراء عقار بالتقسيط في تركيا 2024

نعم .. هنالك عدّة خيارات تقسيط العقارات في تركيا، وذلك من خلال خطط دفعات متنوّعة تقدّمها الشركات الإنشائية، بناءً على ما تستطيع توفيره للعملاء والتحفيز للشراء في مشاريعها، ولكن نقطة هامّة وهي أنّ معظم الشركات الإنشائية التركية تقدّم خدمة التقسيط في حالات قيد إنشاء المشروع، ومن الصعب العثور على أقساط طويلة والمشروع جاهز للسكن! ولذلك وجب التنبيه قبل الانتقال إلى أشكال وخيارات شراء عقار بالتقسيط في تركيا 2024. 

أولاً التقسيط مباشرةً عبر الشركات الإنشائية الخاصّة 

تقدم الشركات الإنشائية الخاصّة خيارات دفع ميسرة للمشاريع قيد الإنشاء، حيث يمكن دفع جزء من القيمة مقدماً يتراوح بين 35% إلى 50%، وفي بعض الأحيان قد تكون أقل من ذلك حسب حالة المشروع أو طرحه أو عدد السنوات المتبقيّة لـ تسليم المشروع وهذا يحفّز البعض على الشراء بالتقسيط طبعاً.  

أمّا الدفعات الباقية تكون على شكل أقساط تمتد من 6 إلى 36 شهراً! نعم ونادراً ما قد تصل إلى 48 شهراً في بعض المشاريع التي يُمكن القول أنّ مشاريعها ضخمة وتحتاج إلى وقت للتسليم، أمّا عن شكل الدفعات فهو يختلف من كل شركة إلى شركة، البعض يثبّت الأقساط بالدولار والبعض الآخر بالليرة التركية! 

ثانياً التقسيط عبر شركات الإنشاء الحكومية 

بالنسبة للمشاريع التي تديرها الشركات الحكومية مثل “أملاك كونوت والتوكي” فإنّ خيارات التقسيط فيها تمتد لفترات أطول قد تصل إلى 20 سنة! نعم .. هذا ما يميّز هذه الشركات الحكومية حيث يُمكن استلام الشقة والسكن والاستقرار فيها وأنت ما زلت تدفع أقساطها على مدار تلك السنوات الطويلة. 

أمّا عن الدفعات الأولى فهي مرنة أيضاً وبعضها يكون 5% فقط من إجمالي قيمة الشقة، والأقساط تكون جداً ذات قيمة قليلة؛ إلّا أنّ بعض الدفعات الكبيرة يجب دفعها مع بداية كل سنة مثلاً، أو 6 أشهر، وهنالك خيارات في تثبيت الأقساط بشكل دائم مقابل دفع قيمة من سعر العقار، أو الدفع بما يتناسب سنوياً مع ارتفاع قيمة التضخم في تركيا. 

للتذكير قبل الانتقال إلى الفقرة التالية هنالك خيارات أخرى لشراء عقار بالتقسيط في تركيا عبر القروض البنكية، ولكنّها غير محبّذة كون سعر الفائدة مرتفع حالياً، وليس هنالك أيّ تسهيلات بخصوص هذا الشأن، وبعض البنوك تقوم بشراء العقارات وبيعها لعملائها من خلال رفع قيمة العقار أيضاً. 

فوائد ومميزات شراء عقار بالتقسيط في تركيا 2024

طبعاً هنالك كثيرٌ من الفوائد والمميزات عند شراء عقار بالتقسيط في تركيا 2024، وهذا الفوائد جذبت كثيراً ممّن يريد الاستقرار أو الاستثمار في تركيا عبر شراء عقار أو عدّة عقارات، دعنا الآن نعرّفك على أبرز هذه المميزات التي ننصحك بأنّ تستغلّها للوصول إلى عقارك المفضّل في تركيا. 

أولاً أقساط طويلة وخطط دفع مرنة

لا شكّ أنّ أهم ميّزة في شراء عقار بالتقسيط في تركيا هو خطط الدفع المرنة خصوصاً من شركات الإنشاء الحكومية، ولكن للتذكير أيضاً فهي قد لا تكون في مواقع ترغبُ أنت في الشراء فيها، أو محتوى المشروع غير متناسب مع ما ترغب به، ولكن بالمقابل الشركات الخاصّة لها خطط دفع جيدة أيضاً.

