شركة المدائن العقارية | al madayen
شركة المدائن العقارية | al madayen

مميزات الحصول على جواز السفر التركي 2024

  • 0
مميزات الحصول على جواز السفر التركي

عندما نتحدّث عن مميزات الحصول على جواز السفر التركي يعني أنّنا نتحدّث عن قيمة مضافة إلى الجنسية الخاصّة ببلدك، والتي تتيح إمكانية الوصول إلى دولٍ مميّزة كنت تريد الوصول إليها ولكنّك لم تستطع بسبب عدم إمكانية ذلك في جواز سفر بلدك الأصليّ، دعنا نتحدّث باستفاضة عن مميزات الحصول على جواز السفر التركي 2024 ونعرّفك عليها. 

لسنواتٍ طوال كنّا رائدين في أن نكون وسيلة للحصول على جواز السفر التركي لكثيرٍ من العملاء الأعزّاء، شركة المدائن العقارية وفريقها المميّز تسعى دائماً لتوفير جميع ما يتطلّبه الأمر من أجل أن نقدّم لك وللمستثمرين التسهيلات في سبيل الحصول على جواز السفر التركي، دعونا الآن نتعرّف على محاور المقال وعن ماذا سوف نتحدّث. 

  • قوة الجواز التركي في الترتيب 35 عالمياً 
  • إمكانية الدخول إلى 125 دولة في العالم 
  • الأمان والاستقرار في أفضل الدول المتقدّمة 
  • أنواع جواز السفر التركي 
  • كيفية الحصول على جواز السفر التركي 

مميزات الحصول على جواز السفر التركي 2024

حقيقةً المميزات ليس لها حصر من حيث العدد، ولذلك نسعى إلى أن نقدّم أهم الأرقام التي تفيدك عند معرفتها عن الجواز التركي، هذه الأرقام تتعلّق بمرتبة الجواز وعدد الدول التي يتيح لك الوصول إليها دون استصدار فيزا؛ أو الحصول عليها عند الوصول، دعنا نتعرّف على أوّلها … 

قوة الجواز التركي في الترتيب 35 عالمياً 

جواز السفر التركي بقوته ومكانته الدولية، يشكل ركناً أساسياً للأفراد الباحثين عن التنقّل العالمي والفرص في مختلف المجالات، حيث يحتلّ هذا الجواز المرتبة 35 عالمياً، ممّا يعكس مدى الاعتراف الدولي والثقة التي تُمنح لحامله، كما تُتيح هذه المكانة إضافة مميّزة مع التطوّر الذي يحصل عليه الجواز التركي مع كلّ فترة. 

التنقل العالمي ليس فقط عنصراً أساسياً يُعزز من قيمة الجواز التركي فقط؛ بل إنّ هذا الترتيب يُعطي أيضاً مؤشراً على العلاقات الدبلوماسية القوية التي تجمع تركيا بالعديد من الدول حول العالم، تركيا بموقعها الاستراتيجي الذي يربط بين قارتي أوروبا وآسيا تمكّنت من توسيع شبكة تحالفاتها الدولية، مما أسهم في تحسين موقع جواز السفر التركي على المستوى العالمي. 

إمكانية الدخول إلى 125 دولة في العالم 

جواز السفر التركي يفتح الأبواب أمام حامليه لاستكشاف العالم بحرية ويُسهّل عليهم رحلاتهم الدولية، بالنظر إلى إمكانية الدخول إلى 128 دولة حول العالم! من بين هذه الدول 70 دولة تُتيح الدخول بدون تأشيرة مسبقة، مما يُقلل من العبء الإداري ويجعل عملية السفر أكثر يسراً وسهولة، هذه الميزة تُعدّ بالغة الأهمية لك وللمستثمرين سواء كنتم رجال أعمال يبحثون عن فرص جديدة، أو سيّاح ترغبون في استكشاف ثقافات ومناظر طبيعية جديدة.

إلى جانب الدخول بدون تأشيرة هناك 51 دولة تُقدم تأشيرة عند الوصول لحاملي جواز السفر التركي، مما يُسهم في تسهيل الإجراءات ويقلل من الوقت اللازم للتخطيط للرحلات، بالإضافة إلى ذلك يُمكن لحاملي جواز السفر التركي الاستفادة من نظام التصريح الإلكتروني (ETA) في 7 دول، وبذلك يكون العدد الإجمالي 125 دولة وهذه أفضل مميزات الحصول على جواز السفر التركي. 

الأمان والاستقرار في أفضل الدول المتقدّمة 

جواز السفر التركي لا يمنح حامليه الحرّية في التنقل العالمي والوصول إلى أفضل الوجهات فحسب؛ إنّما يُعد أيضاً مفتاحاً للأمان والاستقرار في أفضل الدول المتقدمة وهي تركيا، غنيّة عن التعريف بفضل موقعها الاستراتيجي سهل الوصول من جميع دول العالم، واقتصادها المميّز والمتين أيضاً.

العيش في تركيا هو ميزة من مميزات الحصول على الجنسية التركية، وذلك كون تركيا تتمتّع بمناخ هادئ ولطيف، وبنية تحتية قويّة من مشاريع ومدن سكنية مثل اسطنبول، عدا عن وجود الجاليات العربية فيها التي تسهّل الحياة فيها أيضاً، كل هذا يدفع بالتقديم على الجنسية التركية والحصول على الجواز التركي.  

