شركة المدائن العقارية | al madayen
شركة المدائن العقارية | al madayen

مميزات الحصول على الجنسية التركية

مميزات الحصول على الجنسية التركية

كما شاهدنا منذ طرح قانون التجنيس في تركيا وباتت العيون متّجهة نحوها، وأبرز ما يبحث عنه الجميع هو التمتّع بـ مميزات الحصول على الجنسية التركية؛ والتي كانت دافعاً قوياً لـ كثيرٍ من حملة الجنسيات العربية لتكون ملاذاً وأماناً لهم بدل الجنسيات التي يحملونها .. هل أنتَ منهم أيضاً؟!

خيار الحصول على الجنسية التركية خيار ذكي وذو رؤية مستقبلية لك وللعائلة، ولذلك أعدّ فريق المدائن العقارية لك مقالاً مخصّصاً عن مميزات الحصول على الجنسية التركية، والذي سوف يُفاجئك بحجم هذه المميزات على الصعيد الشخصي والعائلة وحتّى الاستثمار العقاري في تركيا، وإليك أبرز ما سوف نتحدّث عنه في مقالنا اليوم: 

  • مميزات الحصول على الجنسية التركية على الصعيد الشخصي والعائلة 
  • مميزات الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري في تركيا 
  • مميزات الحصول على جواز السفر التركي 

مميزات الحصول على الجنسية التركية على الصعيد الشخصي والعائلة 

ما نقصدُ به في هذه الفقرة هو ماذا سوف تستفيد من حصولك على الجنسية التركية، هل ستكون مواطناً تركياً تماماً مع أنّك قد لا تتقن لغتها! أو انخرطت في ثقافتها! أو قد استقرّيت في أرضها! دعنا نفصّل لك ذلك من خلال بعض النقاط الهامّة وهي ما يلي: 

أولاً الحصول على الهوية التركية أنتَ وعائلتك ما دون الثامنة عشر عاماً  

نعم .. أنت والعائلة سوف تحصل على الهوية التركية إذا كُنت قد تقدّمت إليها من خلال الطّرق التي أقرّها قانون التجنيس في تركيا، سواءً كان عدد الأطفال واحداً أم عشرة! كلّهم ما دون الثامنة عشر عاماً مع الزوجة يحصلون على الهوية التركية تماماً كما هو الحال مع المواطن التركي! 

ثانياً الحصول على الحقوق والواجبات “المواطنة” كما هو الحال مع المواطن التركي  

والمقصود فيه هنا أنّك لن تكون ذو فئة أو درجة ثانية من حق المواطنة! أي تستطيع الترشّح للانتخابات مثلاً، أو حق التصويت، وكذلك الأمر في جميع الحقوق الأخرى المتمثّلة في حق التعليم والعيش في تركيا والعمل وجميع ما يحقّ لـ المواطن التركي تماماً! 

ثالثاً إمكانية التنقّل بين دول العالم بسهولة عبر الجواز التركي

مما لاشكّ فيه أنّ العالم العربي يواجه صراعات داخلية كثيرة أدّت إلى تراجع قيمة ومرتبة جوازات السفر الخاصّة بها، والبديل دوماً هو البحث عن جنسية أخرى من أجل أن تكون حرّاً في التنقل، ولك حق العيش في دولةٍ أخرى، وقد كانت الجنسية التركية هي المفضّلة عن معظم دول العالم بفضل قوّة جواز سفرها؛ والذي سوف نتحدّث عنها لاحقاً. 

رابعاً العيش في تركيا ذات البيئة المحافظة والقريبة من البيئة العربية

كثيرٌ من الجاليات العربية موجودة في تركيا واسطنبول تحديداً، وهذا إن دلّ فإنّه يدل على أنّ العيش في تركيا خيارٌ جيّد وأمانٌ بديل عن دول عربية كثيرة تعيش صراعات داخلية أو أزمات اقتصادية، بالإضافة إلى أنّ البيئة التركية لها تاريخ مشترك مع العرب، وقريبة من الأجواء العربية، كما أنّ نسبة تزيد عن 90% من الشعب التركي يعتنق الدين الإسلامي. 

مميزات الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري في تركيا 

في فقرتنا هذه سوف نتحدّث تحديداً عن مميزات الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري في تركيا، وهي قانون أقرّته الحكومة التركية من خلال شراء عقارات بقيمة 400 ألف دولار، هذه العقارات لها مستقبل ومميزات وجبَ ذكرها في مقالنا هنا، وإليك أبرز هذه المميزات: 

أولاً شراء عقار في تركيا في موقع استراتيجي عالمي  

تركيا ذات موقع استراتيجي هام في العالم، وهي محطّة ترانزيت عالمية ووجهة مميّزة لـ التجارة أيضاً، خصوصاً في مدينة اسطنبول التي تعتبر عاصمة العالم بناءً على ما وصفها “نابليون الفرنسي” إذاً شراء عقارات للحصول على الجنسية التركية في تركيا هو استثمارٌ فيه وبقيمته التي سوف تكون عالية ومرتفعة دائماً.

