شركة المدائن العقارية | al madayen
شركة المدائن العقارية | al madayen

مميزات الاستثمار العقاري في تركيا 

مميزات الاستثمار العقاري في تركيا 

أينما اتّجهت تجد عبارات رنّانة عن “مميزات الاستثمار العقاري في تركيا” هل فعلاً هذه المميزات تشجّع على الاستثمار العقاري في تركيا؟! ما الذي يجعلها أفضل من أوروبا أيضاً؟ أسئلة كثيرة تراودك عند سماع تلك العبارة الرنّانة .. ولكن حقيقةً دعنا نقول لك أنّ هذه العبارة كانت سبّباً في نمو السوق العقاري في تركيا خلال العشر سنوات الماضية.

ليس ذلك فحسب؛ وكانت العوائد الاستثمارية مربحة جداً لمن اشترى عقاراً فيها، وهذا على الصعيد العام دون الحديث عن الصعيد الشخصي للمستثمر وما يحصل عليه بعد ذلك، دعنا نوضّح لك جميع مميزات الاستثمار العقاري في تركيا عبر خطواتٍ ومقارناتٍ عديدة في مقالنا اليوم مع فريق المدائن العقارية الاحترافي، وإليك أبرز أفكار مقالنا اليوم: 

  • ماهي مميزات الاستثمار العقاري في تركيا؟! 
  • الاستثمار العقاري والحصول على الجنسية التركية 

ماهي مميزات الاستثمار العقاري في تركيا؟! 

في هذه الفقرة سوف نتعرّف على المميزات الهامّة التي يُمكن أن تكون مشجّعة لشراء العقارات في تركيا بدلاً من الشراء في أوروبا وغيرها من المدن العالمية، والتي لا شكّ أنّ تركيا تفرّدت بوجود تلك المقومات أو صنعتها من خلال تسهيلات وتحفيزات خاصّة للمستثمرين، دعنا نبدأ بها فوراً. 

أولاً قيمة ومكانة شراء عقار في تركيا    

شراء عقار في المواقع المميّزة في تركيا مثل اسطنبول وأنطاليا وطرابزون وبورصا .. هذه المدن وغيرها التي بات يعرفها معظم مواطني دول العالم والتي تتنافس مع دول ومدن أوروبية مثل دبي وإسبانيا واليونان، كل هذا يُفضي إلى أنّ قيمة شراء العقار في تركيا هو بحد ذاته يشغل ميزة من مميزات الاستثمار العقاري العالمي. 

موقع استراتيجي وجغرافي تتمركز به تركيا أدّى إلى تفضيلها عن ما ذكرناه من مدن ودول أوروبية، وهذا يعزّز من قيمة العقارات فيها وترفع من قيمتها وعوائدها الاستثمارية، ولذلك فإنّ شراء عقار في مدن تركيا هو خيار استثماري صحيح وآمن من حيث القيمة والمكانة التي تتنافس فيها مع دول العالم. 

ثانياً الأسعار المنطقية والحصرية والمنافسة للدول الأوروبية   

إنّ أسعار العقارات في أوروبا مقابل عقارات تركيا تظهر وجود فروقات كبيرة في أسعار المتر المربع! سواءً كان ذلك في المدن الرئيسية مثل اسطنبول والمدن الساحلية فيها أو في عموم أوروبا، حيث يتراوح سعر المتر المربع في أوروبا من 1,400 يورو إلى 3,200 يورومثلاً في بريطانيا!

بينما أسعار العقارات في تركيا، يتراوح سعر المتر مربع من 700 دولار في أطراف اسطنبول مثلاً إلى 1500 دولار في مركزها، مما يشير إلى أن الأسعار في تركيا أقل بشكل ملحوظ مقارنةً بالعديد من الدول الأوروبية، هذا الفارق الكبير في الأسعار يجعل تركيا وجهة جذابة للاستثمار العقاري، وهي أحد الأسباب الرئيسية وراء الاستثمار العقاري المتزايد فيها.

ثالثاً البيئة والمناخ في تركيا مع الطبيعة الجذّابة 

هل هنالك فارق كبير بين الطبيعة والبيئة في تركيا وأوروبا؟! بالتأكيد لن يكون هنالك فرق كبير؛ ولكن بفضل موقع تركيا الجغرافي تفرّدت بوجود كثيرٍ من المميزات تزيد عن ماهو موجود في أوروبا، وهذا يعني أنّ تفضيل العقارات في تركيا سيكون أكثر بفضل وجود مقوّمات استثنائية فيها.

أحد هذه الاستثناءات هو وجود تركيا صلة وصل بين قارتي أوروبا وآسيا عبر مدينة اسطنبول، وهذا يجعل منها مكاناً مميزاً بفضل وجود مضيق البوسفور التي تتربّع على عرشه مئات العقارات الفاخرة والمذهلة، وهي من أحد أكثر مميزات الاستثمار العقاري في تركيا .. دع نساعدك في شراء إحدى الفلل الفاخرة هناك.

