شركة المدائن العقارية | al madayen
شركة المدائن العقارية | al madayen

هل تسعى إلى شراء عقار في تركيا 2024؟

هل تسعى إلى شراء عقار في تركيا

شراء عقار في تركيا فرصة لا تعوّض في قلب الشرق والغرب من خلال دولة ذاع صيتها جداً في الآونة الأخيرة وذلك بفضل التطوّرات الهائلة التي توّصلت إليها .. نعم إنّها تركيا! تتميّز بموقعها الفريد الذي يجمع بين عراقة الشرق وحداثة الغرب! والتي تقدم لك فرصاً استثمارية عقارية مميّزة، إذاً .. هل تسعى إلى شراء عقار في تركيا؟

ظهرت هذه الفكرة لديك بعد ما شاهدت كثيراً من الأصدقاء والأقرباء الذين سعَوا في هذا الطريق وحقّقوا عوائد استثمارية كبيرة .. أليس كذلك؟! هذه المميّزات التي كسبها معارفك هو ما سوف نتحدّث عنه في مقالنا اليوم، مميزات شراء عقار في تركيا هي ما دفعت بهم إلى اتّخاذ القرار الصحيح!

شراء عقار في تركيا هو قرار ينطوي على عدّة تحفيزات أقرّتها الحكومة التركية، بالإضافة إلى وجود مزايا استثنائية لتركيا من شأنها رفع قيمة أيّ عقار أو شقّة موجودة فيها، فريق المدائن العقارية اليوم سوف يذكر لك عدّة نقاط ومزايا هامّة سوف تشجعّك على اتّخاذ القرار والتواصل معنا لنبدأ رحتلك في شراء العقار في تركيا، وهذه الأفكار هي ما يلي:

  • مميزات شراء عقار في تركيا
  • بعض النصائح لشراء عقار في تركيا
  • أهمّية الاستثمار العقاري في تركيا

مميزات شراء عقار في تركيا

أولاً مكاسب شخصية بفضل التسهيلات الحكومية

ثانياً أسعار منطقية ومنافسة للسوق الأوروبية

  • من الجوانب الجذابة في سوق العقارات التركي هي أسعاره المنطقية والتنافسية مقارنة بالسوق الأوروبية، على سبيل المثال في اسطنبول يُمكنك أن تجد خيارات تتناسب مع ميزانيتك بسهولة، سواءً كان الهدف هو الاستثمار أو السكن، في العموم تتراوح نسب التفاوت بين أسعار العقارات في أوروبا وتركيا بين 20 إلى 25%، وهذا ما عدا فرق المميزات والمكانة الخاصّة بتركيا.

ثالثاً البيئة الحاضنة مع وجود الجاليات العربية

  • واحدة من أبرز مزايا شراء العقار في تركيا هي البيئة الحاضنة والقريبة من البيئة العربية، والدليل على ذلك وجود الجاليات العربية الكبيرة فيها، خصوصاً في مناطق اسطنبول، يساهم هذا في تسهيل عملية التكيف والاندماج والعيش في تركيا، وسوف تجد جميع ما تريده من مدارس عربية ومحال تجارية ومطاعم عربية والكثير أيضاً، هذا أحد الأسباب التي عزّزت من مميزات شراء عقار في تركيا.

بعض النصائح لشراء عقار في تركيا

أولاً ركّز على اقتناص المستشار الأفضل في تركيا

  • عند شراء العقار في تركيا، من الضروري اختيار مستشار عقاري موثوق ومتمرّس في السوق التركي، بحيث يكون واعياً القوانين والإجراءات المحلية، ومؤهّلاً لـ التحقق من الأوراق القانونية والتراخيص للعقار، والتركيز على الاستثمار في مناطق ذات قيمة متزايدة، والتخطيط المدروس لمستقبل العقار، وهذا جزء بسيط مما يقدّمه لك فريقنا في شركة المدائن العقارية.

ثانياً ركّز في البحث عن خيارات مناسبة للهدف وفي الموقع المناسب

  • عند شراء عقار في تركيا من الأهمّية التي يجب أن تركّز عليها هو البحث عن خيارات تتوافق مع هدفك الاستثماري أو السّكني أو الصّناعي مثلاً! يجب أن يعكس موقع العقار ما تسعى إليه من خلال هدفك المرسوم بدقّة، على سبيل المثال إذا كنت تبحث عن عقار للسكن فقد تفضل منطقة هادئة بالقرب من المرافق الأساسية مثل المدارس أو المستشفيات، وهذه يساعدك بها في المرحلة الأولى المستشار العقاري الخبير والموثوق.

