شركة المدائن العقارية | al madayen
شركة المدائن العقارية | al madayen

مدينة اسطنبول “الحداثة والتطور مع التاريخ العريق”

  • 0
مدينة اسطنبول

مدينة اسطنبول موطن السّحر والجمال، حيث تتلاقى آفاق الحداثة والتطور مع عمق التاريخ العريق، تقف شامخةً على مفترق طرق العالم، مُعانقةً بحر مرمرة من جهة والبوسفور من جهة أخرى، لتروي قصص الإمبراطوريات التي عبرت من هنا، ولتشهد على تطور العصور إلى تاريخ اليوم 

وفي ظل هذه المدينة الفريدة تبرز شركة المدائن العقارية كرائدة في تقديم أفضل الخدمات والفرص الاستثمارية العقارية، مُستلهمة من مكانة اسطنبول العالمية وتاريخها العريق، وما سوف نتحدّث عنه اليوم من معلوماتٍ مميّزة عن هذه المدينة التي يسعى الجميع إلى العيش فيها وشراء العقارات أيضاً .. وإليك أبرز محاور هذا المقال سريعاً: 

  • مقدمة سريعة عن موقع ومكانة مدينة اسطنبول عالمياً 
  • مدينة اسطنبول تتقدّم على باريس ودبي في السياحة 2023 
  • مدينة اسطنبول موطن المعالم التاريخية العريقة 
  • مدينة اسطنبول تواكب التطوّرات وتعزّز البنية التحتية تقنياً وهندسياً 
  • الاستثمار العقاري في مدينة اسطنبول 

مقدمة سريعة عن موقع ومكانة مدينة اسطنبول عالمياً 

تُعد اسطنبول بموقعها الاستراتيجي الفريد جسراً بين الشرق والغرب! ممّا يُكسبها مكانة عالمية متميزة، حيث تجتذب المدينة الزائرين من كافة أنحاء العالم، ليس فقط بسبب تاريخها الغني وثقافتها العريقة، بل وبفضل ما تقدمه من تطورات عصرية وبنية تحتية متقدمة. 

إسطنبول .. المدينة التي تمتد عبر قارتين تقع في موقع فريد يربط بين أوروبا وآسيا! هذا الموقع الجغرافي يجعلها نقطة تقاطع حضاري وتجاري هام، مما يزيد من قيمتها الاستراتيجية أيضاً هو وجود مضيق البوسفور الذي يفصل القسمين الأوروبي والآسيوي للمدينة، ويصل بين بحري مرمرة والبحر الأسود، ويُعد أيضاً شريان حيوي للنقل البحري الدولي عالمياً.

كما تحظى إسطنبول بموقعٍ استثنائيّ يجعلها نقطة التقاء عالميّة لا مثيل لها، فهي تقع في قلب الكرة الأرضية ويمنحها هذا أفضلية فريدة لا تتقاسمها مع أي مدينة أخرى، ويعتبر مطار إسطنبول محطّة أساسية لا غنىً عنها للمسافرين العابرين بين القارات؛ أمريكا وآسيا وأفريقيا، حيث يستقبل رحلات ترانزيت من شتى بقاع الأرض، ما يجعله مركزاً حيوياً للتواصل والتقاء الثقافات والشعوب.

مدينة اسطنبول تتقدّم على لندن ودبي في السياحة 2023 

ضمّت يورومونيتور إنترناشيونال مدن إسطنبول، أنطاليا، ودبي ضمن قائمتها لأفضل خمس وجهات للزوار الدوليين في تقريرها لأفضل 100 مدينة لعام 2023، مؤكدةً على مكانة هذه المدن كـ مقاصد رائدة عالمياً، بدورها .. أبرزت بي بي سي ترافل تركيا كوجهة سياحية عالمية بارزة، مشيرةً إلى أنّ اثنتين من أكثر المدن زيارة في العالم تقعان في تركيا.

تصدرت إسطنبول القائمة معلنةً عن نموّ ملحوظ بنسبة 26% في عدد الوافدين الدوليين لعام 2023، تليها لندن بزيادة 17%، ودبي بنمو قدره 18%، ما يؤكد دورها الريادي وجاذبيتها المتزايدة في الساحة السياحية العالمية،هذا الترتيب يعزّز من مكانة إسطنبول وأنطاليا كمراكز جذب سياحي عالمي،

مدينة اسطنبول موطن المعالم التاريخية العريقة

آيا صوفيا “Hagia Sophia”

  • آيا صوفيا .. الجوهرة التاريخية التي تشهد على عظمة العمارة والفن البيزنطي، تقف شامخة في قلب اسطنبول، متحدّية الزمن بجمالها الخالد! بُنيت في القرن السادس الميلادي بأمر من الإمبراطور جستنيان، وقد شهدت على التحوّلات الدينية والثقافية عبر العصور، حيث تحولت من كاتدرائية إلى جامع ثمّ إلى متحف، ومؤخراً عادت لتصبح جامعاً مرةً أخرى، بعد القرار الرسمي من الرئيس التركي.

قصر توبكابي “Topkapi Palace”

  • قصر توبكابي .. الذي يعود تاريخه إلى القرن الخامس عشر الميلادي، كان المقرّ الإمبراطوري للسلاطين العثمانيين لمدة تقارب أربعة قرون! يقع على تلّة تطل على مضيق البوسفور، ويوفّر إطلالات خلابة تأسر الألباب والقلوب .. يضمّ القصر مجموعة غنية من الفنون والمقتنيات الإسلامية، بالإضافة إلى الحرملك والأجنحة السلطانية، ويعتبر شاهداً على الفخامة والأبّهة التي عاش فيها السلاطين العثمانيون.