أنواع جواز السفر التركي 

في تركيا يُمكن التمييز بين أربعة أنواع رئيسية من جوازات السفر، كل منها يُقدم مجموعة من المزايا ويستهدف فئة معينة من المواطنين والمسؤولين، هذه الأنواع هي:

  • أولاً جواز السفر العام (الأحمر): هذا النوع متاح لجميع حاملي الهوية التركية دون استثناء، يتميز بلونه الأحمر ويمكن أن تصل صلاحيته إلى عشر سنوات كما يُعد النوع الأكثر شيوعاً ويُستخدم لجميع الأغراض الشخصية بما في ذلك السفر والسياحة.
  • ثانياً جواز الخدمة (الرمادي): صُمّم هذا الجواز لموظفي الدولة التركية الذين يمثلونها في الخارج، بما في ذلك العمل في القنصليات والسفارات، لونه الرمادي ويُستخدم حصرياً للأغراض المهنية، ولا يُستخدم للسفر الشخصي أو السياحة.
  • ثالثاً جواز السفر الخاص (الأخضر): هذا الجواز مخصّص لفئة معينة من الأشخاص تشمل الوزراء، أعضاء البرلمان السابقين، موظفي الخدمة المدنية، ورؤساء البلديات في المدن، بالإضافة إلى الرياضيين والعمداء المتقاعدين، يتطلب شروطًا معينة لاستخراجه ويأتي باللون الأخضر.
  • رابعاً جواز السفر الدبلوماسي (الأسود): يُمنح هذا الجواز من قبل وزارة الخارجية التركية ومخصّص للمهماّت والبعثات الدبلوماسية، يتيح لحامله الدخول إلى معظم الدول دون الحاجة إلى تأشيرات مسبقة، يُحصل عليه العاملون في الرئاسة التركية، أعضاء البرلمان، وزراء الحكومة، ورؤساء البلديات، بالإضافة إلى القضاة ورؤساء النيابة العامة.

مميزات الحصول على جواز السفر التركي

كيفية الحصول على جواز السفر التركي 

أولاً الحصول على جواز السفر التركي من خلال شراء عقار

الطريقة الأولى للحصول على الجنسية التركية وجواز السفر التركي تتمثل في استثمار مبلغ قدره 400,000 دولار أمريكي في العقارات داخل تركيا، هذا النوع من الاستثمار لا يُقدّم فقط فرصة لتحقيق الأمان العقاري والاستثمار المربح، بل يُتيح أيضاً للمستثمر وعائلته الحصول على الجنسية التركية “الأطفال ما دون 18 عاماً”

الشّروط الأساسية تشمل الاحتفاظ بالعقار لمدة ثلاث سنوات على الأقل مع التزام بعدم بيعه خلال هذه المدة، وضمان تحويل قيمة العقار من العملات الأجنبية إلى الليرة التركية عبر البنك المركزي التركي، مع ضرورة تثبيت جميع العمليات المالية من خلال حوالات بنكية رسمية.

ثانياً الحصول على جواز السفر التركي من خلال الإيداع البنكي

الطريقة الثانية للحصول على الجنسية التركية وجواز السفر تتطلب من المستثمر إيداع مبلغ قدره 500,000 دولار أمريكي في أحد البنوك التركية لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات، هذا الإيداع يُعد وسيلة استثمارية آمنة وفعالة تُمكن المستثمر من الإسهام في الاقتصاد التركي مباشرة.

 مع الحفاظ على قيمة رأس المال في بيئة اقتصادية مستقرة “مع وثائق بضمان القيمة من قبل البنك المركزي” بعد تجاوز فترة الثلاث سنوات، ليس فقط يُمكن استرداد المبلغ المُودع، بل يحصل المستثمر وعائلته على الجنسية التركية “الأطفال ما دون الثامنة عشر عاماً” ممّا يفتح أمامهم آفاقاً جديدة من الفرص داخل تركيا وخارجها​​.

في ختام رحلتنا حول مميزات الحصول على جواز السفر التركي 2024، تعرّفنا فيه عن قوّة الجواز التركي وعدد الدول المتاحة لدخولها من خلال هذا الجواز، وتطرّقنا إلى أنواع الجواز التركي مع كيفية الحصول عليه، دعنا نطلعك أكتر عن التفاصيل الخاصّة بالجواز مع فريقنا المحترف من خلال التواصل معنا. 

شركة المدائن العقارية تقدّم لك خدماتها في تركيا واسطنبول تحديداً .. هذه الخدمات تتضمّن شراء العقارات والتقديم على الجنسية التركية، بالإضافة إلى جميع ما يُصاحبها من استشارات وحماية قانونية عبر محامين متخصّصين، ولا تنسى أنّنا نقدّم لك جميع خدمات ما بعد البيع من إدارة العقارات وتأثيثها والكثير أيضاً في رحلة شراء العقارات في تركيا.  

الأسئلة الشائعة

ما هي المدة اللازمة للحصول على جواز السفر التركي عبر الاستثمار العقاري؟

  • الحصول على جواز السفر التركي عبر الاستثمار العقاري يمكن أن يتم في غضون 3 إلى 6 أشهر من تاريخ تقديم جميع الوثائق اللازمة والتأكد من تلبية جميع الشروط، بما في ذلك شراء عقار بقيمة لا تقل عن 400,000 دولار أمريكي والاحتفاظ به لمدة ثلاث سنوات.

هل يمكن لعائلة المستثمر الحصول على الجنسية التركية وجواز السفر بنفس الاستثمار؟

  • نعم، يمكن لعائلة المستثمر (الزوج/الزوجة والأطفال دون سن الثامنة عشرة) الحصول على الجنسية التركية وجوازات السفر عبر نفس الاستثمار العقاري، دون الحاجة إلى زيادة قيمة الاستثمار العقاري أو الإيداع البنكي.

المصدر: باسبورت انديكس

اشترك في النقاش

مقارنة العقارات

قارن
Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Telegram

شركة المدائن العقارية

لدينا عروض خاص بك !!

للحصول على التفاصيل ابقى على تواصل معنا