ثالثاً تعرّف على القوانين وآلية شراء العقار في تركيا

  • الإلمام بالقوانين لو بجزءٍ بسيط مع فهم آلية شراء العقار في تركيا يعد عاملاً حاسماً لضمان عملية الشراء خالية من مشاكل الاحتيال وغيرها، على الأقل تعرّف على رؤوس أقلام القوانين المتعلّقة بـ تملّك الأجانب للعقارات من طريقة تحويل الأموال ونوع سندات الملكية، استشر خبيراً ومحامياً خاصّاً بهذا الشأن مع الشركة العقارية التي تتعامل معها، تواصل معنا الآن لاستشارةً عقارية مجانية.

أهمّية الاستثمار العقاري في تركيا

أولاً موقع فريد عالمياً مع مكانة اقتصادية

  • لا يختلف اثنان على ما تتمتع تركيا بأهمية كبيرة في مجال الاستثمار العقاري، والسّبب الرّئيسب هو موقعها الفريد عالمياً ومكانتها الاقتصادية المتنامية، والتي تبرز في كونها جزءاً من قائمة الدول العشرين الأقوى اقتصاداً في العالم، بالإضافة إلى ميّزة موقعها الفريد عند نقطة التقاء قارتي آسيا وأوروبا عبر مدينة القارتين اسطنبول.

ثانياً عوائد استثمارية مجزية ومربحة

الاستثمار العقاري في تركيا يقدّم عوائد استثمارية مجزية ومربحة، مما يجعله خياراً لـ مستثمري العقار دولياً، وهذه العوائد ترتكز على نقاط هامّة أبرزها ما يلي:

  • ارتفاع قيمة العقارات في ظل النمو الاقتصادي، والتطوّر العمراني، والزّيادة في الطلب على العقارات.
  • من خلال عوائد الإيجار التي توفّر نسب حصريّة تتراوح من 5 إلى 7% في مناطق استراتيجية.
  • تركيا هي واحدة من أهم الوجهات السياحية عالمياً، وهذا يساهم في رفع قيمة العقارات في المناطق السياحية.
  • سوق عقاري مرن وقادر على التكيف مع التغيرات الاقتصادية، وهذا يعني مخاطر استثمارية محدودة.

ثالثاً تنوّع الأنماط والخيارات العقارية في تركيا

  • يتميز السّوق العقاري في تركيا بتنوع الأنماط والخيارات العقارية، وهذا يعني تلبية جميع احتياجاتك وللمستثمرين العقاريين أيضاً، نشاهد مثلاً الشقق الحديثة في قلب المدن الكبرى، والفيلات الفاخرة على الشواطئ، ومن المنازل التاريخية في الأحياء العريقة إلى جانب المشاريع العمرانية الحديثة، هذا التنوع يجعل السوق العقاري التركي متميزاً وقادرًا على تلبية الطّلبات المتزايدة والمتغيرة للمستثمرين الدوليين والمحليين الأتراك

هل تسعى إلى شراء عقار في تركيا

قدّمنا لك فقرات وملخص بسيط عن أهمّية شراء عقار في تركيا، هذه النّقاط الهامّة تحدّثنا فيها عن بعض النصائح عند الشراء مع المميزات وأهمّية الاستثمار العقاري في تركيا، إذا كنت ترغبُ بـ معرفة المعلومات بعمقٍ أكبر يُمكنك التواصل معنا عبر استشارة أو اجتماع اونلاين لتكتشف كل ما يُمكن أن يساعدك في هذه الرحلة.

شراء عقار في تركيا رحلة تحتاج إلى خبير وشركة موثوقة للوصول إلى النتائج الإيجابية، المدائن العقارية تقدّم لك خدماتها المتنوّعة بخصوص هذه الرحلة بالإضافة إلى مميزات حصريّة سوف تتفاجأ بها أثناء الرحلة، جولاتنا احترافية وعروضنا منافسة ونتائجنا إيجابية دوماً .. اتّصل بنا الآن لنحجز لك استشارةً مجانية.

الأسئلة الشائعة

ماهي نصائح شراء عقار في تركيا؟

  • أهم النصائح هي اختيار مستشار عقاري موثوق، فهم القوانين والإجراءات المحلية، التحقق من الأوراق القانونية للعقار، اختيار الموقع بحكمة بناءً على الهدف من الشراء، والتخطيط المدروس للمستقبل وإمكانيات إعادة البيع أو الإيجار.

ما هي المناطق الأكثر جذبًا للاستثمار العقاري في تركيا؟

  • المناطق الأكثر جذبًا تشمل إسطنبول لكونها المركز الاقتصادي والثقافي، أنطاليا وبودروم لشعبيتها السياحية، كما تبرز مناطق أخرى مثل بورصة ويالوفا لجمالها الطبيعي وفرص الاستثمار المتزايدة.

المصدر: مكتب الاستثمار الرئاسي في تركيا

اشترك في النقاش

مقارنة العقارات

قارن
Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Telegram