ثانياً إمكانية تثبيت الأقساط على الليرة التركية 

هذا ما كسبه كثيرٌ من العملاء الكرام عندما اشترينا لهم عقارات في اسطنبول وثبّتنا الأقساط على الليرة التركية، والتي بدورها مع الانخفاض الحاد لها أمام الدولار أصبحت ذات مكسب جيد لمن اشترى تلك العقارات، وهي ميّزة تُحسب لمن يريد شراء العقارات حالياً والبحث عن هذه الخيارات. 

ثالثاً عقود رسمية وتسهيلات حكومية 

العقود الرسمية التي تمنحها شركات الإنشاء التركية أثناء شراء عقار بالتقسيط في تركيا آمنة ومضمونة ولا غبار عليها، خصوصاً إن كانت من قبل شركات الإنشاء الحكومية، والتي بدورها بديلاً عن سند الملكية “الطابو” هنالك تسهيلات أيضاً في تملك العقارات وسهولة في نقل الملكية وغيرها أيضاً من خلال إلغاء ضريبة القيمة المضافة مع شراء أوّل عقار. 

شراء عقار بالتقسيط في تركيا 2024

مخاطر وتحديات التقسيط في سوق العقارات

المخاطر والتحدّيات  تتشارك فيها مع جميع الدول الأخرى عند شراء عقار بالتقسيط في تركيا، هذه المخاطر لا بدّ من الانتباه لها من أجل ضمان حقوقك في تركيا، والتي سوف نذكرها لك على الشكل التالي: 

  • العقوبات والغرامات عند التأخير في الدفع.
  • فسخ العقد عند العجز عن السداد.
  • تقلبات أسعار الصرف أمام الدولار “إيجابي وسلبي”
  • الزيادات السنوية للأقساط في حال عدم تثبيت قيمة الأقساط.
  • تأثير التضخم على سوق العقارات التركي. 

كان هذا المقال يتحدّث عن شراء عقار بالتقسيط في تركيا 2024 .. طبعاً هنالك المزيد من المعلومات والملاحظات ولكن ما ذكرناه هو أهمّها وأبرزها، وإذا أردت التعمّق أكثر يمكنك استشارة فريق المدائن العقارية الميداني من خلال الضغط هنا، أو حجز موعداً لمعاينة العقارات فوراً، اختر الأنسب لك! 

المدائن العقارية تحتفي بأيّ عميل يتواصل معها للوصول إلى المعلومات أو الاستشارة التي تساعده عند شراء عقار في تركيا، نفخرُ أيضاً بمن قدّمنا لهم أفضل الخيارات العقارية مع عوائد استثمارية مربحة، إذا كنتَ مهتماً بانضمامك إلى قاعدة عملائنا لا تتردّد أبداً لطلب خدماتنا المميّزة في مجال شراء العقارات في تركيا، تواصل معنا الآن 

الأسئلة الشائعة

ما هي أهم مزايا شراء عقار بالتقسيط في تركيا 2024؟

  • تتمثل أهمّ المزايا في المرونة عبر خطط الدفع، فرص الاستثمار المربح عبر زيادة قيمة العقارات، والتسهيلات الحكومية مثل الإعفاءات الضريبية وإمكانية الحصول على الإقامة أو الجنسية عبر برامج استثمارية محددة.

ما هي المخاطر المرتبطة بشراء عقار بالتقسيط في تركيا؟

  • تشمل المخاطر الرئيسية التأخير في الدفع الذي قد يؤدي إلى غرامات أو فسخ العقد، التأثيرات الناجمة عن تقلبات أسعار الصرف إذا كانت الأقساط بالدولار، ومخاطر التضخم التي قد تؤثر على قيمة الأقساط.

كيف يمكنني ضمان استثمار آمن عند شراء عقار بالتقسيط في تركيا؟

  • من المهم التعامل مع شركات إنشائية موثوقة ومراجعة العقود بدقة، يُنصح أيضًا باستشارة محامي عقارات لضمان الحصول على جميع الضمانات القانونية والتحقق من العقود والالتزامات المالية، نحن نُساعدك في ذلك تواصل معنا. 

اشترك في النقاش

مقارنة العقارات

قارن
Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Telegram