ثانياً الاستثمار العقاري في تركيا أثبت وجوده وجودته عالمياً  

بعد أن كانت دبي وإسبانيا وبريطانيا الأكثر استقطاباً لـ أصحاب رؤوس الأموال واستثمارهم في العقارات، استطاعت تركيا دخول الخط عبر تسهيلات وتحفيزات جذبت جزءًا كبيراً منهم إليها، وتمثّلت استثماراتهم في عقارات تركيا، وهذا يثبت قوّة تركيا وجودة الاستثمار العقاري فيها الذي عزّز من اقتصادها وزاد من أرباح رؤوس الأموال أيضاً. 

ثالثاً الحصول على عوائد استثمارية مربحة ومستدامة  

من اشترى عقاراً له في تركيا خلال الأعوام الخمسة الماضية ويحسب أرباحه الآن يتأكّد أنّ العوائد الاستثمارية مرتفعة جداً، وهذا ما حقّقناه لقاعدةٍ كبيرة من عملائنا، سواءً من حيث ارتفاع قيمة عقاره أو من حيث الاستثمار في تأجيره والحصول على عوائد سنوية، والتي بعضها يزيد عن 7% سنوياً عدا عن ارتفاع قيمة العقار! 

مميزات الحصول على الجنسية التركية

مميزات الحصول على جواز السفر التركي 

هل تعلم أنّ الجواز التركي حالياً يتبوّأ المرتبة الـ 35 عالمياً؟! هذه المرتبة ليست سهلة الوصول في ظل وجود دول عالمية كبرى، وهذا لا يعني أنّه غير مخوّل لدولٍ كُبرى! سوف تتفاجأ بحجم امتيازاته عندما نذكرها لك بالتّفصيل خلال فقرتنا الحالية. 

الجواز التركي هو وثيقة مهمّة جداً لأيّ مستثمر يحتاج إلى السفر والوصول إلى دولٍ كثيرة، بالإضافة إلى أنّه أمان مع الجنسية التركية من حيث استقرار هذه الدولة سياسياً، كما أنّ الجواز التركي تحصلُ عليه مع عائلتك وتضمنُ لهم مستقبلاً آمناً بديلاً عن جنسياتٍ أخرى تعيش صراعات وقوّة جواز سفرها غير مؤّهل ومطمئن لـ مستقبلهم، وإليك الآن التّفاصيل التي حدّثناكَ عنها وفقاً لـ منصّة عالمية مشهورة “باسبورد إنديكس” 

  • الجواز التركي يحتل المرتبة 35 عالمياً من حيث القوّة.
  • يُتيح الجواز التركي الدخول إلى 70 دولة في العالم بدون فيزا نهائياً.
  • ما يُقارب حوالي 52 دولة تستطيع الدخول عليها عبر استصدار تأشيرة عند الوصول.
  • 7 دول إضافية تستطيع الدخول عليها من خلال تأشيرة إلكترونية
  • حوالي 70% من دول العالم يُمكن الوصول إليها عبر جواز السفر التركي 
  •  ما تبقّى من دول يُمكن الحصول على تأشيرتها بسهولة في ظل وجود حسابات بنكية وأوراق قويّة 

الخاتمة 

ختاماً نقول .. أنّ مميزات الجنسية التركية هي مميزات قد لا تحظى بها في دولٍ كُبرى سواءً على الصعيد الشخصي أو الصعيد المحلّي، ولذلك كن على ثقة أنّ الحصول على الجنسية التركية هو قرار صحيح وآمن مستقبلاً، هذه بعض المميزات فقط أمّا إذا كنت تريد معرفة المزيد تواصل معنا ولا تتردّد. 

شركة المدائن العقارية تقدّم خدماتها العقارية المتنوّعة من لحظة ظهور فكرة الجنسية التركية أو شراء العقار في بالك؛ إلى حين حصولك على الجواز التركي مع مفتاح العقار المثالي لك، لا تقلق إذاً .. الجنسية التركية من ألفها إلى يائها معنا .. كن على ثقة أنّك بين يدٍ أمينة واحترافية. 

المصدر: باسبورد إنديكس

الأسئلة الشائعة

ما هي مزايا الجواز التركي؟

  • الجواز التركي يحتل المرتبة الـ 35 عالمياً، ويوفر إمكانية الدخول إلى 70 دولة بدون تأشيرة، وحوالي 52 تأشيرة عند الوصول، الجواز التركي قويّ على المستوى العالمي ويسهّل السفر الدولي.

هل يحصل أفراد عائلتي على الجنسية التركية أيضًا؟

  • نعم .. عند الحصول على الجنسية التركية، يمكن لأفراد العائلة (الزوج/الزوجة والأطفال دون سن الثامنة عشر) الحصول عليها أيضاً.

اشترك في النقاش

مقارنة العقارات

قارن
Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Telegram