رابعاً التسهيلات والتحفيزات التي تقدّمها الحكومة التركية   

قد تتفاجأ ولكن دعنا نقولها لك، إنّ ما قدّمته الحكومة التركية من تحفيزات وتسهيلات للاستثمار العقاري في تركيا لم يقدّمها كثيرٌ من الدّول العالمية وحتّى أوروبا! حيث يُمكنك الحصول على الجنسية التركية مقابل شراء العقارات بقيمة 400 ألف دولار بعد أن كانت أقل من ذلك بقيمة 250 ألف دولار! 

بينما تابع هذا المجال في الدول الأوروبية ستجد هنالك دول قد تمنح إقامة دائمة فقط بمثل تلك القيمة! أو إقامة عقارية مثلاً، مع أنّ الإقامة العقارية في تركيا تُمنح مقابل 200 ألف دولار حالياً، هذا ما عدا تحفيزات أخرى من حيث الإعفاء الضريبي وغيرها من الإعفاءات الأخرى للمستثمرين الأجانب، إذاً هذه التسهيلات عزّزت وزادت من قيمة مميزات الاستثمار العقاري في تركيا. 

مميزات الاستثمار العقاري في تركيا 

الاستثمار العقاري والحصول على الجنسية التركية 

بعد أن تعرّفنا على أهم مميزات الاستثمار العقاري في تركيا لا بدّ لنا من أن نستفيض في كيفية الحصول على الجنسية التركية من خلاله، وهذا أمرٌ لا بدّ منه لكي تعلم ماذا عليك أن تفعل إذا أردتَ الإقبال على هذه الخطوة، والتي شرطها الأساسي هو شراء العقارات السكنية أو التجارية دون الأراضي! 

بالإضافة إلى ذلك سوف تحصل على الجنسية التركية أنت وعائلتك مع الأطفال ما دون الثامنة عشر عاماً، وهذه ميزة استثنائية تقدّمها الحكومة التركية للمسثمرين الأجانب الذين يسعون إلى تشغيل أموالهم وجذبها إلى تركيا، دع لنا مهمّة تسهيل كل هذا من الألف إلى الياء. 

لا بدّ لك أيضاً من التّعرف على الشّروط الرئيسية لـ الاستثمار العقاري والحصول على الجنسية التركية، هذه الشروط التي إن أهملت إحداها قد تتفاجأ بعدم منحك الجنسية التركية! نعم لذلك عليك باختيار مستشار عقاري خبير في رحلتك، ونحن هنا بانتظارك كي تتواصل معنا لنساعدك، اكتشف معنا الشروط من خلال ما يلي:

  • العقارات يجب ألّا تقل قيمتها عن 400.000 ألف دولار أمريكي 
  • يجب حجز العقارات لمدة ثلاث سنوات متتالية عبر المديرية العامة للطابو 
  • تصريف العملات الأجنبية عبر البنك المركزي التركي والحصول على وثيقة التصريف 
  • يتم منح الجنسية التركية للزوج والزوجة مع الأطفال ما دون 18 عاماً فقط!
  • عادةً تكون مدة الحصول عليها بين 90 إلى 120 يوم.

كل ما ذكرناه اليوم يدّل على أنّ مميزات الاستثمار العقاري ما زالت رائدة عالمياً، ولذلك وجب التذكير بأهمّها عبر مقالنا الذي خصّصناه لك، وإذا أردت أن تتعرّف على المزيد من هذه المزايا عليك باستشارة أهل الخبرة مع فريق المدائن العقارية الذي سوف يسهّل لك الرحلة ويضمن لك النتائج بالتأكيد.

فريق المدائن العقارية يقدّم لك خدماته في تركيا واسطنبول تحديداً .. هذه الخدمات تتضمّن شراء العقارات والتقديم على الجنسية التركية، بالإضافة إلى جميع ما يُصاحبها من استشارات وحماية قانونية عبر محامين متخصّصين، ولا تنسى أنّنا نقدّم لك جميع خدمات ما بعد البيع من إدارة العقارات وتأثيثها والكثير أيضاً …

الأسئلة الشائعة

ما هي العوامل التي تجعل الاستثمار العقاري في تركيا مغريًا؟

  • العوامل تشمل الأسعار المنافسة مقارنة بأوروبا، الموقع الجغرافي الاستراتيجي، البيئة الطبيعية الجذابة، التسهيلات والتحفيزات التي تقدمها الحكومة التركية، بما في ذلك تسهيل الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري.

ما هي خطوات شراء عقار في تركيا والحصول على الجنسية؟

  • الخطوات تشمل اختيار العقار وتحديد قيمته، تنفيذ عملية الشراء من خلال المديرية العامة للطابو، وتصريف العملات الأجنبية عبر البنك المركزي التركي، وأخيراً بعد الشراء، يجب تقديم طلب للحصول على الجنسية التركية.

اشترك في النقاش

مقارنة العقارات

قارن
Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Telegram