جسر البوسفور “Bosphorus Bridge”

  • جسر البوسفور .. الذي يربط بين قارتي آسيا وأوروبا، يعتبر أكثر من مجرد جسر؛ إنه رمزٌ للوحدة والتقدم والتواصل بين الشرق والغرب، تم افتتاحه في عام 1973، وهو يعبر مضيق البوسفور واحداً من أكثر الممرات المائية ازدحاماً في العالم، يُعتبر الجسر معلماً هندسياً بارزاً ونقطة جذب سياحية، حيث يُقام عليه سباق الماراثون الذي يجذب المشاركين من جميع أنحاء العالم للتنافس في سباق يعبر من قارة إلى أخرى، عدا عن مظهره في المساء وإطلالته المميّزة.

مدينة اسطنبول تواكب التطوّرات وتعزّز البنية التحتية تقنياً وهندسياً 

اسطنبول .. بوصفها ملتقى الشرق والغرب، تشهد تحولاً رقمياً مذهلاً يُعزّز مكانتها كواحدةٍ من المدن الرائدة عالمياً في مجال الابتكار والتكنولوجيا، تُركّز المدينة على تحديث بنيتها التحتية من خلال استثمارات ضخمة في التقنيات الذكية والحلول الرقمية، مما يجعلها نموذجاً للمدن الذكية التي تجمع بين التاريخ العريق والحداثة.

بفضل هذه الجهود .. أصبحت اسطنبول تنافس أبرز المراكز التكنولوجية عالمياً، مُظهرةً التزامها بتعزيز البنية التحتية الرقمية والهندسية، هذا التطور لا يعكس فقط النمو الاقتصادي والاجتماعي للمدينة فقط؛ بل يُبرز أيضاً كيف أنّ اسطنبول تُعانق المستقبل مع الحفاظ على إرثها الثقافي الغني، مؤكدةً على دورها كجسر بين التقاليد والابتكار.

مدينة اسطنبول

الاستثمار العقاري في مدينة اسطنبول

اختيار الاستثمار العقاري في مدينة اسطنبول يعد خطوة حكيمة ومدروسة بالنظر إلى المزايا العديدة التي توفرها هذه المدينة المتألقة بجمالها وتنوعها الثقافي والاقتصادي، اسطنبول .. بموقعها الفريد الذي يجمع بين قارتي آسيا وأوروبا، تقدم للمستثمرين فرصاً لا مثيل لها في قطاع العقارات، سواء كان الغرض من الاستثمار للسكن أو الاستثمار التجاري

بالنسبة لـ المقوّمات الجاذبة لـ الاستثمار العقاري في اسطنبول من حيث الرّبح وكسب العوائد المجزية، فهي كثيرة ولا يُمكن حصرها هنا، ولكن وجب الاطّلاع على أهمّها لتكون البوصلة لك عند اختيارك قرار شراء عقار في اسطنبول، وإليك أهم هذه العوامل وهي:

  • أسعار العقارات المنافسة لأوروبا في اسطنبول والمنطقية أيضاً.
  • وجود مشاريع عقارية تقدّم محتوى استثمار وتجاري.
  • خدمات المشاريع العقارية تتناسب مع الاستثمار طويل الأمد.
  • تسهيلات بالحصول على الجنسية التركية لك وللعائلة.
  • الحصول على الإقامة العقارية عبر الاستثمار العقاري في اسطنبول.
  • ارتفاع قيمة العقارات سنوياً في اسطنبول.
  • العوائد الاستثمارية في اسطنبول تتراوح من 6 إلى 8% في المتوّسط سنوياً.
  • تسهيلات أخرى من حيث الإعفاء الضريبي عند الشراء.

مدينة اسطنبول كتبَ عنها الكتّاب وتغنّى بها الشعراء لشدّة جمالها وهيبتها وسط مركز العالم، تحدّثنا في مقالنا عن أهم المعلومات التي يُمكن الاستناد عليها واكتشاف هذه المدينة، تاريخياً وحضارياً تبوّأت المدينة مراكز هامّة في معظم القطاعات، وتفوّقت على كثيرٍ من المدن من حيث السياحة وعدد الزوار. 

شركة المدائن العقارية تقدّم لك خدماتها في تركيا واسطنبول تحديداً .. هذه الخدمات تتضمّن شراء العقارات والتقديم على الجنسية التركية، بالإضافة إلى جميع ما يُصاحبها من استشارات وحماية قانونية عبر محامين متخصّصين، ولا تنسى أنّنا نقدّم لك جميع خدمات ما بعد البيع من إدارة العقارات وتأثيثها والكثير أيضاً في رحلة شراء العقارات في تركيا.  

الأسئلة الشائعة

لماذا تعتبر إسطنبول وجهة مفضلة للسياحة؟

  • إسطنبول تتميز بموقعها الفريد الذي يجمع بين قارتي آسيا وأوروبا، مما يكسبها أهمية استراتيجية وثقافية، تجذب الزائرين بتاريخها العريق ومعالمها التاريخية الشهيرة مثل آيا صوفيا وقصر توبكابي، وبنيتها التحتية الحديثة.

ما هي المعالم التاريخية في إسطنبول؟

  • إسطنبول تضم العديد من المعالم التاريخية الشهيرة، بما في ذلك آيا صوفيا، التي تعد أيقونة للفن البيزنطي والعمارة، وقصر توبكابي، المقر الإمبراطوري للسلاطين العثمانيين، وجسر البوسفور الذي يرمز للوحدة بين قارتي آسيا وأوروبا، هذه المعالم تجسد تاريخ المدينة الغني وتأثيرها الثقافي عبر العصور.

اشترك في النقاش

مقارنة العقارات

قارن
Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Telegram